الرئيسية / App / 10 أسباب تدفعك لمشاهدة القمة 120 بين الزمالك والأهلي

10 أسباب تدفعك لمشاهدة القمة 120 بين الزمالك والأهلي

أهلاوي – بدأ العد التنازلي لمباراة القمة التي تحمل رقم 120 في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالدوري الممتاز.

الزمالك يصطدم بالأهلي في الدوري

ويلعب الزمالك مع الأهلي مساء السبت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الممتاز، وهي المواجهة التي يرغب الأحمر في حسمها لصالحه من أجل تعزيز تفوقه وزيادة الفارق في الصدارة، والاقتراب خطوة أخرى لحسم اللقب، أما الأبيض فيمني النفس بفوز يعيد الثقة له بعد تعثر غير متوقع ضد إف سي مصر، وكذلك يقلص الفارق مع الأهلي، ويساعد أبناء ميت عقبة في صراع الوصافة المشتعل.

أسباب تدفعك لمشاهدة القمة

القمة 120 رغم أن فارق النقاط قبلها بين الفريقين كبير إلا أن هناك عدة أسباب تدفع المتابع والمشجع لرؤية ما سيحدث..

1- أول مواجهة “حقيقية” منذ موقعة السوبر

الأهلي والزمالك

القمة 119 في الدوري، وهي مباراة الدور الأول بين الفريقين لم يخضها الزمالك ولم يحضر الفريق ليتم احتساب الفوز اعتباريا للأهلي، وبالتالي لم يتقابل الفريقان عمليا منذ لقاء 19 فبراير وكأس السوبر المصري بالإمارات الذي حسمه الأبيض لصالحه بركلات الترجيح.

2- مواجهة جديدة بين كارتيرون وفايلر

يجمع الكثير من المتابعين على أن الأهلي والزمالك لديهما مدربين على مستوى وفكر تدرييبي عال، وبالتالي المباراة من خارج الخطوط ربما تحمل الكثير من الإثارة والندية.

3- معركة خط الوسط

ahly-diang

ثنائية فرجاني ساسي وطارق حامد، أم عمرو السولية وأليو ديانج، جدل مستمر بشأن أفضلية وسط الزمالك أم الأهلي، فالبعض يرى أن حامد وساسي يكملان بعضهما البعض وأن التونسي ذو لمسات رائعة مع قتالية طارق.. آخرون يرون أن السولية وديانج خط وسط يعطي الثقة لباقي لاعبي الأهلي، لاسيما مع القدرات الهائلة للمالي، وأيضا تألق السولية.

3- صراع الحارس الأول

Abu-gabal-cup

حراسة المرمى مركز قوة في الأهلي والزمالك بوجود محمد الشناوي ومحمد أبوجبل على الترتيب، فأي منهما يثبت أنه الحارس الأول، خاصة تحت أعين الجهاز الفني للمنتخب التي تراقب الجميع؟

4- أول قمة بعد كورونا

من بين الأسماء التي تدفع الجماهير للمشاهدة هي أن المباراة الاختبار القوي الأول للأهلي والزمالك بعد توقف طويل، وستكون فرصة ليظهر كل مدرب ما إذا كان استطاع التغلب على سلبيات تلك الفترة الطويلة من الابتعاد عن الملاعب خاصة قبل المعترك الأفريقي

5- أعين مغربية تتابع

الرجاء والوداد بطبيعة الحال ستكون مباراة القمة بين الزماك والأهلي مهمة لهما، من أجل متابعة منافسيهما قبل نحو 4 أسابيع من الصدام المرتقب في نصف نهائي الأبطال

6- سلسلة اللاهزيمة.. وتجنب الهزيمة

طموحات الأهلي تتمثل في تعزيز سلسلة اللاهزيمة في الدوري مع المدرب رينيه فايلر، ولاسيما إن تمكن من تحقيق الفوز، أما زمالك كارتيرون الذي خسر محليا من طلائع الجيش 3-2 فيحاول تجنب الخسارة الثانية واستعادة الاتزان

7- مهاجمون فوق صفيح ساخن

Marawan-mohsen-2018

يحظى مروان محسن مهاجم الأهلي بانتقادات دائمة لتراجع مستواه التهديفي، في المقابل فإن مصطفى محمد لاعب الزمالك يفشل في هز الشباك لعدة مباريات متتالية بل ويضيع فرصا سهلة أمام المرمى، ومن ثم فإن المباراة فرصة لإعادة اكتشاف الذات.

8- أول قمة محلية “داخلية” بالفار

VAR

سيخوض الأهلي والزمالك أول مباراة قمة “داخل مصر” باستخدام تقنية الفار، التي لطالما طالب بها الطرفان.

9- خاتم سليمان

Walid-Soliman-1

أشعل مرتضى منصور رئيس الزمالك أجواء القمة مبكرا بتصريح مثير للجدل، عندما طالب بعدم استكمال المباراة لو أن وليد سليمان لاعب الأهلي نزل الملعب مرتديا الخاتم الذي يظهر به دوما، معتبرا أن ذلك الخاتم مصدر سحر يستخدمه اللاعب لتسجيل الأهداف بطريقة غريبة.. فهل يواصل وليد سليمان سحره “الفني”؟

10- ناشئو الزمالك وبدائل الأهلي

البعض يترقب مشاركة منتظرة لبعض الناشئين الذين ظهروا بمستوى طيب مع الزمالك الفترة الماضية مثل حسام أشرف وأسامة فيصل وغيرهم، وكذلك قدرة فايلر على إيجاد بدائل لمحمود متولي وأحمد الشيخ وغير الجاهزين في الفريق الأحمر.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *