الرئيسية / App / وقفة 360.. وداع سيء وساذج لرينيه فايلر مع النادي الأهلي

وقفة 360.. وداع سيء وساذج لرينيه فايلر مع النادي الأهلي

أهلاوي –  تفوق النادي الأهلي على نظيره الترسانة بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات دور الـ 16 من كأس مصر، التي جمعت الفريقين اليوم، في مباراة متوسطة فنية من قبل رجال السويسري رينيه فايلر.

فايلر وطريقة لعب 4-4-2

ولعب رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، اليوم بطريقة 4-4-2 في وجود الثنائي مروان محسن وأليو بادجي بالهجوم ومن خلفه الرباعي محمد مجدي أفشة وأليو ديانج وحسين الشحات وجونيور أجايي وتجربة حمدي فتحي في مركز المدافع بجوار ياسر إبراهيم بسبب الغيابات الكثيرة بخط الدفاع بعد إصابة رامي ربيعة وإيقاف أيمن أشرف مع وجود محمود وحيد والمخضرم أحمد فتحي على الطرفين الأيسر والأيمن أمام الحارس مصطفى شوبير

واعتمد رينيه فايلر على سرعات حسين الشحات بالجبهة اليمنى ومونة الحركة بين الثلاثي جونيور أجايي ومروان محسن وأليو بادجي في الهجوم.

ولعب محمد مجدي أفشة اليوم في مركز عمرو السولية في مركز “8” رغم أنه مركزه المفضل كصانع ألعاب لكنه قدم أداء جيد على مستوى الدفاع والهجوم مع رمي الثقل الدفاعي بصورة أكبر على الدبابة المالية ديانج.

رينيه فايلر- النادي الأهلي- الدوري المصري

رينيه فايلر- النادي الأهلي- الدوري المصري

وأصبحت الأمور سهلة على فريق رينيه فايلر بهدف مبكر عن طريق جونيور أجايي بالدقيقة “6” قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة “15” بعد عمل رائع من حسين الشحات مع أليو بادجي، لكن مستوى الفريق انخفض على مستوى الضغط وخلق الفرص بسبب استهتار نجوم القلعة الحمراء بلاعبي الترسانة.

مشكلة الأهلي الكبرى

واستغل نادي الترسانة، هبوط مستوى لاعبي الأهلي بمحاولات متواضعة على الحارس مصطفى شوبير عن طريق العرضيات بسبب سوء تمركز دفاع القلعة الحمراء وهي مشكلة كبيرة منذ فترة طويلة.

ونجح إبراهيم منصور من معادلة النتيجة لنادي الترسانة من ركلة ثابتة وسط مشاهدة من دفاع الأهلي والحارس مصطفى شوبير وهي مشكلة لم يعالجها رينيه فايلر خلال الفترة الماضية رغم ظهورها في أغلب المباريات وسوف تكون مشكلة كبرى ضد الوداد البيضاوي المغربي بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

جونيور أجايي- النادي الأهلي- الدوري المصري

جونيور أجايي- النادي الأهلي- الدوري المصري

تغييرات غريبة من رينيه فايلر

بدأ رينيه فايلر الشوط الثاني بصورة غريبة ومفاجئة بخروج محمود وحيد ودخول محمد هاني الذي سيلعب على الجبهة اليمنى بينما أحمد فتحي على الجبهة اليسرى رغم وجود محمد شكري، الموهبة الشابة على الدكة.

ولم يقوم رينيه فايلر، بأي توجيهات بين الشوطين للاعبي النادي الأهلي الذين واصلوا على نفس المنوال بالشوط الثاني بلعب باستهتار وقلة خلق الفرص حتى وصول محمود كهربا في محل مروان محسن.

وكان يستطيع رينيه فايلر، منح لاعبي النادي الأهلي الشباب فرصة من بداية الشوط الثاني مع ضعف المنافس مثل محمد فخري الذي دفع به السويسري في الدقيقة “91” دون الدفع بعربي بدر أيضا لأنه يشعر بالخوف من الترسانة صاحب الإمكانيات المتواضعة والذي لم يصل لمرمى مصطفى شوبير بالشوط الثاني.

رينيه فايلر- النادي الأهلي- الدوري المصري

رينيه فايلر- النادي الأهلي- الدوري المصري

لكن رينيه فايلر كان لا يفكر في مباراة الأهلي والترسانة والدليل تغييراته الغريبة وعدم البداية بمحمود كهربا الذي يحتاج إلى اللعب بصورة مستمرة بعد غياب بسبب الإيقاف من أجل أن يكون جاهزا لمباراتي الوداد البيضاوي المغربي، بل يفكر في السفر بعد المباراة إلى بلاده ونهاية حقبته مع النادي الأهلي.

ويعكس التصرف الساذج لرينيه فايلر بمغادرة المؤتمر الصحفي بعد مباراة الأهلي والترسانة بسبب أسئلة الصحفيين حول الشائعات المتزايدة حول رحيله عن النادي الأهلي ما يبرر مستوى الفريق وتغييراته في اللقاء.

وكان يتوجب على رينيه فايلر، التصرف بصورة أفضل خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة الأهلي والترسانة ويكشف أسباب رحيله عن القلعة الحمراء لكنه فضل الخروج من الباب الضيق علما بأن بيتسو موسيماني سوف يخلفه بالشياطين الحمر بداية من الغد.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *