الرئيسية / App / تحليل.. العائلة فوق الجميع شعار أهلي الخطيب

تحليل.. العائلة فوق الجميع شعار أهلي الخطيب

أهلاوي – يمر النادي الأهلي تحت قيادة محمود الخطيب، بفترة حساسة للغاية خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد قرار اليوم بخصوص عدم استمرار شريف إكرامي مع الفريق وتوجيه الشكر له بعدما غرد عبر حسابه على “تويتر” من أجل التعليق على أزمة رمضان صبحي دون إذن مسبق من الجهاز الإداري.

وكان الأسبوع الماضي، شهد ضجة كبيرة داخل النادي الأهلي بعدما أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، رفض رمضان صبحي، اتفاق النادي مع هدرسفيلد الإنجليزي على شرائه مقابل 3.25 مليون جنيه إسترليني، لأنه يرغب في الانتقال لصفوف بيراميدز.

ومر مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، بعدة مشاكل وقرارات مصيرية خلال الفترة الماضية التي سوف يستعرضها “أهلاوي” في التقرير التالي.

البداية: حسم ملف الرباعي الكبير

اتخذ مجلس محمود الخطيب بالتنسيق مع السويسري رينيه فايلر، عدة قرارات حاسمة بخصوص تجديد عقود الرباعي حسام عاشور وشريف إكرامي وأحمد فتحي ووليد سليمان.

وتم حسم تجديد عقد وليد سليمان لمدة موسمين في 30 دقيقة من بداية جلسة التفاوض مع الحاوي بسبب رغبة الطرفين بناء على فرمان من رينيه فايلر لاستمرار صاحب الرقم 11 حتى اعتزاله بالشياطين الحمر.

أما المشكلة فكانت من أحمد فتحي وحسام عاشور حيث إنه الأول بعد مفاوضات طويلة لقد رفض التجديد لمدة موسمين لأنه اتفق مع بيراميدز الذي أعلن فيما بعد ضمه لمدة 3 مواسم، بينما حسام عاشور كان المعضلة الكبرى لأنه كان يتوقع البقاء لموسم إضافي كما وعد المجلس قبل أن يتم إبلاغه برحيله بقرار من رينيه فايلر لكن مع إقامة مباراة اعتزال له وكذلك حصوله على منصب فني أو إداري بالفريق.

بينما شريف إكرامي فموقفه لم يتغير الذي أعلنه في فبراير الماضي رغم نية رينيه فايلر في بقائه لكن الحارس يريد المشاركة بصورة مستمرة ما أفشل محاولات لجنة التخطيط بالنادي الأهلي معه.

نهاية أزمة تركي آل الشيخ

 بعد شد وجذب بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة النادي الأهلي في الأشهر الماضية، لقد قرر مجلس الخطيب قبول استقالته من الرئاسة الشرفية للشياطين الحمر.

ولم ينجرف مجلس محمود الخطيب إلا أي مهاترات في ملف تركي آل الشيخ خلال الأشهر القليلة الماضية قبل أن يعلن الأخير نهاية خلافاته مع إدارة الأهلي وسحب القضية ضدهم.

وكان النادي الأهلي كشف في عدة بيانات رسمية حجم الدعم المالي الذي قدمه تركي آل الشيخ للأهلي خلال الفترة الماضية من أجل تكون النقاط على الحروف أمام الجماهير.

نهاية فترة حسام عاشور

اضطر مجلس محمود الخطيب أن يصدر قرار قاسيا بالاستغناء عن حسام عاشور وتوجيه الشكر له عن الفترة الماضية مع النادي الأهلي بعد تصريحاته ضد المجلس وتأييده لتركي آل الشيخ وسحب فكرة إقامة مباراة اعتزال له.

ورفض مجلس محمود الخطيب محاولات حسام عاشور مؤخرا من أجل الاعتذار له والعودة للأهلي بسبب خروجه عن النص وإعلاء الشعار العتيق والمعهود”الأهلي فوق الجميع”.

تمديد عقد رينيه فايلر

من أجل مصلحة الفريق، استطاع مجلس محمود الخطيب أن يجدد عقد السويسري رينيه فايلر لمدة موسم إضافي بعد شائعات كثيرة حول هروبه وعدم عودته إلى الفريق من سويسرا.

وجاء توقيت النادي الأهلي في شهر يوليو الماضي، بالإعلان عن تجديد عقد رينيه فايلر، مناسبا وصحيحا للغاية قبل عودة بطولة الدوري ومن أجل منح الاستقرار على الفريق.

حل أزمة سعد سمير وتأمين الجدار

حل مجلس محمود الخطيب، مشكلة سعد سمير الذي حدثت عن طريق الخطأ بأنه أصبح لاعبا حرا بعدما تم رفعه من القائمة المحلية في يناير الماضي من أجل تسجيل محمود كهربا في محله بعد معاناة سعد من إصابة على مستوى وتر أكيليس.

ومدد النادي الأهلي عقد سعد سمير لمدة 3 مواسم من أجل أن يحافظ على واحد من أبنائه المخلصين ضمنه صفوفه بالفترة المقبلة.

في ذات اليوم، أعلن النادي الأهلي، تمديد عقد محمد الشناوي لمدة 5 مواسم من أجل الحفاظ على الحارس الأول للفريق والمنتخب المصري.

الوقوف في وجه مرتضى منصور

وقف بقوة مجلس محمود الخطيب خلال الفترة الماضية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بسبب تجاوزاته الأخير ضد النادي الأهلي بتقديم 13 بلاغ ضده إلى النائب العام المصري.

ورفض مجلس النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، إدعاءات الزمالك بأنه نادي القرن الحقيقي بعدما رفع لافتات حول ذلك الموضوع على أسوار النادي مكتوبة عليها” الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والانجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات.

وقدم النادي الأهلي شكوى لوزارة الشباب والرياضة وشكوى قانونية أخرى ضد الزمالك لأنه انتهك الحقوق الفكرية للنادي حول لقب نادي القرن.

ملف رمضان صبحي

عمل مجلس إدارة النادي الأهلي بصورة جيدة للغاية وإدارية في ملف رمضان صبحي من أجل تمديد عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري من ناديه الأصلي هدرسفيلد الإنجليزي لكن الأخير رفض.

وبناء على طلب رينيه فايلر، دخل أمير توفيق في مفاوضات قوية مع هدرسفيلد الإنجليزي من أجل شراء رمضان صبحي الذي حدث مقابل 3.25 مليون جنيه إسترليني، لكن اللاعب رفض الاتفاق لأنه يملك عرضا أفضل من بيراميدز.

قرارات منتظرة

يخطط مجلس محمود الخطيب لعدة قرارت فنية خلال الفترة المقبلة بعد رحيل رمضان صبحي من أل ضم بديل سوبر هذا الصيف وتدعيم الهجوم بمهاجم سوبر أيضا لكن بعد نهاية مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا وبناء على قرار من رينيه فايلر.

والقرار المنتظر من مجلس محمود الخطيب وهو تمديد عقد مروان محسن ورامي ربيعة في الفترة المقبلة.

في النهاية نقول إن مجلس محمود الخطيب رفع في القرارات السابقة شعار”العائلة فوق الجميع” وليس الأهلي فوق الجميع من أجل استقرار الفريق تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، رغم قسوة بعض القرارات وصعوبة توقيتها.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *