الرئيسية / App / تحليل بالأرقام.. لعبة الكراسي العجيبة بين الأهلي والزمالك هذا الموسم عن الماضي

تحليل بالأرقام.. لعبة الكراسي العجيبة بين الأهلي والزمالك هذا الموسم عن الماضي

أهلاوي  – لا يقدم نادي الزمالك، مستويات مميزة خلال الموسم الجاري من بطولة الدوري بعد مرور 18 جولة حيث إن المارد الأبيض يقبع بالمركز الثالث برصيد 35 نقطة عقب التعادل المخيب أمس مع الاتحاد السكندري بهدف، رغم الفرص الكثيرة التي سنحت لهجوم فريق الفرنسي باتريس كارتيرون.

لعبة الكراسي العجيبة بين الأهلي والزمالك 

وعاد موقع “أهلاوي” إلى ترتيب الدوري المصري ومركزي الأهلي والزمالك بعد مرور 18 جولة في الموسم الماضي ووجد الترادف الغريب بين الأبيض والأحمر.

لقد كان نادي الزمالك في صدارة ترتيب الدوري المصري تحت قيادة السويسري كريستيان جروس برصيد 43 نقطة بعد مرور 18 جولة بينما الأهلي المرتبة الثالثة برصيد 35 نقطة خلف بيراميدز بفارق الأهداف.

واحتل الزمالك الصدارة برصيد 43 نقطة من 13 انتصار و4 تعادلات وهزيمة وحيدة وسجل 38 هدفا بينما  استقبلت شباكه 13 هدفا.

بالمقابل غريمه الأهلي جمع 35 نقطة من 10 انتصارات و5 تعادلات و3 هزائم وسجل 26 هدفا واستقبل نفس عدد أهداف الغريم الزمالك تحت راية الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

بينما الزمالك بدل مركزه هذا الموسم مع الأهلي حيث إنه في المرتبة الثالثة برصيد 35 نقطة من 10 انتصارات و5 تعادلات و3 هزائم، خلف بيراميدز بفارق الأهداف الذي لعب مباراة زائدة بينما الغريم الأحمر في الصدارة برصيد 52 نقطة من 17 انتصار وتعادل وحيد ما يعكس قوة فريق رينيه فايلر عن تشكيلة جروس خلال الموسم الماضي.

واستطاع أن يسجل نادي الزمالك، 24 هدفا في 18 مباراة خلال بطولة الدوري هذا الموسم، مقارنة بـ 48 هدفا سجل بواسطة الغريم الأهلي الذي يعتبر أقوى خط هجوم في البطولة بعد ثنائية محمد هاني وعلي معلول في شباك إنبي يوم الأحد الماضي، ما يعكس التراجع الكبير للأبيض عن الموسم الماضي الذي سجل فيه كما ذكرنا سابقا 38 هدفا وتحسن القلعة الحمراء تحت قيادة السويسري رينيه فايلر.

بينما نادي الزمالك يعاني أيضا على مستوى الدفاع باستقباله 14 هدفا في 18 مباراة ،هو اختلاف طفيف عن الموسم الماضي بالنسبة للقلعة البيضاء بواقع هدف أقل عن دفاع الأبيض مع السويسري كريستيان جروس عن الفرنسي باتريس كارتيرون الذي استلم المهمة في ديسمبر بعد إقالة الصربي ميتشو.

تطور الأهلي هجوميا ودفاعيا

وهناك تطور كبيرا في النادي الأهلي هذا الموسم على صعيد الهجوم بتسجيل 48 هدفا بفضل تكتيك السويسري رينيه فايلر وعشقه للكرة الهجومية بعدما عانى الفريق خلال الموسم الماضي بتسجيله 26 هدفا فقط بعد 18 جولة تحت قيادة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

لكن النادي الأهلي هناك تطور كبير على مستوى الدفاع أيضا و مستوى حارسه محمد الشناوي الذي استقبل 4 أهداف وحافظ على شباكه نظيفة في 14 مباراة مقارنة بما اهتزت به شباك القلعة الحمراء بعد 18 جولة بالموسم الماضي برصيد 13 هدف.

يشار إلى أن النادي الأهلي يستعد لمواجهة الإنتاج الحربي يوم الجمعة المقبل بينما سيواجه الزمالك نظيره مصر المقاصة يوم السبت.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *