الرئيسية / App / تجربة أفريقية سابقة تُنذر موسيماني قبل تدريب الأهلي

تجربة أفريقية سابقة تُنذر موسيماني قبل تدريب الأهلي

أهلاوي – مثلما كتب الأهلي تاريخا جديدا بأن تعاقد مع مدرب سويسري لأول مرة لقيادة الفريق، فإن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني سيكون أول مدرب أجنبي من داخل القارة السمراء يقود الفريق

موسيماني يتفق مع الأهلي

وبحسب تقارير صحفية أفريقية عدة فإن موسيماني الذي رحل عن تدريب صن داونز، اتفق مع إدارة الأهلي على قيادة الفريق بعقد لمدة موسمين، على أن يصل إلى القاهرة خلال يومين لإتمام التعاقد.

موسيماني رغم كونه جنوب أفريقي، إلا أنه يعرف الكرة المصرية جيدا، فقد تواجه مع الأهلي مرتين في آخر عامين، بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فاز في المرة الأولى 5-1، بينما خسر في الثانية 3-1 بمجموع اللقائين.

كذلك واجه الزمالك 4 مرات في دور المجموعات لدوري الأبطال فاز في 3 وخسر واحدة، حيث التقى الفريقان بدور المجموعات مرتين حسمهما صن دوانز، بينما فاز بطل جنوب أفريقيا في النهائي ذهابا 3-0 وخسر إيابا 1-0.

ليس هذا فحسب بل أنه يعرف أغلب عناصر الفرق المصرية، ولطالما تحدث في تصريحاته عن الدوري المصري، وسر تفوق أندية الشمال الأفريقي على نظيرتها في وسط وجنوب القارة عندما يتعلق الأمر بالمسابقات القارية.

تجربة سابقة تُنذر بالفشل

على مستوى الدوري المصري، لا تميل الكثير من الأندية للتعاقد مع مدربين من داخل القارة السمراء حتى ولو كانوا من مدرسة الشمال الأفريقي الناجحة في الدوريات الخليجية، كذلك لا توجد أسهم قوية لمدربي وسط وجنوب أفريقيا، إذ أن أنديتهم تعتمد في الأساس على مدربين أوروبيين ولاتينيين.

emmanuel-amuneke

تجربة وحيدة سابقة لنادي مصر المقاصة اعتمد فيها على المدرب النيجيري إيمانويل أمونيكي، نجم الزمالك وبرشلونة السابق، والمرتبط بالكرة المصرية.

إيمانويل لم يحقق نجاحا كبيرا مع المقاصة حيث خيمت التعادلات على نتائج الفريق الفيومي تحت قيادته، فضلا عن الخروج من كأس مصر على يد طلائع الجيش، بينما كانت الإدارة قد وضعت تطلعات كبيرة مع تعيين أسطورة نيجيريا مدرباً خلفاً لأحمد حسام ميدو.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *