الرئيسية / App / قراءة في عقل موسيماني قبل مباراة الأهلي والوداد اليوم

قراءة في عقل موسيماني قبل مباراة الأهلي والوداد اليوم

أهلاوي – لا سبيل للتراخي أو الاستهتار في مباراة الإياب اليوم ضد الوداد البيضاوي المغربي، هكذا كانت كلمات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، لاعبي القلعة الحمراء قبل موقعة ملعب القاهرة الدولي من أجل تحذير لاعبيه من الخداع بنتيجة الذهاب.

موسيماني يخشى كابوس الإياب

ويرفض موسيماني، الاطمئنان والاعتماد على نتيجة الذهاب بثنائية أفشة ومعلول قبل خوض مباراة اليوم ضد الوداد، الخصم العنيد الذي سوف يستعيد بعض نجومه الذين غابوا عن لقاء الذهاب.

والدليل على خوف موسيماني من سيناريو كارثي اليوم وقلب النتيجة من قبل الوداد المغربي وهو تدريب اللاعبين أمس على الركلات الترجيح.

ويستعرض موقع” أهلاوي″ في التقرير التالي، سيناريوهات موسيماني خلال مباراة اليوم للأهلي ضد الوداد

السيناريو الأصلي في غياب معلول

وجه التونسي علي معلول، ضربة قوية لموسيماني قبل مباراة الأهلي والوداد بعد شعوره ببعض الألام  في مران الشياطين الحمر أمس لأنه مدرب صن داونز الجنوب أفريقي السابق كان ينوي عدم وضع اي تعديلات بتشكيلة الإياب عن الذهاب بعد المستوى المميز من أغلب اللاعبين في الدار البيضاء الذي تسبب في الفوز بثنائية نظيفة.

ومن المتوقع أن يلجأ موسيماني لحل أحمد فتحي في الجبهة اليسرى حال غياب علي معلول بسبب خبرات الجوكر وابتعاد محمود وحيد، بديل معلول عن المشاركة في المباريات الماضية بسبب كثرة إصاباته.

9I8A1156-1024x683

ولن يكون هناك أي تغييرات بالنسبة لموسيماني حول طريقة اللعب أو بداية اللقاء بالأحرى مدرب النادي الأهلي طلب من اللاعبين ضرورة تسجيل هدف مبكر والدخول في اللقاء بكثافة وحدة كبيرة من أجل قتل أحلام الوداد المغربي في تحقيق عودة قوية بملعب القاهرة الدولي.

سيعتمد موسيماني على قوة ثلاثي الوسط، عمرو السولية وأليو ديانج وأفشة من أجل السيطرة على اللقاء والتحكم في إيقاع اللعب مع سرعات حسين الشحات وأجايي على الأطراف تحت المهاجم الوحيد مروان محسن.

بينما علم موسيماني في التدريبات الأخيرة للأهلي، على تصحيح أخطاء مباراة الذهاب والحديث مع محمد هاني على خلق الجبهة اليمنى بصورة جيدة أمام إسماعيل الحداد، الذي كان أخطر لاعب في صفوف الوداد بالدار البيضاء.

ولا يريد موسيماني، تكرار الأخطاء الساذجة من قبل دفاع النادي الأهلي في مباراة اليوم ضد الوداد بل يريد تكرار الفوز على وصيف الدوري المغربي و العبور بسهولة إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

السيناريو الثاني: الاطاحة بمروان محسن لعيون بادجي

السيناريو الثاني المتاح لبيتسو موسيماني في مباراة اليوم للأهلي ضد الوداد وهو استبدال مروان محسن بالسنغالي أليو بادجي الذي لم يشارك في مباراة الذهاب لأي دقيقة.

ويستطيع موسيماني، اللعب بورقة بادجي بسبب سرعاته الكبيرة في الهجمات المرتدة لأنه الوداد ليس أمامه حل سوى الهجوم على النادي الأهلي من أجل معادلة نتيجة الذهاب ما يقوي نقطة قوة السنغالي السريع الذي يتفوق في هذا الأمر على مروان محسن.

مروان محسن- النادي الأهلي- الدوري المصري

مروان محسن- النادي الأهلي- الدوري المصري

وقد يفضل موسيماني، الثقة في محمود وحيد بالسيناريو الثاني على حساب أحمد فتحي حال كان يرغب في اللعب بظهير أيسر أساسي وليس ظهير أيمن لا يجيد العرضيات بالقدم اليسرى ما يفقد الفريق قوته في الجبهة اليسرى في غياب المميز التونسي علي معلول.

سيناريو المخاطرة: كهربا في محل أجايي

يملك موسيماني، مدرب النادي الأهلي، سيناريو مفاجأة بين أوراقه قبل مباراة اليوم ضد الوداد وهو الاعتماد على محمود عبد المنعم “كهربا”، منذ البداية في الجناح الأيسر عقب تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية.

وسيحل كهربا محل جونيور أجايي على الطرف الأيسر مع دخول النيجيري في مركز رأس الحربة الصريح بدلا من مروان محسن لأنه متحرك للغاية وسريع وقوي في المواجهات الفردية وقد  جرب ذلك موسيماني في الشوط الثاني بلقاء الذهاب أمام الوداد، بالدار البيضاء يوم السبت الماضي.

7D6A0175

أوراق موسيماني على الدكة

حال قرر موسيماني، البداية بأي تشكيلة من التشكيلات المذكورة سلفا فهو يملك أوراق جيدة للغاية على دكة الاحتياط اليوم مثل حمدي فتحي والمخضرم وليد سليمان وأحمد الشيخ وكهربا حال عدم بدايته وأيضا الأنجولي جيرالدو وبادجي إذا لم يبدأ.

بعيدا عن سيناريوهات موسيماني في مباراة اليوم ضد الوداد، فالأهم من كل ذلك وهو استغلال لاعبي النادي الأهلي للانصاف الفرص في بداية اللقاء وعدم منح الخصم المغربي أي فرصة للعودة في النتيجة وعدم منحه أخطاء ذهبية سواء على حدود منطقة الجزاء أو ركلات الجزاء التي قد تتسبب في توتر الفريق.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *