الرئيسية / App / النموذج.. لاعب رقم 8 المثالي في الدوري المصري

النموذج.. لاعب رقم 8 المثالي في الدوري المصري

أهلاوي –  أي مدرب يعشق اللاعب المثالي والنموذجي لأنه يقوم بكل شيء بصورة جيدة ولا يحتاج إلى تعليمات فنية مقارنة ببعض اللاعبين الأخرين الذين يرهقون المدربين من أجل تنفيذ المطلوب منهم.

ويعتبر امتلاك لاعبا مثاليا من أهم الأمور في كل فريق خلال الفترة الأخيرة الذي تسبب في ارتفاع أسعار اللاعبين بسبب المنافسة الشرسة بين كبار أوروبا الذي يحدث أيضا في سماء الكرة المصرية.

وكان موقع “أهلاوي” بدأ في الأسابيع الماضية سلسلة من التقارير حول اللاعب المثالي بكل مركز وهل هو موجود أم غير موجود؟

وسوف نتحدث في تقرير اليوم عن لاعب الوسط المعروف لدى الكثيرين بمركز “8” الذي يجيد الموازنة بين الدفاع والهجوم ويستطيع التمرير الطويل بصورة دقيقة والتحكم في إيقاع اللعب مثلما يفعل توني كروس مع ريال مدريد.

فرجاني ساسي.. القائد الفني للزمالك

ويعتبر التونسي فرجاني ساسي، هو أفضل لاعب وسط هجومي يلعب في مركز 8 في الدوري المصري منذ وصوله لنادي الزمالك من النصر السعودي في صيف 2018.

ويمتاز فرجاني ساسي بالقدرة على التحكم في إيقاع اللعب بصورة جيدة للغاية الذي ساعد الزمالك كثيرا بحصد لقب الكونفدرالية بالموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخه.

ويقوم فرجاني ساسي بدوره بصورة مميزة في خط وسط الزمالك سواء بالدفاع مع طارق حامد الذي يريح ساسي كثيرا بالنقطة الدفاعية لأنه مسترجع قوي للغاية للكرات بينما التونسي يخترق دفاعات الخصوم سواء بالتمرير الطويل أو على الجانبين الأيمن والأيسر وكذلك الزيادة الهجومية.

وخلال الموسم الجاري، لقد سجل فرجاني ساسي هدفين وصنع مثلهما في 23 مباراة مع نادي الزمالك الذي يعكس دوره الكبير في تشكيلة الفرنسي باتريس كارتيرون.

ويعتقد باتريس كارتيرون أن فرجاني ساسي هو القائد الفني لنادي الزمالك خلال الموسم الجاري بسبب المواصفات الفنية التي يمتلكها الدولي التونسي.

ولذلك نادي الزمالك يتفاوض مع فرجاني ساسي حول تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2021، لكن هناك خلافات حول راتبه بسبب تمسك التونسي بالحصول على نفس راتبه الحالي والمقدر بمليون ونصف دولار بينما إدارة بطل الكونفدرالية تريد تخفيضه.

عمرو السولية.. رجل فايلر الثابت

بعد فرجاني ساسي، يعتبر عمرو السولية من أفضل اللاعبين بالدوري المصري في مركز “8” لأنه يقوم بكل شيء بصورة صحيحة مع النادي الأهلي هذا الموسم الذي يعتبر أفضل مواسمه مع القلعة الحمراء.

صاحب الرقم 17 يقوم بالتمرير الصحيح بصورة دقيقة للغاية والتسديد من مسافات بعيدة وكذلك الزيادة الهجومية في التوقيت المناسب وهو ما يتمناه أي مدرب من لاعب وسط بمركز “8”، لذلك لا يستغنى عنه السويسري رينيه فايلر نهائيا من تشكيلة النادي الأهلي هذا الموسم.

ولعب السولية، 26 مباراة هذا الموسم بقميص النادي الأهلي ليسجل 3 ويصنع 4 الذي يعكس مستواه المميز تحت قيادة رينيه فايلر الذي لم يخرجه من التشكيلة الأساسية إلا حينما يكون مصابا.

وهناك مفاوضات متقدمة بين الأهلي وعمرو السولية من أجل تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2022 لمدة 5 مواسم إضافية مع رفع راتبه السنوي لأنه لا غنى عنه بالتشكيلة الحمراء.

 في النهاية نقول إن فرجاني ساسي وعمرو السولية المثال الذي يحتذى به أي لاعب وسط في مركز “8” لما يقومان به مع الزمالك والأهلي خلال الفترة الماضية.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *