الرئيسية / App / تحليل.. صليبي متولي يغير خطط  أهلي فايلر الدفاعية في الميركاتو

تحليل.. صليبي متولي يغير خطط  أهلي فايلر الدفاعية في الميركاتو

أهلاوي – تلقى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، ضربة موجعة بإصابة محمود متولي، مدافع الفريق بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة أسوان أمس التي فاز بها الأحمر بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة العشرين من بطولة الدوري المصري.

محمود متولي وضربة قوية لخطط فايلر

أصبح السويسري رينيه فايلر، أمام 3 خيارات دفاعية فيما تبقى من الموسم الجاري بوجود ياسر إبراهيم ورامي ربيعة وأيمن أشرف بعد إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي وقبله سعد سمير على مستوى وتر أكيليس بالأشهر الماضي الذي تم رفعه اسمه من القائمة المحلية لتسجيل كهربا بدلا منه.

وسوف يلجأ رينيه فايلر، إلى خيار اضطراري وهو الاعتماد على عمرو السولية أو محمد هاني أو أحمد فتحي في دفاع النادي الأهلي حال حدوث مشاكل للثلاثي رامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في الفترة المقبلة.

عودة صداع تدعيم الدفاع

وأعادت إصابة محمود متولي، الصداع والحيرة القديمة للإدارة النادي الأهلي خلال الفترة الماضية بخصوص تدعيم صفوف الفريق هذا الصيف بمدافع قوي.

وكان رينيه فايلر قبل إصابة محمود متولي، يرفض فكرة ضم مدافع جديد هذا الصيف، بعد رفض أحمد حجازي، لاعب ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي العودة إلى مصر مرة أخرى من بوابة النادي الأهلي وهو المدافع المصري الوحيد الذي ينال ثقة وإعجاب السويسري.

لكن لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن صالح، كانت ضد فكرة رينيه فايلر بعدم ضم مدافع خلال فترة الانتقالات الصيفية وعرضت عليه فكرة التعاقد مع أسامة جلال، لاعب إنبي أو باهر المحمدي، قائد الإسماعيلي رغم تمسك السويسري بقراره الذي سيتغير بدون أدنى شك بعد إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي الذي يحتاج على أقل تقدير 8 أشهر للتعافي منه.

خيارات الأهلي الدفاعية

يملك رينيه فايلر، خيارا جيدا للغاية ولن يكلف النادي الأهلي أي أموال من أجل تدعيم دفاع الفريق هذا الصيف بعودة الشاب محمد عبد المنعم الشهير بـ”كامبوس” بعد انتهاء إعارته مع سموحة.

وكان فايلر معجبا للغاية بقدرات محمد عبد المنعم بعدما صعده للفريق الأول في الفترة الماضية قبل أن يوافق على إعارته في يناير الماضي لسموحة من أجل حصوله على دقائق أكثر.

وتشير التقارير إلى أن فايلر استقر على عودة محمد عبد المنعم من سموحة وأكرم توفيق من الجونة ومحمد شريف من إنبي لصفوف النادي الأهلي بداية من الموسم المقبل قبل إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي.

ويستطيع النادي الأهلي أيضا، استعادة محمود الجزار من الجونة لكنه لا ينال رضا وقناعة السويسري رينيه فايلر، مدرب الفريق.

والخيار الأخر بالنسبة للأهلي وهو التعاقد مع أسامة جلال، مدافع إنبي هذا الصيف في ظل العلاقات الجيدة بين الفريقين ورغبة اللاعب في الانتقال إلى القلعة الحمراء هذا الصيف.

وحصل مسئولو النادي الأهلي على توقيع أسامة جلال في الأسابيع الماضية من أجل الانتقال لصفوف الفريق وسد الطريق على الغريمين الزمالك وبيراميدز المهتمين أيضا بضمه.

ولا يملك النادي الأهلي فرص كبيرة لضم باهر المحمدي، قائد النادي الإسماعيلي بسبب مبالغة الأخير في طلباته المالية بحوالي 50 مليون جنيه مصري لبيعه هذا الصيف ويفضل بيعه لأي فريق خارج مصر بسبب الخوف من الهجوم الجماهيري على الإدارة الصفراء.

وكان تامر النحاس، وكيل أعمال باهر المحمدي أعلن هذا الأسبوع اقتراب موكله من الانتقال لصفوف قاسم باشا التركي في فترة الانتقالات الصيفية بعد وصول عرض رسمي له.

ونفى تامر النحاس، أن يكون انتقال باهر المحمدي لقاسم باشا التركي”كمحطة” لعودة موكله في الفترة المقبلة إلى مصر من بوابة الأهلي.

وأصبح خيار عودة محمد عبد المنعم”كامبوس” بعد انتهاء إعارته من سموحة والتعاقد مع أسامة جلال من إنبي، الأكثر منطقية بالنسبة لإدارة النادي الأهلي والسويسري رينيه فايلر من أجل تدعيم دفاع الفريق في الموسم المقبل بعد إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *