الرئيسية / App / 5 دروس مستفادة من انتصار الأهلي على إنبي

5 دروس مستفادة من انتصار الأهلي على إنبي

أهلاوي – حقق النادي الأهلي فوزا مهما على نظيره إنبي بثنائية نظيفة أمس ضمن مؤجلات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري المصري.

الأهلي ومواصلة صدارة الدوري

واستمر النادي الأهلي متربعا على عرش بطولة الدوري برصيد 52 نقطة بعد انتصاره على إنبي بواقع 17 فوز وتعادل وحيد بفارق 18 نقطة عن غريمه التقليدي الزمالك الذي سيواجه اليوم الاتحاد السكندري.

ويستعرض موقع “أهلاوي ” في التقرير التالي أبرز الدروس المستفادة من فوز الأهلي على إنبي.

رجال فايلر

لم يتخل فايلر عن رجاله الأساسيين في مباراة إنبي أمس بالدفع بمحمد الشناوي وعلي معلول وأيمن أشرف والثلاثي ديانج والسولية وأفشة وكذلك مروان محسن وجونيور أجايي مع منح الفرصة لمحمد هاني وجيرالدو.

وقرر فايلر الاعتماد على جيرالدو في غياب حسين الشحات بسبب اجرائه عميلة جراحية في الفتاق خلال الأسابيع الماضية، بينما لعب جونيور أجايي في مركز الجناح الأيسر وليس المهاجم الصريح بسبب غياب رمضان صبحي لانتهاء إعارته من هدرسفيلد وإيقاف محمود كهربا.

وظهر الفريق بشكل جيد بعد فترة غياب طويلة عن اللعب لقرابة 5 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا، لكن بذات الأسلوب من السويسري رينيه فايلر بالسيطرة على الكرة والضغط طيلة المباراة.

جيرالدو يرفض هدايا فايلر

لا يقدم الأنجولي جيرالدو دا كوستا، أي مستوى يشفع له مع النادي الأهلي خلال الفترة الماضية من أجل البقاء مع الفريق خلال الموسم المقبل.

وكرر جيرالدو مستواه المتواضع أمس لمدة 72 دقيقة ضد إنبي، لأنه يلعب على السرعة والمراوغة دون التفكير فيما سوف يفعله حينما يملك الكرة بل يقوم بالتمرير أو العرضيات دون مراعاة أين زملائه في الملعب ما يفقد الفريق كل خطورته.

ومن المؤكد عدم استمرار جيرالدو ادا كوستا في صفوف النادي الأهلي خلال الموسم المقبل بعد مستواه المتواضع منذ قدومه في يناير 2019 مقابل 850 ألف دولار من أول أغسطس.

جدار محمد الشناوي وشراسة الأهلي

واصل محمد الشناوي، حماية عرين النادي الأهلي في مباراة إنبي أمس بالحفاظ على شباكه نظيفة في المباراة رقم 14 خلال 18 مباراة هذا الموسم في الدوري.

واستقبل النادي الأهلي، 4 أهداف في 18 مباراة هذا الموسم الذي يعكس القوة الدفاعية للفريق السويسري رينيه فايلر وكذلك الهجومية لأنه سجل 48 هدفا كأقوى هجوم في البطولة رغم افتقاده رمضان صبحي وحسين الشحات ومحمود كهربا أمس بجانب الرعونة التهديفية لمروان محسن وأليو بادجي لأنه الهدفين من توقيع الظهيرين محمد هاني وعلي معلول.

محمد هاني وبداية خلافة الجوكر

وثق السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي في محمد هاني على حساب الجوكر أحمد فتحي في مباراة إنبي أمس الذي يعكس تفكير المدرب في مستقبل الفريق بعد قرار فتحي بالرحيل صوب بيراميدز بداية من الموسم المقبل.

لكن عدم مشاركة أحمد فتحي في مباراة إنبي لو دقيقة واحدة لا يعني عدم لعبه في المباريات المقبلة، بل سوف يستعين به فايلر كثيرا بسبب خبراته الطويلة سواء بالدوري أو في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد البيضاوي المغربي في 25 أو 26 سبتمبر المقبل.

حمدي فتحي وعودة بقوة

يعتبر حمدي فتحي، من اللاعبين المميزين ورجال السويسري رينيه فايلر في تشكيلة النادي الأهلي الذي منحه الثقة أمس منذ الدقيقة “59” بدلا من المالي أليو ديانج.

رغم غياب حمدي فتحي عن اللعب منذ 11 نوفمبر الماضي بعد إصابة  على مستوى غضروف الركبة وكذلك معاناته في الأسابيع الماضية مع فيروس كورونا إلا إنه ينال ثقة السويسري رينيه فايلر بسبب مستواه الرائع الذي ظهر به في مباراة إنبي بالسيطرة على الكرة والتحكم في إيقاع الفريق.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *