الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. نشوة القمة و+ 90 يلقيان بالأهلي والزمالك في جحيم الانتقادات

حواديت من القاهرة.. نشوة القمة و+ 90 يلقيان بالأهلي والزمالك في جحيم الانتقادات

أهلاوي – أسبوع مثير للغاية في صعيد الكرة المصرية، بعدما بدأ فوز كبير وساحق للزمالك على غريمه التقليدي الأهلي بثلاثية مقابل هدف، يوم السبت الماضي، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من منافسات الدوري بملعب القاهرة الدولي.

الزمالك يلحق الهزيمة الأولى بالأهلي

ألحق نادي الزمالك، أول خسارة لغريمه التقليدي الأهلي في بطولة الدوري بعد 20 مباراة بنتيجة ثقيلة وسط غياب تام للشياطين الحمر بسبب أخطاء السويسري رينيه فايلر الفنية.

ولعب باتريس كارتيرون على نقاط ضعف النادي الأهلي وقوته بالتشكيلة الأساسية والقوية به بقيادة الرباعي الهجومي يوسف أوباما وبن شرفي ومصطفى محمد وخلفهم الثنائي فرجاني ساسي وطارق حامد.

بينما رينيه فايلر لقد تفلسف ي اللقاء بوجود الثلاثي أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية في منطقة الوسط، بينما أفشة يلعب كجناح أيمن بجوار المهاجم الصريح أليو بادجي وجونيور أجايي.

ولم يتعامل رينيه فايلر في اللقاء بصورة فنية جيدة حينما بدأ بتشكيلة خاطئة وكذلك تغييراته طيلة المباراة، ليخسر الأهلي بثلاثية مقابل هدف وهى الأولى ضد الزمالك منذ 17 عاما.

الأهلي يتدارك خسارة القمة ولكن

لم يتغير أداء النادي الأهلي المتواضع بلقاء الزمالك عن مواجهة الجونة يوم الأربعاء الماضي بل استمر رغم تغييرات رينيه فايلر على التشكيلة بدخول أحمد فتحي بدلا من محمد هاني بالجبهة اليمنى وخروج ياسر إبراهيم ودخول رامي ربيعة بالدفاع بينما عاد أفشة إلى مركزه الطبيعي كصانع ألعاب بجوار السولية وديانج تحت الثلاثي الهجومي جيرالدو وأجايي وبادجي.

لكن الفريق لم يقدم المستوى المرجو منه بل غابت الروح عن نجوم النادي الأهلي الذي عانوا من نقص عددي بعد طرد أليو ديانج بالدقيقة “60”.

ويعتبر المكسب الوحيد من اللقاء وهو تسجيل مروان محسن هدف الفوز القاتل في الدقيقة 95 من تمريرة رائعة من الحارس محمد الشناوي بعدما تعرض مهاجم الشياطين الحمر، لهجوم شديد عقب أدائه المتواضع في لقاء القمة.

الزمالك يسقط في نشوة القمة ضد المقاولون

تعامل نادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بصورة خاطئة في مباراة المقاولون العرب أمس الذي تسبب في خسارة الأبيض بثنائية مقابل هدف، رغم لعب ذئاب الجبل بعشرة لاعبين منذ طرد فادي نجاح بالدقيقة 36.

ولم يستغل كارتيرون ولاعبيه النقص العددي في صفوف المقاولون العرب بتغييرات خاطئة من الفرنسي بخلاف قلة الفرص المصنوعة على الحارس محمود أبو السعود.

وعاقب محمد عصام، لاعبي الزمالك على الرعونة والاستهتار بهدف قاتل في الدقيقة 93 من زمن اللقاء ليرفع من حظوظ فريقه بخطف المركز الثاني بعد احتلال المركز الرابع برصيد 40 نقطة خلف الزمالك وبيراميدز بنقطتين.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *