الرئيسية / App / بالفيديو.. الأهلي يتفوق على إنبي بثنائية هاني ومعلول في الدوري

بالفيديو.. الأهلي يتفوق على إنبي بثنائية هاني ومعلول في الدوري

أهلاوي – تغلب النادي الأهلي على نظيره إنبي بثنائية نظيفة ، في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري التي أقيمت اليوم بملعب “القاهرة الدولي”.

وسجل هدف الأول  للأهلي، محمد هاني في الدقيقة ” 64″ من زمن اللقاء بطريقة اللوب بالرأس بعدما استغل خروج الحارس محمود جاد، قبل أن يضيف التونسي علي معلول الثاني في الدقيقة “95” من ركلة حرة مباشرة مستغلا الدربكة في دفاع الفريق البترولي.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 52 نقطة في صدارة الدوري المصري بينما تجمد رصيد إنبي عند النقطة الـ 25 بالمركز السابع.

ربع ساعة حمراء

وبدأ النادي الأهلي المباراة بصورة قوية بالضغط العال على نظيره إنبي من أجل تسجيل هدف مبكرا الذي كان سيحدث من قبل مروان محسن بالدقيقة الثانية لكنه تسديد المهاجم رقم كانت سهلة على الحارس محمود جاد

ولعب نادي إنبي بتحفظ دفاعٍ واللعب على الهجمات المرتدة في بداية اللقاء وينتظر أي خطأ من لاعبي القلعة الحمراء.

وسيطر النادي الأهلي على الكرة خلال أول 15 دقيقة من اللقاء لكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف أو فرصة حقيقية على مرمى الحارس محمود جاد، بينما إنبي لم يغير من طريقته باللعب على الهجمات المرتدة.

شوط أول سلبي بأداء متواضع

وأهدر أيمن أشرف فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة “26” بعد ركلة ثابتة مميزة من التونسي علي معلول بعدما وجه نفسه وحيدا أمام مرمى الحارس محمود جاد لكن رأسيته كانت بعيدة عن الثلاث خشبات.

وتعامل المالي أليو داينج في ركلة ركنية وصلت له بعد دربكة دفاعية في صفوف إنبي بتسديدة متواضعة في أحضان الحارس محمود جاد بالدقيقة”30″.

ولم يتغير الوضع في مباراة الأهلي وإنبي كما ذكرنا سابقا بين السيطرة على الكرة من الشياطين الحمراء ودفاع من الفريق البترولي  بعد مرور 30 دقيقة من اللقاء.

ولم يقدم النادي الأهلي أو إنبي أي أداء مميز خلال أحداث الشوط الأول رغم الاستحواذ العالى على الكرة بنسبة وصلت إلى 71% لكنه فشل في اختراق دفاعات الفريق البترولي وهز شباك الحارس محمود جاد لينتهي بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني: الأهلي يواصل الضغط

واستمر النادي الأهلي على نفس النهج خلال الشوط الثاني بينما إنبي لم يغير من تفكيره الذي يلعب على خطف هدف أو يخرج بالتعادل السلبي مع متصدر بطولة الدوري.

وأهدر محمد مجدي أفشة فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة “54”  بعد انفراده بالحارس محمود جاد لكن الأخير تصدى لتسديدة صانع ألعاب الشياطين الحمر بصورة مميزة من تمريرة سحرية من عمرو السولية.

ودفع السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، بتغيرين بخروج مروان محسن وأليو ديانج ودخول أليو بادجي وحمدي فتحي بالدقيقة 59 من زمن اللقاء.

ومرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي وإنبي دون تغيير في النتيجة بالتعادل بين الفريقين وحاول النيجيري جونيور أجايي مباغتة الحارس محمود جاد لكن صاحب الـ 21 واصل التألق بتصدي مميز بالدقيقة “61.

محمد هاني يسجل الهدف الأول

واستطاع محمد هاني أن يفك شفرة إنبي برأسية على طريقة “اللوب” مستغلا خروج محمود جاد، حارس إنبي بالدقيقة “64” من زمن اللقاء.

واستبدل فايلر الأنجولي جيرالدو في الدقيقة “72” ودفع بالمخضرم وليد سليمان بدلا منه بعد ظهور الأول بشكل سيء اليوم.

إنبي يفشل في العودة والأهلي يقتنص النقاط

وكاد البديل وليد سليمان أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة “76” من ركلة حرة مباشرة لكن الحارس محمود جاد تصدى لها ببراعة.

وجاء التغيير الرابع من فايلر بخروج محمد مجدي أفشة ودخول الظهير الأيسر محمود وحيد بالدقيقة 85 من زمن اللقاء.

ومنذ هدف محمد هاني، لم يستطع نادي إنبي مجاراة نظيره الأهلي وسط ضغط كبير من قبل فريق السويسري رينيه فايلر من أجل تسجيل الهدف الثاني وسط غياب هجومي تامي من قبل الفريق البترولي.

ونجح التونسي علي معلول في تسجيل الهدف الثاني للأهلي بطريقة غريبة من ركلة حرة ثابتة من الجبهة اليمنى وسط دربكة من دفاع إننبي بالدقيقة “95” قبل أن ينهي الحكم اللقاء بهذه النتيجة.

شاهد أهداف اللقاء

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *