الرئيسية / App / تحليل.. فايلر ينتظر نهاية معاناة الأهلي بفضل النيجانا والفولت العالي 

تحليل.. فايلر ينتظر نهاية معاناة الأهلي بفضل النيجانا والفولت العالي 

أهلاوي – لا تسير الأحوال على ما يرام بالنسبة لرينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، رغم الانفراد بصدارة بطولة الدوري المصري برصيد 68 نقطة بفارق 17 نقطة عن الغريم الزمالك، لأنه تشكيلة الشياطين الحمر تعاني على مستوى الأطراف وتحديدا الجناح الأيمن في غياب حسين الشحات الملقب بـ” النيجانا” للإصابة وكذلك أيضا الجناح الأيسر بعد انتهاء إعارة رمضان صبحي وإيقاف كهربا وتراجع مستوى النيجيري جونيور أجايي واستمرار الأنجولي جيرالدو دا كوستا بنفس المستوى المتواضع رغم استمرارية مشاركته وتذبذب مستوى أحمد الشيخ.

معاناة الأجنحة مستمرة ضد حرس الحدود

استمرت معاناة النادي الأهلى على مستوى الأجنحة منذ العودة من التوقف بعد إجراء حسين الشحات عملية الفتاق التي يتأهل منها في الأيام القليلة الماضية، التي تكررت في مباراة الشياطين الحمر ضد حرس الحدود إحدى فرق متوسطة الترتيب.

ولم يفلح أحمد الشيخ وجيرالدو في تقديم أي إضافة فنية في مباراة النادي الأهلي ضد حرس الحدود أمس، لذلك لجأ رينيه فايلر إلى الحل القديم بدخول المخضرم وليد سليمان بين الشوطين بدلا من الشيخ وانتظار حتى الربع الأخير من أجل خروج جيرالدو ودخول جونيور أجايي.

ولا يستحق جيرالدو كل الفرص التي حصل عليها من قبل رينيه فايلر في الفترة الأخيرة بغياب كهربا والشحات لأنه لم يستغل تلك الفرص ويواصل الظهور بالمستوى الباهت دائما في جميع المباريات بتحركات خاطئة وتمريرات متسرعة ودقة غائبة عن التسديد أو الوقوف في الأمكان الصحيحة عندما لا يمتلك الكرة، لذلك يترأس قائمة الراحلين عن النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وفشلت محاولات رينيه فايلر لترميم الجناح الأيمن خلال الفترة الماضية في غياب حسين الشحات بعدما اعتمد على أحمد الشيخ وجيرالدو ومحمد هاني ومحمد مجدي أفشة، لذلك تغيب الشراسة الهجومية عن النادي الأهلي مؤخرا.

وذات الحال بالنسبة للجناح الأيسر الذي لعب فيه جونيور أجايي والشيخ ووليد سليمان وكذلك جيرالدو لكن الفعالية الهجومية وصناعة الفرص غائبة الذي ظهر بصورة قوية أمام منافس قوي مثل الزمالك في المباراة التي خسرها النادي الأهلي بثلاثية مقابل هدف وكذلك ضد منافس متواضع مثل حرس الحدود أمس باعتماد الفريق على الكرات العرضية الهوائية بسبب أطوال مروان محسن وأليو بادجي لكنها لم تجدي نفعا.

وجاءت  ثنائية النادي الأهلي في شباك حرس الحدود المتأخرة بعد الدقيقة “85” من وليد سليمان وأفشة بفضل تحرك جونيور أجايي الذي استعاد جزء من مستواه بعد نزوله كبديل كجناح أيسر ما يعكس سر عدم وصول الشياطين الحمر إلى الفورمة المناسبة منذ العودة من التوقف بسبب تعطل الأجنحة.

فايلر ينتظر عودة الشحات ومصير كهربا في يده

وينتظر رينيه فايلر بفارغ الصبر عودة حسين الشحات من الإصابة في الأيام القليلة المقبلة وتحديدا قبل مواجهة الوداد البيضاوي المغربي 26 سبتمبر الجاري بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما قرار مشاركة محمود كهربا في يد السويسري الذي يستطيع الاعتماد على الفولت العالي بداية من لقاء الإسماعيلي يوم الجمعة بالدوري بعد انتهاء عقوبته، لكن المدرب مازال غاضبا على كهربا بسبب خناقته مع محمد الشناوي يوم الأربعاء الماضي في التدريبات ويواصل اللاعب تدريباته المنفردة.

لكن كهربا تدريجيا سيحصل على المشاركة مع النادي الأهلي في مباريات الدوري من أجل تجهيزه هو وحسين الشحات للبداية ضد الوداد البيضاوي المغربي وحل مشكلة رينيه فايلر على مستوى الأجنحة التي تهدد مسيرة الشياطين الحمر صوب الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة.

وأخيرا نقول إن عودة الشحات وكهربا للأهلي في الفترة المقبلة ، سوف تمثل إضافة قوية على المستوى الفني لتشكيلة رينيه فايلر في الصدام الأفريقي لأنه بالتشكيلة الحالية لن يمر الأحمر من الوداد البيضاوي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *