الرئيسية / App / 6 أفكار بعد القمة 120.. رحيل فايلر والعاهات.. والزمالك يفوز بالأميرة السمراء

6 أفكار بعد القمة 120.. رحيل فايلر والعاهات.. والزمالك يفوز بالأميرة السمراء

أهلاوي – استطاع نادي الزمالك، التفوق على غريمه التقليدي الأهلي بثلاثية مقابل هدف، أول أمس السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من منافسات الدوري المصري بملعب القاهرة الدولي.

ونجح الزمالك في إلحاق أول هزيمة بالغريم الأهلي هذا الموسم بعد 20 مباراة لرجال السويسري رينيه فايلر.

لكن النادي الأهلي مازال في صدارة بطولة الدوري برصيد 56 نقطة بفارق 14 نقطة عن الزمالك، رغم الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويستعرض موقع “أهلاوي” في التقرير التالي، أبرز الأفكار التي تراود لأذهان عشاق الأهلي والزمالك بعد القمة 120.

 رحيل فايلر

فكرة مثيرة تراود جماهير النادي الأهلي رغم صعوبتها برحيل السويسري رينيه فايلر عن الفريق خلال الفترة المقبلة حال فشله في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد مباراتي الوداد البيضاوي المغربي.

وتأتي تلك الفكرة لجماهير النادي الأهلي، بعد الكوارث الفنية التي قام بها السويسري رينيه فايلر في لقاء القمة حينما بدأ اللقاء بتشكيلة خاطئة وكذلك بعض التغييرات غير المفهومة بخروج محمد مجدي “أفشة”، أفضل لاعب من جانب الشياطين الحمر ونزول مروان محسن الغائب عن التهديف في الفترة الأخيرة.

لكن السويسري رينيه فايلر ينال ثقة إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب الذي اجتمع معه أمس من أجل التأكيد على الثقة بالمدرب وطاقمه الفني لكن الإقالة سوف تنتظر السويسري حال عدم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا رغم تجديد عقده لمدة موسم إضافي.

التخلص من مروان محسن وجيرالدو

نال الثنائي مروان محسن وجيرالدو، عدة انتقادات لاذعة بعد مستواهما المتواضع في لقاء القمة الذي طرح فكرة موجودة منذ فترة بخصوص الأنجولي بالاستغناء عن خدماته هذا الصيف والتراجع عن فكرة تمديد عقد مروان محسن رغم الاتفاق معه على عقد جديد لمدة 3 سنوات.

ولم يظهر جيرالدو منذ قدومه للأهلي في يناير 2019 من أول أغسطس الأنجولي بشكل جيد، لذلك رحيله عن الفريق هذا الصيف زاد بعد مستواه الكارثي بالقمة وحاجة الفريق لبيعه لضم لاعب أجنبي سوبر ومفيد للشياطين الحمر.

بينما موقف مروان محسن يزداد سوء بعد مستواه الكارثي والحمل ة الجماهيرية الغاضبة عليه لذلك أصبح رحيله قريبا هذا الصيف من كلا الطرفين.

التعاقد مع مدافع وصفقات سوبر

كشفت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك عن حاجة الشياطين الحمر إلى مدافع سوبر خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد الرعونة الكبيرة من ياسر إبراهيم وأيمن أشرف في أهداف الأبيض الثلاثة.

ومن المتوقع أن يعود باهر المحمدي، قائد الإسماعيلي وأسامة جلال، مدافع إنبي إلى حسابات النادي الأهلي لتدعيم الدفاع هذا الصيف بعدما كان رينيه فايلر يرفض تلك الفكرة بسبب وجود محمود متولي قبل إصابته بقطع في الرباط الصليبي وسعد سمير الذي يتأهل حاليا من إصابة وتر أكيليس والثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

وكان فايلر يصر على ضم أحمد حجازي، مدافع ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي لكن اللاعب رفض العودة إلى مصر.

وسيعود محمد عبد المنعم المعار لصفوف سموحة لخيارات تدعيم دفاع النادي الأهلي في الصيف المقبل بعد ثلاثية الزمالك.

وأيضا النادي الأهلي لن يترك الصيف يمر دون التعاقد مع جناح أيمن وأيسر كذلك بعد المعاناة الكبيرة بعد انتهاء إعارة رمضان صبحي والمستوى المتواضع من جيرالدو وأحمد الشيخ في الجناح الأيمن في غياب حسين الشحات للإصابة وكهربا للإيقاف.

عودة وليد أزارو

في ظل المعاناة الهجومية للأهلي خلال الفترة الأخيرة، لقد زادت حظوظ المغربي وليد أزارو بالبقاء بالقلعة الحمراء بالموسم المقبل مع رحيل مروان محسن.

وتتمسك لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن بعودة وليد أزارو رغم اعتراض رينيه فايلر على ذلك بسبب أسلوب اللاعب الذي لا يناسب طريقة لعبه لكن بعد الرعونة الشديدة من مروان محسن فزدات حظوظ المغربي بالعودة.

وتنوي لجنة التخطيط في النادي الأهلي، تمديد عقد وليد أزارو الذي ينتهي في يونيو 2021 لمدة 3 مواسم الذي قد يحدث بعد عودته من المغرب خلال شهر سبتمبر المقبل.

الزمالك ودوري ابطال افريقيا

انتعشت الفكرة الطبيعية لدى جماهير نادي الزمالك بعد الفوز على الأهلي 3-1 وهي التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم والغائب عن خزينة الأبيض من 2002.

وزادت ثقة جماهير نادي الزمالك ولاعبيه ومجلس إدارة في قدرات فريق باتريس كارتيرون على كتابة التاريخ بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا بعد السوبر المصري والأفريقي بعد قهر المهيمن على بطولة الدوري، الأهلي في مناسبتين هذا العام.

يشار إلى أن الزمالك سيواجه الرجاء البيضاوي المغربي 25 سبتمبر المقبل وتقام مباراة العودة في القاهرة أكتوبر.

أسامة فيصل خليفة مصطفى محمد 

سعيدة جماهير نادي الزمالك بأداء الشاب أسامة فيصل الذي سجل الهدف الثالث في لقاء القمة ضد الأهلي الذي تراه كواحد من نجوم المستقبل للفريق ويستطيع خلافة مصطفى محمد حال احتراف الثاني.

ويعتمد كارتيرون كثيرا منذ عودة الدوري بعد التوقف على أسامة فيصيل وحسام أشرف وسط أداء جيد للغاية من قبل الثنائي وهى شيء ينال رضا الجماهير البيضاء ومجلس إدارة الزمالك بقيادة مرتضى منصور.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *