الرئيسية / App / الاختلافات والتشابهات بين موسيماني وباتشيكو

الاختلافات والتشابهات بين موسيماني وباتشيكو

أهلاوي – لقد اتضحت الرؤية لجماهير النادي الأهلي والزمالك حول مدربي الفريقين في مباراتي الوداد والرجاء المغربيين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد وصول الثنائي الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني والبرتغالي جايمي باتشيكو في محل رينيه فايلر وباتريس كارتيرون على التوالي.

ويحاول “أهلاوي” في التقرير التالي بإلقاء الضوء على التشابهات والاختلافات بين موسيماني وباتشيكو، مدربي الأهلي والزمالك الجديدين.

التشابهات:

الشخصية القوية وغير صدامية

يمتاز الثنائي جايمي باتشيكو وبيتسو موسمياني، بالشخصية القوية وفرض السيطرة على لاعبي الفرق التي تولوا قيادتهم خلال الفترة الماضية.

فلن يسمح باتشيكو أو موسيماني، بأي تدخل لأي شخص في قراراتهما الفنية مع الزمالك والأهلي خلال الفترة المقبلة لأنهما معروفان بقوة الشخصية لكنهما شخصين غير صدامين ولا يحبان الدخول في مشاكل مع اللاعبين.

وخلال الولاية الأولى لجايمي باتشيكو مع الزمالك لقد كان على علاقة مميزة مع الجهاز الفني والإداري وأغلب اللاعبين، بينما موسيماني كان محبوبا بين اللاعبين وإدارة وجمهور صن داونز الجنوب أفريقي.

وسوف يفرض الثنائي جايمي باتشيكو وبيتسو موسيماني، أسلوب لعبهما بكل قوة وحزم على لاعبي الزمالك والأهلي في الفترة المقبلة.

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري

معرفة خبايا الكرة المصرية

يعرف موسيماني جيدا كل كبيرة وصغيرة عن الكرة المصرية وناديه الجديد الأهلي لأنه واجه الزمالك والشياطين الحمر عدة مرات من قبل مع ميلودي صن داونز ويعرف كيفية التعامل مع الإعلام والجماهير واللاعب المصري.

ونفس الحال بالنسبة لجايمي باتشيكو، فهو مدرب مخضرم ودرب من قبل الزمالك في ولاية أولى لم تكن طويلة ويعرف أيضا كيفية التعامل مع اللاعب المصري وكل شيء متعلق بالقلعة البيضاء.

جايمي باتشيكو- نادي الزمالك- الدوري المصري

جايمي باتشيكو- نادي الزمالك- الدوري المصري

الاختلافات:

طريقة اللعب

يعشق بيتسو موسيماني، كرة القدم الهجومية وتقديم كرة قدم جميلة فهو يعتمد على طريقة لعب 4-4-2  ومشتقاتها 4-2-3-1 و 4-3-3 والتي قدم بها كرة قدم مميزة خلال الفترة الماضية مع ميلودي صن داونز.

لكن البرتغالي جايمي باتشيكو يمتاز بالأسلوب الدفاعي في طريقة لعبه 4-4-2 و4-2-3-1 وهو يفضل المدرسة الدفاعية بالأحرى التوازن بين الدفاع والهجوم ولا يحب المخاطرة مثل موسيماني.

بيتسو موسيماني - النادي الأهلي

بيتسو موسيماني – النادي الأهلي

الخبرة الأفريقية

يملك موسيماني خبرة أفريقية كبيرة بفضل عمله في الفترة الماضية مع ميلودي صن داونز، والمتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي من قبل مع فريقه الجنوب أفريقي، عكس جايمي باتشيكو الذي تولى مهمة تدريب الزمالك في 2014 خلال 12 مباراة” بالدوري المصري” لم يدرب بعدها بالقارة السمراء.

عاطل عن العمل

قدم جايمي باتشيكو لتدريب الزمالك وهو عاطل عن العمل منذ مايو 2017 بعد رحيله عن قيادة تيانجين تيدا الصيني بسبب عدم قناعته بأي مشروع قبل الموافقة على تدريب المارد الأبيض.

بالمقابل، رحل بيتسو موسيماني عن تدريب صن داونز الجنوب أفريقي من أجل تولى القيادة الفنية للأهلي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *