الرئيسية / App / ما بعد القمة.. كيف يستفيد الزمالك من انتصاره المعنوي؟

ما بعد القمة.. كيف يستفيد الزمالك من انتصاره المعنوي؟

أهلاوي لاشك أن نادي الزمالك كان بحاجة إلى الفوز الذي حققه على الغريم التقليدي الأهلي، لاعتبارات عدة أهمها إثبات أحقيته في الفوز بكأس السوبر المصري الذي حسمه لصالحه في الإمارات خلال شهر فبراير الماضي وكذلك تذليل فارق النقاط بين المتصدر والوصيف.

الزمالك يحسم القمة بثلاثية

وفاز الزمالك على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة ال21. من الدوري المصري الممتاز.

لكن الزمالك رغم الفوز الكبير والاحتفالات الصاخبة التي تبعته ربنا يحتاج للبناء على هذا الانتصار وحصد الثمار المطلوبة فقط منه دون التمادي في نشوة الفوز.

الابيض ربنا يكون عليه أن يغلق صفحة القمة ويركز في مباراته المقبلة ضد الإسماعيلي حتى يستطيع تحقيق نتيجة إيجابية لكي يتخلص أبناء ميت عقبة من عادة قديمة تتمثل في قتل الفرحة بشكل ذاتي من خلال النتيجة السلبية عقب الانتصار المهم.

تواصل الانتصارات أمر مهم لكتيبة المدرب باتريس كارتيرون حتى يصل الفريق إلى حالة فنية ومعنوية عالية.

أيضا يتعين على الزمالك أن يركز على إيجابيات الفوز بالقمة على الصعيد الفني والخططي وكيفية حسم المواجهات الكبرى خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

أيضا تصحيح الأخطاء فيما يتعلق بالتمركز في الكرات العرضية وهو أمر يعاني منه الزمالك منذ فترة.. لذلك يجب أن تكون القمة درسا هاما للفريق الأبيض.

بالإضافة إلى ذلك فإن كارتيرون قام بتجربة بعض اللاعبين في عدة مراكز وأكثر من طريقة لعب.. فقد شارك كاسونجو كجناح وليس كمهاجم صريح الأمر الذي قد يعني أن الفرنسي أعاد اكتشاف لاعبه غير الموفق أمام المرمى في مركز جديد.

الفترة المقبلة ستحتاج مرونة تكتيكية اكبر من لاعبي الزمالك لسد بعض الثغرات أو تعويض بعض الغيابات خاصة مع ضغط المباريات

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *