الرئيسية / App / خليفة فايلر.. الأهلي بين تجربة النحاس الجديدة والعودة للماضي مع محمد يوسف

خليفة فايلر.. الأهلي بين تجربة النحاس الجديدة والعودة للماضي مع محمد يوسف

أهلاوي – أصبحت أيام السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، مع القلعة الحمراء معدودة، بعد تمسك المدرب بطلباته بالسفر إلى بلاده في الشهر 5 أيام ورفضه فكرة مجلس إدارة الأحمر برئاسة محمود الخطيب، بخصوص إحضار أسرته له على نفقة النادي.

رحيل رينيه فايلر عن النادي الأهلي يقترب

ويمتلك السويسري رينيه فايلر، بندا في عقده مع النادي الأهلي، الذي يتيح له الرحيل مجانا عن الشياطين الحمر من 1 إلى 10 أكتوبر المقبل.

وتشير عدة تقارير صحفية اليوم إلى أن إدارة النادي الأهلي فشلت في التوصل للاتفاق مع رينيه فايلر، مدرب الفريق بعد جلسة مطولة مع محمود الخطيب، بسبب تمسك المدرب بالسفر إلى بلاده بعد مباراة الفريق ضد الترسانة، 30 سبتمبر الجاري.

ولكن السؤال الأهم، ماذا سيفعل النادي الأهلي حال رحيل رينيه فايلر عن القلعة الحمراء في الأيام القليلة المقبلة وعدم عودته مرة أخرى قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي 17 و23 من أكتوبر المقبل في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟.

سيحاول موقع “أهلاوي” الإجابة عن هذا السؤال في التقرير التالي.

 محمد يوسف والعودة للأهلي من جديد

يضع مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، محمد يوسف، مدرب الفريق السابق المتوج بأخر لقب دوري أبطال أفريقيا مع جيل محمد أبو تريكة ووائل جمعة في 2013، بسبب معرفته الجيدة بكل شيء بالقلعة الحمراء وأيضا قربه من اللاعبين وإدارة الخطيب.

ويعد خيار محمد يوسف هو الأبرز في الفترة الأخيرة من أجل خلافة رينيه فايلر في النادي الأهلي، كمدرب مؤقت خلال فترة انتقالية قبل قدوم مدرب أجنبي عالمي وهذا ما يفكر به مجلس محمود الخطيب.

وحاليا لا يعمل محمد يوسف مع أي فريق ويقوم بتحليل مباريات النادي الأهلي على القناة الرسمية للأحمر خلال الفترة الماضية.

ويعتبر خيار محمد يوسف جيدا للغاية بالنسبة كمدرب مؤقت بسبب قربه من اللاعبين والإدارة الحمراء لكنه على المستوى الفني لن ينجح مع التوليفة الحالية من بعض الشباب والخبرات عكس فترته السابقة حينما كان مع الجيل الذهبي للأحمر.

ويعاني النادي الأهلي في الفترة الأخيرة من هبوط حاد في مستوى الفريق بالكامل وبعض اللاعبين أبرزهم جونيور أجايي وأحمد الشيخ واستمرار مستوى الأنجولي جيرالدو دا كوستا المتواضع وكذلك استمرار رعونة مروان محسن، ما تسبب في الهجوم على السويسري رينيه فايلر مؤخرا بعد العودة من التوقف من كورونا رغم حسم بطولة الدوري قبل 6 جولات من النهاية.

صحيح أن خبرات محمد يوسف كبيرة على مستوى العمل الفني وخاصة داخل النادي الأهلي، لكنه لن يكون خيارا جيدا للقلعة الحمراء ولو كان مؤقتا.

عماد النحاس.. الخيار المثالي للأهلي

يملك النادي الأهلي، خيارا جيدا للغاية من الدوري المصري حال قرر رينيه فايلر عدم الاستمرار وهو الاستعانة بلاعبه السابق، عماد النحاس الذي يقدم مستويات رائعة مع المقاولون العرب.

ويتمتع عماد النحاس بالشخصية القوية والرؤية الفنية والقراءة للمباريات بصورة جيدة للغاية الذي وضح في فوز المقاولون العرب على الزمالك بهدفين لهدف رغم لعب فريقه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة “36”.

ويستطيع عماد النحاس قيادة النادي الأهلي خلال الفترة الانتقالية بعد رحيل فايلر إذا حدث خلال دوري أبطال أفريقيا، لأنه يملك الخبرات الأفريقية كلاعب التي ستعوض النقص الذي يعاني منه على مستوى المدرب لعدم خوض غمار البطولة من قبل.

وستساعد الأدوات الفنية القوية في النادي الأهلي والإمكانيات العالية للاعبيه، عماد النحاس كثيرا في النجاح مع القلعة الحمراء في الفترة المقبلة لكنه يحتاج إلى الفرصة مع بطل الدوري المصري.

ونستطيع القول أن النادي الأهلي سوف يقدم كرة قدم جميلة مع عماد النحاس أفضل بكثير ما كان سيقدمها مع محمد يوسف أو أفضل ما يقدمها حاليا الفريق الأحمر رفقة السويسري رينيه فايلر.

وأخيرا نقول إن الخيار المحلي المثالي للنادي الأهلي وهو عماد النحاس بصورة دائمة وليس بصفة مؤقتة حال رغب مجلس الخطيب في منح لاعب الفريق السابق، الفرصة ولم يتعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *