الرئيسية / App / النهائي في مصر أو المغرب.. فأل سيء للأهلي والرجاء

النهائي في مصر أو المغرب.. فأل سيء للأهلي والرجاء

أهلاوي – أخيرا.. أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن المواعيد الرسمية لمباريات نصف نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

الكاف يعلن موعد نصف النهائي والنهائي

وبعد فترة من الجدل حول مصير البطولتين بسبب توقف طويل نتيجة انتشار فيروس كورونا، جاء القرار بتحديد يومي 25 و26 سبتمبر المقبل لمباراتي الذهاب في نصف نهائي دوري الأبطال، على أن تكون جولة الإياب يومي 2 و3 أكتوبر.

أما المباراة النهائية فيرتبط مصيرها بكثير من الغموض، حيث أنه بعض رفض الكاميرون استضافتها، بات البحث عن بديل أمر يشغل الكاف، علما بأنه في حال تأهل فريقين من مصر، “الأهلي والزمالك” إلى نهائي البطولة ستقام المباراة النهائية في المغرب، وفي حال تأهل الثنائي المغربي الوداد والرجاء ستقام المباراة النهائية في مصر.

فأل سيء للأهلي والرجاء

لكن الأمور في انتظار أن تُحسم فإن التاريخ القريب لا يُبشر الأهلي، حال وصوله إلى خوض نهائي مصري خالص في المغرب، وكذلك الرجاء حال خوضه نهائي مغربي خالص في مصر.

الأهلي خاض آخر مباراة نهائية ضد فريق مغربي في المغرب، كانت إياب نهائي دوري الأبطال 2017 عندما خسر من الوداد المغربي 1-0، وكان قد تعادل ذهابا في برج العرب 1-1.

إذاً فالزيارة الأخيرة للأهلي إلى المغرب على مستوى النهائيات لم تحمل خبرا سعيدا، كذلك فإن نهائي مصري لبطولة قارية لم يحدث سوى مرة واحدة للأهلي، عندما تقابل مع غريمه الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 1994 وفاز الأبيض 1-0.

الرجاء أيضا ربما لا يمثل له خوض النهائي في مصر فألا حسنا، إذ أن الفريق المغربي خاض من قبل آخر مباراة نهائية في الملاعب المصرية عندما التقى الزمالك في إياب نهائي دوري الأبطال 2002 وقتها خسر بهدف تامر عبدالحميد، بعد تعادل سلبي في الدار البيضاء ذهابا.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *