الرئيسية / App / وقفة 360.. حرية أهلي موسيماني بنفس عقلية فايلر ولكن الخوف من 4 أمور

وقفة 360.. حرية أهلي موسيماني بنفس عقلية فايلر ولكن الخوف من 4 أمور

أهلاوي –  روح جديدة وحيوية ونشاط كبير للأحمر، هو عنوان أول ظهور للنادي الأهلي تحت قيادة مدربه الجديد بيتسو موسيماني ضد المقاولون العرب المجتهد رفقة عماد النحاس، ضمن مباريات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري.

موسيماني ونفس طريقة لعب رينيه فايلر

لم يقوم بيتسو موسيماني من تغيير طريقة لعب النادي الأهلي السابقة مع  السويسري رينيه فايلر وهى 4-2-3-1، بوجود محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأحمد فتحي بالدفاع وأمامهم عمرو السولية وحمدي فتحي تحت الثلاثي حسين الشحات وأفشة وكهربا، بينما السنغالي أليو بادجي كهاجم وحيد.

واستعان موسيماني بأحمد فتحي في الجبهة اليسرى اليوم ضد المقاولون العرب كما فعل رينيه فايلر ضد سموحة يوم الأربعاء الماضي بدور الـ 16 كأس مصر في غياب الثنائي علي معلول ومحمود وحيد وهو أمر منطقي من مدرب صن داونز السابق، بعدم الدفع بالشاب محمد شكري من أجل استكشاف قدرات الجوكر الذي ظهر بشكل جيد للغاية.

ولكن موسيماني بالفعل لعب بطريقة رينيه فايلر الذي طبقها السويسري رينيه فايلر منذ أغسطس 2019 مع النادي الأهلي، لكن”العبرة” في التنفيذ على أرضية الملعب حيث إن بيتسو منح الثلاثي  الهجومي أفشة وكهربا وحسين الشحات، حرية الحركة وتبادل المراكز على الأطراف مع تحركات جيدة بين الخطوط وفي العمق من قبل السنغالي أليو بادجي.

بالطبع، قدوم مدرب جديد للأهلي مثل بيتسو موسيماني المحب للكرة الهجومية سوف يفيد اللاعبين الهجوميين مثل الشحات وأفشة وكهربا والشحات وجعل هناك روح ونشاط وحيوية جديدة وتنافس كبير بين نجوم بطل الدوري المصري، ليقدم الفريق الأحمر شوط أول مثالي مع موسيماني.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

عدم استمرارية الأداء في الشوط الثاني

بالتأكيد لم يحافظ النادي الأهلي على النسق العالٍ، طيلة اللقاء الذي انخفض بالشوط الثاني مع ضغط وحيوية كبيرة من قبل رجال المدرب المجتهد عماد النحاس الذي اعتمد على بعض الأخطاء من دفاع الشياطين الحمر مثل ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

لكن النادي الأهلي لم يتراجع في اللعب الكرة الهجومية والمفتوح ضد المقاولون العرب رغم انخفاض النسق الذي عالجه موسيماني بدخول وليد سليمان وجيرالدو ومروان محسن بدلا من حسين الشحات وأليو بادجي وأفشة وتنشيط منطقة الوسط للسيطرة على الكرة العائدة بدخول أليو ديانج وخروج كهربا.

لكن يحسد موسيماني على قرائته الشديدة لنقاط قوة وضعف المقاولون العرب رغم وصوله المتأخر وتحديدا فجر الجمعة قبل يومين من مباراة اليوم ورغبته في مواصلة الفريق بنفس النسق رغم دخول المباراة لوقت حرج بهجوم متواصل حتى صافرة النهاية.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

مشاكل الأهلي اليوم وتحذير لموسيماني

كانت مشكلة النادي الأهلي الواضحة وهى انخفاض النسق العالي في بداية الشوط الثاني لكن وارد للغاية في أول مباراة للفريق تحت قيادة موسيماني.

ظهور كهربا اليوم بشكل جيد للغاية بتحركات جيدة على الأطراف لكنه يعاني من مشكلة كبيرة في الأنانية الزائدة والتركيز على”الشو” الذي  ظهر في لعبة المراوغة التي تسببت في عتاب له من قبل عمرو السولية لكن الأجنحة لم تقدم بدورها بصورة كبيرة وتحديدا في الشوط الثاني وخاصة حسين الشحات وهو ما سيعمل عليه موسيماني بالفترة المقبلة.

لكن المباراة كشفت اليوم عن معاناة النادي الأهلي الدفاعية بسبب الأخطاء المتكررة من ياسر إبراهيم الذي لم يستطع طيلة اللقاء التعامل مع سرعات الكولومبي لويس إدوارد وكذلك سيف الدين الجزيري ونفس الأمر لأيمن أشرف في تغطية العمق والتفاهم لكنهما المدافعين الوحيدين في قائمة موسيماني بعد إصابة رامي ربيعة وقبله محمود متولي قبل موقعتي الوداد البيضاوي المغربي يومي 17 و23 من الشهر الجاري، بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويجب أن يحسن موسيماني من الوضع الدفاعي لأيمن أشرف وياسر إبراهيم وأنانية محمود كهربا واستغلال الفرصة وفاعلية الأجنحة خلال الفترة المقبلة لكنها بداية مبشرة لصاحب الـ 56 عاما مع النادي الأهلي.

عمرو السولية- النادي الأهلي- الدوري المصري

عمرو السولية- النادي الأهلي- الدوري المصري

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *