الرئيسية / App / وقفة 360 – الخبرات والأخطاء تمنح الأهلي انتصارا بالثلاثة ضد نادي مصر

وقفة 360 – الخبرات والأخطاء تمنح الأهلي انتصارا بالثلاثة ضد نادي مصر

أهلاوي – استطاع النادي الأهلي، التفوق على نظيره نادي مصر بثلاثية نظيفة، مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري المصري.

وواصل السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، بنفس طريقة اللعب المفضلة لديه 4-2-3-1، بوجود أحمد فتحي بجوار أليو ديانج في خط الوسط تحت الثلاثي عمرو السولية ووليد سليمان وكهربا بينما مروان محسن كرأس حربة وحيد.

بداية جيدة لكن هبوط حاد

بدأ النادي الأهلي، أول 10 دقائق بصورة رائعة بالضغط العالي على لاعبي نادي مصر الذي تسبب في ركلة جزاء لمصلحة وليد سليمان التي سجلها عمرو السولية.

ولم يحسن لاعبي النادي الأهلي، استغلال التقدم المبكر في النتيجة على حساب نادي مصر الذي ينافس على الهبوط، بل تراجع في الأداء الذي تسبب في  سيطرة أصحاب الأرض على الكرة وصناعة أكثر من فرص خطيرة لولا براعة الحارس محمد الشناوي.

ولم يستغل النادي الأهلي الأطراف بصورة جيدة المتواجد فيها كهربا على الجبهة اليسرى مع محمود وحيد ووليد سليمان مع محمد هاني وكذلك الدعم من السولية وأحمد فتحي لكن التركيز كان على الإختراق من العمق.

وحصل النادي الأهلي على فرصة استغلال العمق الدفاعي لنادي مصر بفضل تمريرة رائعة من أحمد فتحي لكن مروان محسن تعامل معها برعونة وتصدى لها الحارس عصام ثروت.

تصحيح فايلر خطأه سريعا

صحح رينيه فايلر، خطأ البداية بأحمد فتحي مع أليو ديانج في وسط النادي الأهلي بسبب التشابه في القيام بنفس الدور وهو استعادة الكرات بخروجه في بداية الشوط الثاني ودخول النيجيري جونيور أجايي.

لكن النادي الأهلي واصل في بداية الشوط الثاني التراجع في المستوى الذي تسبب في ضغط نادي مصر الذي حصل على ركلة جزاء لكن الحارس محمد الشناوي تصدى لها ببراعة أمام مصطفى سلطان.

وخلق النادي الأهلي فرص كثيرة في الشوط الثاني بعد دخول جونيور أجايي ولعب كهربا كمهاجم ثاني بجوار مروان محسن لذلك كهربا أضاف الهدف الثاني وبعده الثالث من أقدام النيجيري.

واستغل النادي الأهلي بشكل عام، قلة خبرات لاعبي نادي مصر الذين لم يستغلوا الفرص التي سنحت لهم اليوم حينما كان يتفوقون على لاعبي القلعة الحمراء.

بصورة عامة، مباراة اليوم كانت جيدة لرينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي من أجل منح كهربا فرصة المشاركة من البداية ومعه وليد سليمان وكذلك محمود وحيد، بديل علي معلول طيلة الفترة الماضية.

واستفاد النادي الأهلي من ثلاثية اليوم بشباك نادي مصر في عدة نقاط وهى عودة كهربا وأجايي للتسجيل مع الفريق ومشاركة حسين الشحات قبل نهاية اللقاء وكذلك مشاركة الشاب محمد فخري واستمرار التألق لمحمد الشناوي والظهور المميز لمحمود وحيد في الجبهة اليسرى.

وأخيرا نقول إن النادي الأهلي لعب على قدر المباراة ضد نادي مصر وحقق النقاط الثلاثة بفضل أخطاء المنافس وخبراته لاعبيه.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *