الرئيسية / App / الأهلي بطل الدوري.. الأخطبوط محمد الشناوي لاعب الموسم

الأهلي بطل الدوري.. الأخطبوط محمد الشناوي لاعب الموسم

أهلاوي – لم يجد النادي الأهلي، أي صعوبة على الإطلاق في التتويج بلقب بطولة الدوري للموسم الخامس على التوالي والـ 42 في تاريخه بعدما رمى غريمه التقليدي الزمالك المنديل مبكرا منذ الدور الأول بجانب تألق رهيب من نجوم القلعة الحمراء بداية من الحارس محمد الشناوي، وصولا لمروان محسن.

وأنهى النادي الأهلي، الموسم المنصرم من بطولة الدوري المصري، بتحطيم عدة أرقام قياسية منها أكبر عدد من النقاط برصيد 89 نقطة وأكبر عدد من نظافة الشباك في 28 مباراة ما يعكس التفوق الكبير للشياطين الحمر على باقي فرق المسابقة.

محمد الشناوي رجل الموسم في الأهلي

لكن بسؤال لاعبي النادي الأهلي بخصوص رجل الموسم خلال مشوار الفريق في بطولة الدوري المصري لقد كانت الإجابة واحدة بالاتفاق حول الأخطبوط محمد الشناوي.

ولا يأتي إجماع لاعبي النادي الأهلي على محمد الشناوي من فراغ بل نتيجة المجهود الكبير لحارس بتروجت السابق طيلة مشوار الفريق هذا الموسم.

5EB057D4-4E91-499E-84FB-6E7159C9FEFF-5f7a1c9aa9e19

وقدم محمد الشناوي، أفضل موسم له مع النادي الأهلي على صعيد التألق والمستوى الثابت منذ وصوله من بتروجت في يوليو 2016 مقابل 3 ملايين جنيه مصري.

واستطاع محمد الشناوي أن يسكت كل منتقديه هذا الموسم، بمستوى رهيب بفضل ميشيل يانكون، مدرب الحراس الجديد الذي رفع من مستوى صاحب الـ 31 عاما، الذي أضاف مية التصدى بالقدمين التي كانت غائبة عنه وهى أسلوب حراس العالم مثل مانويل نوير ومارك تير شتيجن.

وتعكس الأرقام مستوى محمد الشناوي الخيالي مع النادي الأهلي هذا الموسم في بطولة الدوري حيث إنه حافظ على شباكه نظيفة في 24 مباراة خلال 30 مباراة واستقبل 8 أهداف.

وكاد محمد الشناوي أن يحقق رقما قياسيا في الحفاظ على نظافة شباكه لولا الإصابة التي تعرض لها ضد المقاولون العرب ورغبة الجهاز الفني في اراحته بالاعتماد على الحارس الثاني علي لطفي بسبب التفكير في مباراتي الوداد البيضاوي بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والنهائي.

ومنح  مستوى محمد الشناوي الثابت الثقة لدفاع النادي الأهلي الذي لم يمر بأفضل أحواله بسبب الإصابات التي ضربت محمود متولي وسعد سمير ورامي ربيعة ومستوى ياسر إبراهيم وأيمن أشرف غير الثابت والمقلق.

في النهاية نقول إنه محمد الشناوي رجل الموسم بالنادي الأهلي بلا منازع بعد موسم تاريخي له رفقة بطل الدوري المصري الذي يأمل في مواصلة ذلك بنهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الزمالك أو الرجاء، 27 من الشهر الجاري بملعب برج العرب في الإسكندرية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *