الرئيسية / App / الزمالك والنهائي الأفريقي.. هل انتهت ثنائية بن شرقي وأوناجم إلى الأبد؟

الزمالك والنهائي الأفريقي.. هل انتهت ثنائية بن شرقي وأوناجم إلى الأبد؟

أهلاوي – لا يمكن الحديث عن نهائي دوري أبطال أفريقيا، دون ذكر نسخة 2017، التي فاز بها الوداد البيضاوي المغربي على حساب الأهلي المصري، أو بالأحرى قاده الثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم للتتويج باللقب.

الزمالك والأهلي يتقابلان في نهائي دوري الأبطال

ويتقابل الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري في نهائي دوري ابطال أفريقيا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

الفريقان يبدو كل منهما للآخر بمثابة كتاب مفتوح، فالجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدرب الداهية الذي يدرس منافسيه جيدا، يعرف بشكل واضح عناصر الزمالك، في المقابل لا يخفى على البرتغالي جايمي باتشيكو مصادر الخطورة في الأهلي.

وإذا كنا بصدد الحديث عن أبرز عناصر الزمالك فبالتأكيد يتصدرهم المغربي أشرف بن شرقي الجناح الهجومي المهاري الهداف، اللاعب الذي ساهم بشكل كبير في تأهل الزمالك لهذه المرحلة من البطولة، كان أبرز المتألقين في الموسم الحالي.

لكن التوأمة الهجومية التي كان يعول عليها الزمالك بتعاقده في صيف 2019، مع بن شرقي ومواطنه أوناجم لم تعد كما كانت في بداية الموسم.

بن شرقي كان قد تميز مع الوداد بأهداف ضربات الرأس والتي عادة ما كانت تأتي من عرضيات متقنة من أوناجم، وهو الأمر الذي لم يظهر كثيرا في موسم الزمالك الحالي.

ومع الفرنسي باتريس كارتيرون شارك بن شرقي بشكل أساسي، فهو بلا شك لاعب لا يجرؤ أي مدرب على إبقائه على مقاعد البدلاء، نظرا للحلول التي يمتلكها.

أما أوناجم فغاب بعض فترات الموسم الحالي سواء للإصابة أو للاعتماد عليه كبديل في الشوط الثاني.

واستقر باتشيكو على الشكل الهجومي بشكل كبير للزمالك، والذي يشمل مصطفى محمد رأس حربة صريح، مع وجود يوسف أوباما صانع ألعاب “مركز 10″، وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي جناحين.

هذا الشكل الهجومي شبه ثابت من مباراة لأخرى يجعل بن شرقي أكثر اعتمادا على الربط مع زيزو وهو ما ساهم في صناعة وتسجيل العديد من الأهداف هذا الموسم.

ثنائية بن شرقي وأوناجم وإن افتقدها الزمالك فقد عوضها بشكل هجومي شبه مثالي في الفريق الأبيض الذي يمكن القول بأنه أقوى خطوطه في الوقت الحالي، والذي يمنحه الثقل قبل مواجهة الأهلي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *