الرئيسية / App / يوسف البلايلي في الأهلي.. صفقة ملتهبة فنيا ومثيرة للشكوك سلوكيا

يوسف البلايلي في الأهلي.. صفقة ملتهبة فنيا ومثيرة للشكوك سلوكيا

أهلاوي – اقترب النادي الأهلي، متصدر بطولة الدوري المصري وحامل اللقب، من التعاقد مع الجزائري الموهوب يوسف البلايلي، لاعب أهلي جدة السعودي، خلال الفترة المقبلة.

يوسف البلايلي يرحب بالانتقال لصفوف النادي الأهلي

وصرح عبد الحفيظ البلايلي، والد ووكيل يوسف البلايلي، أن نجله يرحب باللعب في النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة لأنه من كبار القارة السمراء.

وأضاف عبد الحفيظ البلايلي أن النادي الأهلي يواجه منافسة قوية من بيراميدز والزمالك على التعاقد مع نجله هذا الصيف.

وتشير التقارير الصحفية الجزائرية إلى أن النادي الأهلي اقترب من حسم صفقة يوسف البلايلي من نظيره أهلي جدة السعودي مقابل 2.5 مليون دولار.

أرقام يوسف البلايلي مع أهلي جدة ومسيرته

انتقل يوسف البلايلي لصفوف أهلي جدة السعودي في صيف 2019 من الترجي الرياضي التونسي مقابل 3 ملايين يورو بعدما توج مع المنتخب الجزائري بلقب أمم أفريقيا بالقاهرة في نفس الصيف.

وكانت هناك أنباء عن رغبة النادي الأهلي في ضم يوسف البلايلي بهذا الصيف لكن أهلي جدة نجح في التفوق عليه وخطف موهبة محاربي الصحراء.

لعب يوسف البلايلي، 18 مباراة في موسم 2019-2020 مع أهلي جدة بجميع المسابقات واستطاع أن يسجل 5 أهداف و3 أهداف.

بينما على مستوى مسيرته الكروية مع الأندية، خاض صاحب الـ 28 عاما، 211 مباراة حيث إنه سجل 52 هدفا وصنع 58 هدفا وحصل على 46 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين.

وشارك يوسف البلايلي مع منتخب الجزائر في 18 مباراة سجل خلالهم 5 أهداف  وصنع نفس العدد من الأهداف مع الخضر، حسب ما أفاده موقع”ترانسفير ماركت”.

هل يحتاج النادي الأهلي إلى يوسف بلايلي؟

نعم، النادي الأهلي يحتاج إلى جناح أيسر وأيمن في الموسم المقبل بعد انتهاء إعارة رمضان صبحي ورحيله مؤخرا إلى بيراميدز، لأنه الجزائري يوسف البلايلي يجيد اللعب في الجناح الأيسر والأيمن وكذلك مركز المهاجم الصريح.

ويفكر النادي الأهلي في صفقة يوسف البلايلي بعد رحيل رمضان صبحي وعدم قناعة السويسري رينيه فايلر بالفولت العالي محمود كهربا”كثير المشاكل” الذي قد يخرج على سبيل الإعارة هذا الصيف.

وتنطبق على يوسف البلايلي، الشروط التي يريدها رينيه فايلر في الجناح الجديد للأهلي وهو قدرته على اللعب في جميع المراكز الهجومية مثل الجزائري والصفقة الأخرى التي حسمها الشياطين الحمر في الأشهر الماضية، طاهر محمد طاهر.

مشاكل يوسف البلايلي تقلق جماهير النادي الأهلي

يعتبر يوسف البلايلي، لاعبا مزاجيا، خلال الفترة الماضية حيث إنه ارتكب الكثير من المشاكل في مسيرته الكروية كانت آخرها عدم حضوره من الجزائر إلى السعودية منذ مارس الماضي من أجل المشاركة مع الملكي في مباريات الدوري السعودي الذي عاد للحياة مرة أخرى منذ  الرابع من أغسطس الماضي، بحجة كورونا.

وعرض مسئولو أهلي جدة السعودي على يوسف البلايلي، العودة إلى السعودية بطائرة خاصة لكنه لم يستجيب لأي طلبات إدارة الفريق الملكي لذلك تم عرضه للبيع.

ومن قبل دخل يوسف البلايلي في أزمة مع مدرب انجيه الفرنسي خلال وجوده في الفريق الفرنسي بسبب عدم انصياعه إلى تعليماته الفنية ما تسبب في رحيله صوب الترجي الرياضي التونسي في 26 يناير 2016.

ابتعد يوسف البلايلي عن ملاعب كرة القدم لمدة عامين بسبب تناول مخدر”الكوكايين” من اكتوبر 2015 حتى سبتمبر 2017 حينما كان لاعبا في فريق  اتحاد العاصمة الجزائري قبل الانتقال لفريق انجيه الفرنسي في 11 سبتمبر 2017.

وتشير بعض التقارير الصحفية الجزائرية إلى أن يوسف البلايلي، يعشق السهر وغير ملتزم في الفترات الماضية سواء مع أهلي جدة والترجي الرياضي وأنجيه الفرنسي لذلك يتسبب في مشاكل كثيرة في كل فريق يذهب إليه

يوسف البلايلي.. إضافة فنية لكن مشاكله كثيرة

يمثل يوسف البلايلي إضافة فنية قوية للنادي الأهلي بسبب إمكانياته الفنية العالية وقدراته على اللعب بأكثر من مركز بالهجوم لكنه صاحب مشاكل كثيرة.

ولن ينجح يوسف البلايلي في النادي الأهلي بهذه العقلية التي تعتمد على اللعب الفردي والسهر الكثير وعدم الالتزام كما حدث مؤخرا مع أهلي جدة السعودي ما ينذر بصفقة مشكوك حول نجاحها كما يحدث حاليا مع محمود كهربا الذي غرم مليون جنيه مصري بسبب خناقة مع محمد الشناوي والمجمد صالح جمعة الذي لم يشركه فايلر إلا في مباراة واحدة هذا الموسم.

في النهاية نقول إن النادي الأهلي يقدم على صفقة مثيرة للشكوك وملتهبة حال التعاقد مع يوسف البلايلي من أهل جدة هذا الصيف، لأنه رينيه فايلر يكره تلك النوعية غير الملتزمة من اللاعبين.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *