الرئيسية / App / النموذج.. الجناح الأيسر المثالي في الدوري المصري

النموذج.. الجناح الأيسر المثالي في الدوري المصري

أهلاوي – بعد نهاية القمة 120، بفوز الزمالك الوصيف على المتصدر الأهلي بثلاثية مقابل هدف، يوم السبت الماضي، لقد عدنا للحديث مرة أخرى عن اللاعب النموذجي خلال بطولة الدوري المصري الذي كان يتألق مثل اللؤلؤة الجميلة في المباراة وهو المغربي أشرف بن شرقي.

أشرف بن شرقي.. الجناح الأيسر المثالي

ويعتبر المغربي أشرف بن شرقي، الجناح الأيسر المثالي في بطولة الدوري المصري لأنه يملك كل المواصفات المميزة بهذا المركز وهى السرعة والمراوغة المطلوبة والذكاء الخططي والدفاع بشكل جيد واختيار توقيت التمرير وكذلك التسديد بل هو يجيد اللعب في اغلب المراكز الهجومية وهى ميزة إضافية من نجم أسود الأطلس.

وإذا كنت تسأل لماذا تم اختيار أشرف بن شرقي على باقي لاعبي الدوري المصري، كحناح أيسر ولاعبين مثل جونيور أجايي، جوهرة النادي الأهلي، الإجابة بكل بساطة تجدها حينما تشاهد دور المغربي في الهدف الأول للزمالك بشباك القلعة الحمراء.

وقام أشرف بن شرقي، بدور الجناح الأيسر المثالي حيث إنه حصل على المكان المناسب خلف الظهير الأيمن للأهلي، محمد هاني ومرر الكرة لنفسه في المساحة الفارغة بعد الاستلام من أجل تسهيل الأمور على نفسه وتعقيد الرجوع لمحمد هاني الذي لم يستطع القيام بذلك، ثم لم يقم إلا بمرواغة وحيدة لياسر إبراهيم، مدافع الأهلي دون التفلسف الزائد من أجل العرضية الأرضية الدقيقة لزميله أحمد سيد “زيزو”.

وطيلة مباراة القمة، لقد كان أشرف بن شرقي، يحافظ على دوره كجناح أيسر بصورة مثالية بالدفاع مع محمد عبد الشافي حينما يخسر الزمالك الكرة والركض مباشرة خلف محمد هاني حينما يمتلك فريقه الكرة وهى أدوار لم يقوم بها جونيور أجايي، جناح الأهلي أو جيرالدو أو وليد سليمان.

أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

لماذا بن شرقي أفضل جناح أيسر في مصر؟

ويملك أشرف بن شرقي، ميزة غير موجودة في أجنحة أندية بطولة الدوري المصري هذا الموسم وهي اللعب السهل دون الحاجة للمراوغة الزائدة أو التفلسف بالأحرى يعرف دوره بصورة مثالية كجناح أيسر الذي يسهل الأمور على زملائه بنادي الزمالك ويقلل من تعرضه للإصابات.

ونعود مباراة القمة مرة أخرى، لقد أبدع أشرف بن شرقي في الهدف الثالث للزمالك، لكنه ليس كلاعب جناح بل صانع ألعاب بطراز عالمي حينما استلم الكرة ودخل منطقة الجزاء وتخلص من لاعب الأهلي وانتظر بعناية دخول مواطنه محمد أوناجم إلى منطقة جزاء الشياطين الحمر قبل التمرير له الذي بدوره جعل أسامة فيصل أمام الشباك الخالية ليضيف هدف قاتل بمرمى محمد الشناوي.

ولقد أفلح نادي الزمالك في التعاقد مع أشرف بن شرقي من الهلال السعودي مقابل 700 ألف يورو في صيف 2019 وحصوله على مليون ونصف المليون دولار كراتب سنوي، لأنه من أفضل اللاعبين بالقلعة البيضاء والدوري المصري، لذلك يتمسك مجلس إدارة بطل الكونفدرالية بقيادة مرتضى منصور، باستمراره رغم امتلاك المغربي عدة عروض أوروبية مؤخرا.

وتعكس أرقام بن شرقي هذا الموسم، حديثنا عنه حيث إن المغربي سجل 9 أهداف وصنع 6 أهداف خلال 25 مباراة بقميص نادي الزمالك.

أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك

أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك

مميزات بن شرقي وعيوب رمضان وأجايي

وهذه المميزات التي ذكرناها في بن شرقي غير موجودة في أجنحة مثل جونيور أجايي، لاعب النادي الأهلي الذي يعاني من تراجع مستواه مؤخراحيث إنه ليس سريعا على الإطلاق ويحتفظ بالكرة بصورة زائدة ولا يقوم بالدور الدفاعي بصورة جيدة.

بينما رمضان صبحي، جناح هدرسفيلد الإنجليزي الذي كان معارا للأهلي حتى 30 يونيو الماضي والقريب من الانتقال لصفوف بيراميدز هذا الصيف، فهو لم يصل لمستوى بن شرقي المثالي، لأنه يعاني من مشكلة كبرى وهى المراوغة الزائدة والتفلسف في بعض الكرات والقصور من حيث الأمور الدفاعية.

في النهاية نقول إن أشرف بن شرقي، لاعب نادي الزمالك، هو الجناح الأيسر المثالي في بطولة الدوري المصري وواحد من أهم اللاعبين بتشكيلة الفرنسي باتريس كارتيرون ولا غنى عنه بالمارد الأبيض في الفترة الماضية والمقبلة.

اشرف بن شرقي لاعب الزمالك

اشرف بن شرقي لاعب الزمالك

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *