الرئيسية / App / تحليل.. الأهلي والزمالك ومعاناة مؤلمة ومقلقة بعد عودة الدوري

تحليل.. الأهلي والزمالك ومعاناة مؤلمة ومقلقة بعد عودة الدوري

أهلاوي – يعاني ثنائي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، من ذات المشكلة منذ عودة بطولة الدوري بالسادس من أغسطس الجاري التي تستدعي إيجاد حلول من قبل المدربين رينيه فايلر وباتريس كارتيرون في الفترة المقبلة.

الزمالك ومعاناة هجومية

لعب نادي الزمالك، 3 مباريات منذ العودة من التوقف، حيث إنه فاز على المصري البورسعيدي بهدف وتعادل مع الاتحاد السكندري”1-1″ وفاز أمس بصعوبة على مصر المقاصة بهدف الشاب حسام أشرف بالدقيقة “93”.

3 أهداف سجلها نادي الزمالك خلال 3 مباريات بمعدل هدف يكشف المعاناة الكبرى داخل تشكيلة الفرنسي باتريس كارتيرون رغم وجود لاعبين على مستوى عال مثل فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ومصطفى محمد.

سجل محمود علاء هدف الفوز على المصري البورسعيدي وفرجاني ساسي هدف الأبيض ضد الاتحاد السكندري وهما ليس مهاجمين قبل أن ينقذ حسام أشرف هجوم الأبيض بهدف قاتل ومن تعادل ثان على التوالي.

خلال المباريات الثلاثة للزمالك بعد العودة من التوقف، لعب باتريس كارتيرون بطريقة لعبه المعهودة 4-2-3-1 بالاعتماد على الشاب الموهوب مصطفى محمد بالهجوم لكنه لم يسجل أي هدف أو يصنع بل أضاع عدة فرص محققة لكنه يفتقد حساسية التهديف بسبب الغياب عن المباريات الطويل الذي استمر قرابة 5 أشهر.

وهناك رعونة شديدة بين أقدام مصطفى محمد وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وأحمد سيد زيزو لذلك الفرنسي باتريس كارتيرون يجب عليه الاجتماع معهم للحديث عن تلك المشكلة لأنه الزمالك لن يصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وعبور موقعة الرجاء البيضاوي المغربي بنصف نهائي البطولة خلال شهر سبتمبر المقبل بتلك الرعونة الساذجة من مهاجميه.

ذات المشكلة لدى الأهلى

رغم كون النادي الأهلي أفضل هجوم في بطولة الدوري المصري برصيد 49 هدفا إلا إن فريق السويسري رينيه فايلر لا يطئمن جماهيره بعد مباراتي ضد إنبي”2-0″ والانتاج الحربي “1-1” لأنه مهاجميه لم يسجلوا في أي من المباراتين بل الظهيرين محمد هاني وعلي معلول بلقاء الفريق البترولي وعمرو السولية ضد الفريق العسكري.

ويعاني النادي الأهلي من رعونة شديدة في وجود مروان محسن أو بديله أليو بادجي وكذلك الأجنحة جيرالدو وجونيور أجايي ومحمد مجدي “أفشة” ووليد سليمان الذي يؤرق السويسري رينيه فايلر.

ويخطط رينيه فايلر للإطاحة بمروان محسن من مباراة الغد ضد أسوان لأنه ظهر بشكل متواضع في مباراتي إنبي والإنتاج الحربي وكذلك جيرالدو مع الاعتماد على أليو بادجي أو جونيور أجايي بمركز المهاجم الصريح ووليد سليمان.

ويجب على رينيه فايلر، تغيير طريقة لعب النادي 4-2-3-1 إلى 4-4-2 في المباريات المقبلة في ظل غياب حسين الشحات للإصابة ومحمود كهربا بسبب ضعف المستوى الذي يقدمه جيرالدو ومروان محسن والاعتماد على بادجي وأجايي في الهجوم مع الرباعي أفشة والسولية ووليد سليمان وديانج في خط الوسط من أجل إيجاد حلول أفضل أمام مرمى الخصوم والبداية قد تكون من لقاء أسوان غدا إذا لجأ السويسري إلى هذا الحل رغم انه عنيد ويتمسك بأفكاره التي قد تدمرها رعونة لاعبيه في مباريات الدوري ودوري أبطال أفريقيا في مباراة نصف النهائي ضد الوداد البيضاوي المغربي بشهر سبتمبر المقبل.

في النهاية نقول إن  هجوم الزمالك والأهلي يقلقان جماهيرهما قبل موقعتي الرجاء والوداد المغربيين من أجل حلم الأمير السمراء بعد التخاذل والرعونة الكبير من هجوم الأبيض والأحمر في بطولة الدوري

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *