الرئيسية / App / تحليل.. هدايا الأهلي والزمالك الثابتة للرجاء والوداد

تحليل.. هدايا الأهلي والزمالك الثابتة للرجاء والوداد

أهلاوي- يعانيان ثنائي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك من مشكلة كبيرة وواضحة قبل مباراتي الوداد والرجاء المغربيين في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، يومي 17 و18 من أكتوبر المقبل وتتعلق بتعامل المدافعين مع الكرات الثابتة والعرضيات.

مباراة الجونة تكشف دفاع الزمالك

وكشفت مباراة الزمالك والجونة أمس، في الجولة الـ 30 من بطولة الدوري المصري، مشكلة القلعة البيضاء الكبرى وهى تعامل مدافعيه مع الكرات الثابتة والتمركز غير الصحيح في العرضيات.

ولقد تعب والتر بواليا، مهاجم نادي الجونة، دفاعات الزمالك بعدما سجل هدفين واستحوذ على جميع العرضيات والكرات الثابتة وسط متابعة ومشاهدة من الثنائي المميز محمود علاء ومحمود حمدي الونش، الذي يعتبران الثنائي الدفاعي الأفضل بالكرة المصرية هذا الموسم.

وهناك تأخر كبير من محمود علاء ومحمود الونش في الإرتقاء واتخاذ القرار المناسب في الكرات الثابتة والعرضيات وعدم التنسيق مع الحارس محمود جنش، لذلك كانان صيدا سهلا لمهاجم الجونة أمس.

واستقبل الزمالك هدفين أمس من عرضية وركلة ثابتة وأخر بسبب سوء تمركز الدفاع وعدم التنسيق بين الرباعي الخلفي الذي ينذر بأزمة كبيرة للقلعة البيضاء قبل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في 18 أكتوبر المقبل، لأنه الفريق يجيد استغلال الكرات الثابتة والعرضيات بشكل مميز.

وسوف يحتاج البرتغالي جيمي باتشيكو، مدرب نادي الزمالك إلى عمل كبير على نقطة التمركز الدفاعي في الكرات الثابتة والعرضيات وهو جيد في هذا الأمر لأنه يميل بقوة إلى التوازن الدفاعي ولا يعشق المغامرات.

الأهلي والزمالك- الدوري المصري

الأهلي والزمالك- الدوري المصري

الأهلي ليس أفضل من الزمالك في نقطة الدفاع

ونفس الأمر بالنسبة للأهلي على صعيد الكرات الثابتة والعرضيات بمعاناة متواصلة تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، في تعامل المدافعين مع تلك النقطة.

رغم استقبال النادي الأهلي، 8 أهداف في 30 مباراة هذا الموسم في الدوري بفضل التألق الكبير لحارسه محمد الشناوي، لكن دفاع القلعة الحمراء لا يطمئن بخصوص التعامل مع الكرات الثابتة والعرضيات بسبب الوقوف المتكرر والخاطئ من الرباعي الخلفي وتحديدا محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

ويعاني النادي الأهلي من الأساس على مستوى النقص الدفاعي بعد إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي في الأسابيع الماضية وإصابة رامي ربيعة بتمزق في العضلة الخلفية يوم السبت الماضي وغيابه عن الملاعب لمدة 6 أسابيع على أقل ما ينذر بغيابه عن مباراتي الوداد المغربي.

ولا يقدم الثنائي أيمن أشرف وياسر إبراهيم اللذين سوف يدافعان عن قميص النادي الأهلي ضد الوداد المغربي بعد إصابة رامي ربيعة، المستوى الفني الذي يطمئن جماهير القلعة الحمراء، لأنه ياسر إبراهيم ظهر بشكل متواضع للغاية مع الفريق منذ العودة من كورونا بأخطاء كارثية وخير دليل تعامله مع مصطفى محمد، مهاجم الزمالك في الهدف الثاني في المباراة التي خسرها الأحمر 3-1.

ويجب على رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي حال استمراره أو المدرب الجديد للقلعة الحمراء، أن يعمل بشكل مكثف على نقطة سوء التمركز والأخطاء الدفاعية الكارثية من قبل الرباعي الخلفي في التعامل مع الكرات الثابتة والعرضيات التي ستكون هدايا جميلة للاعبي الوداد البيضاوي المغربي.

في النهاية نقول إن دفاعي الأهلي والزمالك يقلقان بصورة بالغة على مستوى التعامل مع الركلات الثابتة والعرضيات قبل مباراتي الوداد والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

النادي الأهلي- الدوري المصري

النادي الأهلي- الدوري المصري

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *