الرئيسية / App / تحليل..هل يقلد محمود الخطيب مرتضى منصور بسبب عناد فايلر؟

تحليل..هل يقلد محمود الخطيب مرتضى منصور بسبب عناد فايلر؟

أهلاوي – تعالت الأصوات داخل بعض وسائل الإعلام ومن نجوم الأهلي السابقين والزمالك أيضا في مقدمتهم العالمي أحمد حسام “ميدو” بعد مباراة القمة يوم السبت الماضي التي خسرها المارد الأبيض لحساب الزمالك بنتيجة 1-3، على ملعب القاهرة الدولي، من أجل تدخل محمود الخطيب، رئيس الأهلي في الأمور الفنية بعد معاناة حامل لقب الدوري تحت قيادة السويسري رينيه فايلر من عناد الأخير في بعض الأمور.

تحليل..هل يقلد محمود الخطيب مرتضى منصور بسبب عناد فايلر؟

وقال أحمد حسام ميدو، إن محمود الخطيب يجب عيه أن يتدخل في الأمور الفنية بعد أخطاء رينيه فايلر.

ولقد عانى ميدو من تدخلات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك في الأمور الفنية خلال فترة توليه المارد الأبيض وتمت إقالته على الهواء، لذلك يطلب من محمود الخطيب، القيام بذات الأمر مع رينيه فايلر.

وأصبح السؤال، هل يسير محمود الخطيب على خطى مرتضى منصور بالتدخل في الأمور الفنية للأهلي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر؟

في البداية نقول إن رينيه فايلر لقد أخطأ بلقاء القمة بالبداية بتشكيلة خاطئة 4-3-3 بالاعتماد على محمد مجدي أفشة بالجناح الأيمن وجونيور أجايي بالجناح الأيسر تحت المهاجم الوحيد أليو بادجي رغم وجود وليد سليمان على الدكة.

ولم يتعلم فايلر الدرس في المباريات الماضية من المستوى المتواضع الذي قدمه الأنجولي جيرالدو دا كوستا بل اعتمد عليه من بداية الشوط الثاني وكرر التخاذل بلقاء القمة وكذلك مروان محسن.

بل قام السويسري رينيه فايلر بتغيير غريب بخروج محمد مجدي “أفشة” ودخول مروان محسن وكذلك حمدي فتحي ودخول أحمد فتحي اللذيان لم يقدمان أي مستوى بالمباراة.

وهذه الأخطاء وراء حديث أحمد حسام “ميدو” وغيره بخصوص الأمور الفنية بجانب مشاكل رينيه فايلر مع بعض اللاعبين مثل استمراره استبعاد صالح جمعة من المباريات الذي لم يلعب أي لقاء هذا الموسم، رغم عودته للمشاركة في التدريبات ومنح لاعبين آخرين الفرصة أكثر من مرة مثل جيرالدو وأحمد الشيخ ومروان محسن دون ظهورهم بالمستوى المميز مقارنة بالموهبة الكبيرة التي يمتلكها صالح جمعة.

الخطيب ليس مرتضى منصور ولن يتعامل بشعار القطعة الواحدة

لن يسير محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على خطى مرتضى منصور، رئيس الزمالك الذي كان يتدخل بصورة علنية في الأمور الفنية للمدربين الذي تسبب في رحيل أغلب المدربين بالفترة الماضية وتذبذب مستوى المارد الأبيض قبل أن يأتي الفرنسي باتريس كارتيرون في ديسمبر الماضي، الذي يجيد التعامل مع مرتضى منصور من أجل عدم تدخل المستشار في عمله.

شخصية محمود الخطيب هى هادئة وليست عصيبة وانفعالية مثل مرتضى منصور من أجل التدخل في عمل المدير الفني  رغم الأخطاء الفنية الكثيرة من رينيه فايلر وعناده غير المبرر في بعض الأحيان، لأنه لم يشاهد مثل تلك الأمور من قبل داخل النادي الأهلي ولن يحاسب رينيه فايلر على مباراة رغم ألم الخسارة ضد الغريم التقليدي.

ويعتبر الحساب في النادي الأهلي في المجمل في نهاية الموسم الذي سيحدث بعد نهاية مشوار الفريق بالدوري ودوري أبطال أفريقيا.

وتعد جلسة محمود الخطيب ولجنة التخطيط بالنادي برئاسة محسن وصالح وعضوية زكريا ناصف مع رينيه فايلر وسيد عبد الحفيظ، أمس خير دليل على ثقة الخطيب في السويسري رينيه فايلر ورغبته في تهدئة الأجواء لأنه الهدف الأكبر داخل القلعة الحمراء وهو الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا والفوز بطولة الدوري بأكبر عدد من النقاط.

ومنح محمود الخطيب، رينيه فايلر، الثقة والحرية في كل الأمور الفنية منذ وصول السويسري لأنه دوره إداري وليس فني لأنه الأمور الفنية في يد المدرب وهو يحاسبه بنهاية كل موسم أو حالة ساءة الأمور وخرجت عن السيطرة لأنها لم تخرج بعد  لأنه الفريق متصدر الدوري بفارق 14 نقطة عن الزمالك وسيواجه الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمدرب يفتقد محمود كهربا وحسين الشحات ومحمود متولي لأسباب مختلفة وكذلك انتهاء إعارة رمضان صبحي من هدرسفيلد ضمن أسباب تراجع مستوى الأحمر الفني منذ العودة من التوقف.

في النهاية نقول إن محمود الخطيب، سوف يتدخل في الوقت المناسب من أجل الحديث مع رينيه فايلر، عن بعض القرارات الفنية واختيارات المدرب خلال الفترة الماضية والموسم المقبل حال سارت الأمور بشكل جيد مع السويسري في دوري أبطال أفريقيا لأنه خسارة اللقب الأفريقي قد يتسبب في رحيل المدرب لأنها الهدف المنشود وليس الدوري الذي يحصده الفريق قبل وصول السويسري في المواسم الأربعة الماضية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *