الرئيسية / App / الأهلي الأنجح.. 4 أندية تجنبت رياح تغيير المدربين في الدوري المصري

الأهلي الأنجح.. 4 أندية تجنبت رياح تغيير المدربين في الدوري المصري

أهلاوي – عصفت رياح التغيير بالعديد من المدربين في الدوري المصري، ووصلت التغييرات التي طرأت على الأجهزة الفنية حتى الآن إلى 40 تغيير، بانتظار بمشاركة 23 مدرب بانتظار ما ستسفر عنه الأسابيع القليلة المقبلة، والتي من المتوقع أيضا أن تشهد بعض التغييرات خاصة في ظل صراع الهبوط المشتعل.

الدوري المصري وحركة المدربين

وكعادة كل موسم في الدوري المصري، تشهد انتقالات المدربين بين الأندية “لعبة الكراسي الموسيقية”، فقد تكرر مشهد قيادة مدرب واحد لأكثر من نادٍ بنفس الموسم، والحديث هنا عن مدربين مثل علي ماهر وطارق العشري وأخيرا أحمد سامي الذي في أقل من أسبوعين تولى تدريب فريقين، هما طنطا ثم سموحة.

4 أندية اختارت الاستقرار

ولعل رياح التغيير التي عصفت بالكثير من المدربين قد نجحت 4 أندية في تجنبها، وهي الأهلي والمقاولون العرب والاتحاد السكندري والإنتاج الحربي.

المفارقة المنقطية في الأمر هو أن هذه الأندية الـ 4 رغم تباين نتائجها إلا أنها في النصف الأعلى من جدول الدوري ما يعني أنها حصدت ثمار التغيير.

النادي الأهلي النموذج الأبرز

منذ نحو عام قرر الأهلي تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا للفريق، ليحصد الأحمر ثمار القرار الذي اعتبره كثيرون مغامرة بالتعاقد مع مدرب مغمور وليس له تاريخ، لكن فايلر بشخصيته القوية وفكره الفني المميز، نجح في تحقيق سلسلة انتصارات قياسية وحصد 65 نقطة من أصل 72 متاحة، بمعنى أنه فقد 7 نقطة فقط حتى الآن بتعادلين وهزيمة وحيدة.

weiler

الأهلي يتربع على القمة ويقترب رويداً رويداً من لقب الدوري رقم 42 في تاريخه ليواصل الهيمنة على المسابقة المحلية الأبرز في مصر.

ايضا المقاولون العرب يقدم موسما مميزا على مستوى صراع المربع الذهبي ويكفي الفوز على الزمالك ثم المصري بسيناريو مماثل بـ 10 لاعبين، ليواصل ذئاب الجبل بقيادة عماد النحاس تقديم العروض المميزة.

المقاولون الذي عانق المجد الأفريقي من قبل بلقب كأس الكؤوس يسعى للعودة من جديد للمشاركة القارية من خلال اللعب في بطولة الكونفدرالية على الأقل إن لم يتمكن من حسم صراع الوصافة المشتعل لمصلحته.

الاتحاد مستقر مع طلعت

الاتحاد السكندري يعيش حالة استقرار نسبي من حيث النتائج، حتى في المباريات التي تعثر فيها زعيم الثغر فإن هناك رضا عن الأداء الذي يقدمه سيد البلد، صاحب المركز لخامس برصيد 35 نقطة، ولديه فرصة ليست بعيدة في الدخول إلى صراع المربع الذهبي هذا الموسم أيضا.

Ittehad-razak

طلعت يوسف يقود الاتحاد السكندري منذ نهاية الموسم الماضي، وكان قد تعاقد معه محمد مصيلحي رئيس النادي لكي ما ينقذ الفريق في المباريات المتبقية من الموسم، لكنه نجح في أن يظل مدربا دائما بفضل الأداء القوي والنتائج المميزة.

الإنتاج ومختار.. علاقة قوية

رغم الخسارة في 4 مباريات متتالية عقب تعادل مثير مع الأهلي، إلا أن إدارة الإنتاج الحربي رأت أن مختار مختار هو المدرب الأنسب ورفضت استقالته التي تقدم بها.

mokhtar-mokhtar

الإنتاج حصد ثمار هذه الثقة سريعا، وحقق انتصارين متتاليين على كل من سموحة وطنطا، بعدما عانى الفريق في السابق من إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا ما أثر على الأداء.

الإنتاج بات يحتل المركز الثامن بـ 30 نقطة، بعيد نسبيا عن صراع الهبوط وقد ينجح في إنهاء الموسم بمركز أفضل حال مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *