الرئيسية / App / من بينهم ثلاثي مصري .. أبرز 6 نجوم أفارقة لم يلعبوا في دوري أبطال أوروبا

من بينهم ثلاثي مصري .. أبرز 6 نجوم أفارقة لم يلعبوا في دوري أبطال أوروبا

أهلاوي-  حظيت قارة أفريقيا بعدد كبير من النجوم الكبار الذين لم يشاركوا في بطولات أوروبا الكبرى.

نجوم أفارقة لم يظهروا في دوري الأبطال

موقع “جول” العالمي رصد في تقرير مطول عدد كبير من اللاعبين العظماء في القارة السمراء الذين لم يشاركوا في بطولة الأندية الأقوى عالمياً.

و على رأسهم محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والأهلي السابق.

وقال التقرير أن ولاء أبو تريكة  للنادي الأهلي منعه من الاحتراف الأوروبي وبالتالي المشاركة في دوري أبطال أوروبا، إلا أنه نجح في التتويج بكأس أمم أفريقيا مرتين مع منتخب بلاده بالإضافة إلى التتويج بعدة ألقاب محلية وقارية مع الأهلي، إلا أنه فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم مع الفراعنة.

و بعد متابعة أبوتريكة في مباراة منتخب مصر ضد البرازيل ثم إيطاليا في كأس العالم للقارات 2009 كان من الممكن أن يكون لاعباً مميزاً في دوري أبطال أوروبا.

كما ضمت القائمة عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر السابق الذي خاض تجربة احتراف في سويسرا وتحديداً في سيون موسم 2008- 2009، ولسوء حظه لم يشارك سيون في أي بطولة أوروبية خلال هذه الفترة.

حسام حسن أيضا كان ضمن اللاعبين الأفارقة العظماء الذين لم يلعبوا في دوري أبطال أوروبا، رغم أنه أمضى فترة قصيرة في كرة القدم الأووربية مع باوك اليوناني و نيوشاتيل زاماكس السويسري بين عامي 1990- 1992، وتمتع ببعض اللحظات التي لا تنسى في سويسرا.

حيث كان حاضراً في انتصار نيوشاتيل على ريال مدريد بهدف شقيقه إبراهيم حسن، بالإضافة إلي تسجيله أربعة أهداف في الانتصار على سيلتك بنتيجة 5-1.

وعلى الرغم من الانباء التي ترددت بشأن وجود عرض من لاتسيو الإيطالي وقتها إلا أنه رحب بالعودة إلى النادي الأهلي.

كما ضمت القائمة كل من النيجيري رشيدي يكيني، والغاني أسامواه جيان، الكاميروني روجيه ميلا.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *