الرئيسية / App / الأهلي بطل الدوري.. الرابحون والخاسرون من موسم الأحمر

الأهلي بطل الدوري.. الرابحون والخاسرون من موسم الأحمر

أهلاوي – لقد حقق النادي الأهلي، بطولة الدوري المصري، عن جدارة واستحقاق بعد موسم طويل وشاق للغاية بسبب التوقف لأكثر من 5 أشهر بسبب جائحة كورونا لكن المارد الأحمر حسم البطولة قبل نهايتها بـ 6 جولات بفضل الكتيبة الحمراء المميزة.

لكن في مشوار النادي الأهلي خلال بطولة الدوري المصري يوجد الكثير من الرابحين وأيضا الخاسرين الذي سوف يلقى عليهم الضوء”أهلاوي″ في التقرير التالي.

الرابحون في النادي الأهلي: محمد الشناوي بالصدارة

يتربع محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي على عرش الرابحين من بطولة الدوري المصري خلال الموسم المنصرم بعدما حقق رقم قياسي غير مسبوق بالحفاظ على شباكه نظيفة في 24 مباراة.

وقدم محمد الشناوي، مستويات مميزة خلال بطولة الدوري المصري لذلك كان الحارس الأفضل بالبطولة وحقق الرقم القياسي المسبوق.

محمد الشناوي - محمد أبوجبل

محمد الشناوي – محمد أبوجبل

لذلك أسرع النادي الأهلي في يوليو الماضي، في قضية تمديد عقد محمد الشناوي لمدة 5 مواسم جديدة.

رينيه فايلر

لقد حقق السويسري رينيه فايلر، شهرة كبيرة مع النادي الأهلي بعدما توج بلقب الدوري المصري قبل نهايته بـ 6 جولات الذي رفع من سيرته الذاتية.

لكن السويسري رينيه فايلر فضل عدم استكمال الموسم مع النادي الأهلي ورحل في أول أكتوبر الماضي بسبب ظروف أسرية.

rene

أليو ديانج

لقد أصبح المالي أليو ديانج، معشوقا لجماهير النادي الأهلي خلال الموسم المنصرم من بطولة الدوري المصري عقب مستواه الثابت والمميز مع الفريق.

واستطاع ديانج السيطرة على وسط النادي الأهلي والفوز بمقعد ثابت على حساب حمدي فتحي بسبب أدائه القوي خلال فترة رينيه فايلر قبل رحيله وقدوم موسيماني.

وليد سليمان

استمر وليد سليمان في دوره المميز كبديل مع النادي الأهلي خلال الموسم المنصرم من بطولة الدوري المصري سواء مع رينيه فايلر أو موسيماني.

واستطاع وليد سليمان أن يكون هداف النادي الأهلي في بطولة الدوري برصيد 9 أهداف بفارق هدفين عن مروان محسن.

وليد سليمان- النادي الأهلي- الدوري المصري

وليد سليمان- النادي الأهلي- الدوري المصري

ثلاثي ثابت

واصل الثلاثي علي معلول وأيمن أشرف وعمرو السولية، المشاركة بصورة مستمرة بقميص النادي الأهلي خلال الموسم المنصرم من بطولة الدوري.

وقدم الثلاثي السابق مستويات مميزة للغاية مع النادي الأهلي وسط قناعة رينيه فايلر وموسيماني بهم دون اللجوء لأي حد غيرهم.

الخاسرون: صالح جمعة

لم يلعب صالح جمعة مع النادي الأهلي إلا في 39 دقيقة خلال بطولة الدوري المصري بالموسم المنصرم بسبب عدم قناعة رينيه فايلر به قبل رحيله عن الفريق وزيادة في وزن اللاعب.

واعتمد بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي على صالح جمعة في 33 دقيقة فقط بسبب عدم جاهزية اللاعب لذلك صاحب الرقم 10 وهو الخاسر الأكبر في موسم الشياطين الحمر.

ولم يحسم موسيماني بعد موقفه من رحيل أو بقاء صالح جمعة مع النادي الأهلي في ظل طلب لجنة التخطيط، بإعارة اللاعب هذا الصيف.

النادي  الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

جيرالدو

رغم مشاركته المستمرة مع النادي الأهلي لكن الأنجولي جيرالدو دا كوستا لن يستمر رفقة الفريق في الموسم المقبل بعد مستواه المتوقع بقميص الشياطين الحمر في بطولة الدوري.

ويعتبر جيرالدو على رأس قائمة الراحلين عن النادي الأهلي وهو القرار الذي اتفق عليه موسيماني مع لجنة التخطيط بالشياطين الحمر.

كهربا

يتواجد محمود كهربا ضمن قائمة الخاسرين من بطولة الدوري المصري مع النادي الأهلي بسبب غيابه عن الفريق لمدة 10 مباريات بداعي الإيقاف عقب خناقته مع لاعبي الزمالك في السوبر.

محمود كهربا- النادي الأهلي- الدوري المصري

محمود كهربا- النادي الأهلي- الدوري المصري

ولم يستفد محمود كهربا من بطولة الدوري المصري في إظهار إمكانياته المميزة في ظل غيابه لمدة 10 مباريات ومباريات أخرى بسبب الايقاف وبجانب عدم قناعة رينيه فايلر به.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *