الرئيسية / App / الأهلي ضد الزمالك.. معركة نمبر وان بين جاباسكي وجدار برلين 

الأهلي ضد الزمالك.. معركة نمبر وان بين جاباسكي وجدار برلين 

أهلاوي – هناك مباراة خاصة وحماسية في لقاء القمة بين الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل، على ملعب القاهرة الدولي، بين الحارسين المميزين محمد أبو جبل ومحمد الشناوي.

الموسم الافضل لمحمد الشناوي

ويقدم محمد الشناوي، أفضل موسم له مع النادي الأهلي منذ وصوله إلى القلعة الحمراء من بتروجت في صيف 2016، حيث إنه أنسى الجماهير، الأسطورة عصام الحضري والندم على عدم امتلاك حارس عملاق منذ رحيله في 2008.

واستطاع محمد الشناوي أن يكسب قلوب بتصديات المميزة والخيالية وقلة أخطائه في الموسم الجاري وقبله بعدما أصبح الرجل الأساسي في تشكيلة رينيه فايلر هذا الموسم.

وحافظ محمد الشناوي، على شباكه نظيفة في 19 مباراة في  29 مباراة واستقبل 10 أهداف وهى أرقام تعكس مستوى صاحب الرقم 16 مع النادي الأهلي هذا الموسم.

لذلك النادي الأهلي مدد عقد محمد الشناوي في الأسابيع الماضية لمدة 5 سنوات مقابل 12 مليون جنيه مصري سنويا.

أبو جبل يبهر الزمالك

تعاقد نادي الزمالك في الصيف الماضي، مع محمد أبو جبل من سموحة بعد تنازل الأخير عن 2 مليون جنيه من أجل أن يعود لبيته القديم ليكون الحارس الثاني خلف محمد عواد الذي ضمه الفريق بذات الصيف من الإسماعيلي برقم قياسي يقدر بحوالي 1.9 مليون يورو.

وكان عواد الرجل الأول في نادي الزمالك بفترة الصربي ميتشو قبل أن يصل الفرنسي باتريس كارتيرون الذي أطاح به لمصلحة محمد أبو جبل بعد أخطاء عواد الكارثية في خسارة الأبيض من طلائع 3-2 بالدوري.

ونال محمد أبو جبل ثقة جماهير الزمالك وكارتيرون في مباراة تلو الأخرى بعد تألقه في السوبر المصري والأفريقي اللذين فاز بهما الأبيض ضد الأهلي والترجي التونسي وكذلك ساعد المارد الأبيض على الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحافظ محمد أبو جبل على شباكه نظيفة في 10 مباريات خلال 19 مباراة هذا الموسم واستقبل 10 بقميص نادي الزمالك وهى أرقام جيدة لحارس سموحة السابق.

وسيكون لقاء القمة بين محمد أبو جبل الملقب ب”جاباسكي” ومحمد الشناوي الملقب بجدار برلين على الرقم واحد في الكرة المصرية في ظل اختلاف الأراء حول الأفضل بينهما لحراسة عرين المنتخب المصري خلال المباريات المقبلة، بعدما تألق أبو جبل في لقاء السوبر ومنح اللقب إلى الزمالك بركلات الترجيح “4-3”.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *