الرئيسية / App / تحليل.. بيراميدز يوجع قلب الأهلي للمرة الرابعة والقادم أسوأ

تحليل.. بيراميدز يوجع قلب الأهلي للمرة الرابعة والقادم أسوأ

أهلاوي – لا حديث يعلو في الساعات القليلة الماضية بمصر إلا عن قضية رفض رمضان صبحي، البقاء بالنادي الأهلي من أجل الانتقال لصفوف بيراميدز رغم اتفاق القلعة الحمراء على شرائه من هدرسفيلد الإنجليزي.

رمضان صبحي يختار بيراميدز

لكن رمضان صبحي فضل الرحيل عن النادي الأهلي صوب بيراميدز هذا الصيف بسبب العرض المغربي من الفريق السماوي الذي يصل إلى 100 مليون جنيه مصري لمدة 3 مواسم.

وقرر رمضان صبحي الرحيل عن النادي الأهلي، رغم أهميته في تشكيلة السويسري رينيه فايلر، مدرب الفريق لكنها ضربة قوية وموجعة من الغريم بيراميدز إلى القلعة الحمراء مجددا بعد ضربة قريبة لم يمر عليها سوى أشهر حينما أعلن عن التعاقد مع أحمد فتحي، جوكر الفريق في صفقة انتقال حرو الذي رفض تجديد عقده لمدة موسمين مع الأهلي بسبب عرض الفريق السماوي بقيمة 50 مليون مصري لمدة 3 مواسم.

وقبل رمضان صبحي وأحمد فتحي، لكانت هناك قصص من الحرب بين بيراميدز والنادي الأهلي في العامين الماضيين قبل أن تتحسن علاقة الناديين بعد رحيل تركي آل الشيخ مؤخرا والدليل صفقة انتقال محمد مجدي أفشة من الفريق السماوي إلى الشياطين الحمر في الصيف الماضي.

الضربة الأولى

وكانت القصة الأولى أو الضربة الأولى من بيراميدز صوب النادي الأهلي حينما ضم الفريق السماوي، البوركيني إيريك تراوري من مصر المقاصة في يناير 2019 مقابل 2.92 مليون دولار، بعدما كان صاحب 24 عاما وقع على عقود مبدئية للانتقال إلى القلعة الحمراء قبل أن ينهي بيراميدز الصفقة مع مصر المقاصة.

وخلال الأسابيع الماضية، حاول مسئولو النادي الأهلي، التفاوض مع بيراميدز من أجل التعاقد مع إيريك تراوري لكنه  وجد الطريق مسدود للغاية لأنه ضمن اللاعبين المهمين وغير المعروض للبيع رغم حصول الشياطين الحمر على توقيع اللاعب.

الضربة الثانية

وتعتبر ضربة عبد الله السعيد غير مباشرة في قلب الأهلي لكنها كانت قوية لتدعيم نفوذ وقوة بيراميدز في الدوري المصري ومن أجل منافسة القلعة الحمراء التي وضعت شرطا ماليا على عبد الله السعيد دفعه حال عاد إلى فريق بالدوري المصري.

واستفاد بيراميدز كثيرا من صفقة عبد الله السعيد الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري هذا الموسم برصيد 16 هدفا.

الضربة الثالثة والرابعة والخامسة من قلب الأهلي

وكانت الضربة الثالثة كما ذكرنا سابقا بالتعاقد مع أحمد فتحي ثم الرابعة تخص رمضان صبحي والخامسة التي سوف تحدث بنسبة كبيرة حسب التقارير وهى انتقال شريف إكرامي الذي قرر الرحيل عن الشياطين الحمر، لأنه يريد المشاركة بصورة أساسية وتعب من الجلوس على دكة الاحتياط في وجود المميز محمد الشناوي.

بيراميدز لن يتوقف

وحاول بيراميدز، ضرب الأهلي في صفقة قوية خلال الأشهر الماضية بالتعاقد مع طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب، لكنه فشل لأنه جناح ذئاب الجبل يفضل اللعب للألوان الحمراء.

وهناك محاولة لم تتم أخرى من قبل بيراميدز وهى التعاقد مع أحمد حجازي، مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي الذي كان يريده بيراميدز والأهلي بشدة  بسبب رغبة مدافع الإسماعيلي السابق في الاستمرار بأوروبا وعدم العودة لمصر مرة أخرى في الوقت القريب.

ويخطط بيراميدز لمنافسة الأهلي على صفقة أسامة جلال، مدافع إنبي المطلوب بقوة في القلعة الحمراء هذا الصيف من أجل تدعيم صفوفه حال رحيل عبد الله بكري.

والصفقة التي يفكر فيها أيضا بيراميدز مؤخرا وهى بالتعاقد مع عمار حمدي، لاعب وسط الأهلي والمعار لصفوف طلائع الجيش واللاعب يرحب بذلك رغم رفض الشياطين الحمر ذلك بسبب رغبة رينيه فايلر في عودته هذا الصيف لحاجة الفريق له بالموسم المقبل لكن عمار يريد المشاركة بصورة أساسية خوفا من ضياع مركزه في المنتخب الأوليمبي الذي يشارك في الأولمبياد في صيف 2021.

وأيضا بيراميدز يفكر في جلب أحمد الشيخ من الأهلي وكذلك ناصر ماهر خلال الصيف المقبل، لكن لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء برئاسة محسن صالح ترفض ذلك.

ولن يتوقف بيراميدز عن مضايقة الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة لأنه يستهدف الوصول إلى مصافهما وتحقيق البطولات في أقرب وقت لذلك ضم رمضان صبحي ويفكر في جلب خيرة اللاعبين بالدوري المصري وأفريقيا.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *