الرئيسية / App / القمة 120.. قراءة في عقل فايلر قبل مواجهة الزمالك

القمة 120.. قراءة في عقل فايلر قبل مواجهة الزمالك

أهلاوي – يستعد النادي الأهلي، لمواجهة الزمالك غدا، في الجولة الـ 21 من منافسات الدوري المصري على ملعب “القاهرة الدولي”.

صداع فايلر قبل القمة

ويتصدر النادي الأهلي، بطولة الدوري المصري برصيد 56 نقطة، بفارق 17 نقطة عن الزمالك، وسط رغبة جامحة من الفريقين لتحقيق الانتصار غدا.

ويدخل السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، لقاء القمة بعقل شارد وذهن غير صافي بعد الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة عقب إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي يوم الاثنين الماضي وكذلك أحمد الشيخ على مستوى كاحل في القدم وسيتم تحديد مصيره اليوم بفحص طبي بعد مران الفريق بعد تعافي الأنجولي جيرالدو دا كوستا من الإصابة.

وأيضا يعاني فايلر من غياب حسين الشحات بعد اجراء عملية الفتاق بالأسابيع الماضية وإيقاف محمود كهربا وانتهاء إعارة رمضان صبحي في 30 يونيو الماضي من هدرسفيلد الإنجليزي ورعونة مروان محسن التهديفية وتراجع مستوى جونيور أجايي وقلة ثقته في السنغالي أليو بادجي

السيناريو الأصلي: عدم المغامرة

يملك السويسري رينيه فايلر، سيناريو أصلي في عقله قبل مباراة القمة وهو عدم المغامرة بالدفع بالعناصر الجاهزة في ظل عدم تعافي الأنجولي جيرالدو بشكل كامل من الإصابة العضلية التي تعرض لها في مباراة أسوان يوم الاثنين الماضي.

ولا خلاف في عقل فايلر بخصوص حراسة المرمى بوجود محمد الشناوي، لكنه قد يدفع بمحمد هاني على حساب أحمد فتحي بسبب إمكانيات الأول الهجومية بجوار ياسر إبراهيم وأيمن أشرف في غياب رامي ربيعة الذي سيتواجد على الدكة لقلة ثقة السويسري به، بينما الجبهة اليسرى محجوزة لعلي معلول.

بالنسبة لثلاثي خط الوسط، ليس هناك تغيير متوقع كبير بوجود عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة إذا حدث تغيير سيكون بدخول حمدي فتحي على حساب أليو ديانج رغم حظوظ الأخير الأكبر لأنه جاهز فني أكثر من فتحي العائد من الإصابة.

لكن فايلر يملك خيار الدفع بالخبرات في الهجوم بوجود وليد سليمان في الجناح الأيمن وجونيور أجايي بالجناح الأيسر تحت المهاجم الصريح مروان محسن، إذا فضل السويسري عدم المغامرة بجيرالدو بعد إصابته والسنغالي أليو بادجي الذي لا يملك حساسية المباريات الكبرى رغم تألقه في مباراة أسوان كبديل وتسجيل هدف واشتراكه في هدف آخر.

السيناريو الثاني: المغامرة 

يمكن السويسري رينيه فايلر، التضحية بمحمد هاني من دفاع النادي الأهلي لمصلحة المخضرم أحمد فتحي الذي يخوض مباراة الأخيرة في القمة بالقميص الأحمر بعد انتقاله لبيراميدز بداية من الموسم المقبل بجوار ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.

وسيكون هناك تغيير وحيد في السيناريو الثاني بخروج مروان محسن ودخول جيرالدو بجوار وليد سليمان تحت المهاجم الصريح جونيور أجايي الذي وثق به فايلر بمباراتي السوبر السابقتين ضد الزمالك.

السيناريو الثالث: تجربة حل جديد

يستطيع السويسري رينيه فايلر، تجربة طريقة لعب جديدة في مباراة القمة غدا من أجل التغلب على مشاكل الأجنحة خلال الفترة الأخيرة بتغيير أسلوبه من 4-2-3-1 إلى 4-4-2 بوجود اليو ديانج وحمدي فتحي والسولية وأفشة بالوسط تحت مروان محسن أو بادجي وجونيور أجايي.

وعانى النادي الأهلي من رعونة كبيرة في المباريات الثلاثة ضد إنبي والإنتاج الحربي وأسوان وقصور هجومي كبير من الأجنحة سواء كان جيرالدو أو جونيور أجايي أو أحمد الشيخ.

وسيمثل وجود جونيور أجايي ومروان محسن أو بادجي في هجوم النادي الأهلي مع قوة رباعي الوسط ميزة وضغط على دفاع الزمالك الذي سيتواجد به الونش ومحمود علاء ووسطه المميز أوباما وفرجاني ساسي وطارق حامد ما سيجبر بن شرقي وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد على مساندة ثلاثي الوسط والأظهرة.

لكن السويسري رينيه فايلر ذو العقل الصارم والشخصية العنيدة، من غير المرجح أن يعتمد على 4-4-2 منذ البداية وقد يستخدمها بالشوط الثاني حال ساءت الأمور.

أوراق الدكة

سيعتمد فايلر على حمدي فتحي وبادجي ومروان محسن حال بدأ بالثلاثي وليد سليمان وجيرالدو وجونيور أجايي بالهجوم وأيضا سيكون لمحمد هاني حال عدم بدايته لمصلحة أحمد فتحي في مباراة القمة.

وكالعادة رينيه فايلر لا يتسرع في التغييرات إلا بعد الدقيقة 60 حال خروج القمة بالشوط الأول بالتعادل السلبي وقد يغير من أسلوبه المعتاد حال تأخر النادي الأهلي ضد الزمالك، سوف نرى ماذا سيفعل السويسري العنيد غدا؟

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *