الرئيسية / App / حواديت من القاهرة.. معضلات الأهلي الثلاثة وراحة مغربية في الزمالك

حواديت من القاهرة.. معضلات الأهلي الثلاثة وراحة مغربية في الزمالك

أهلاوي – يعاني النادي الأهلي، حامل لقب الدوري المصري، من 3 مشاكل كبرى التي تسعى لحلها خلال الفترة المقبلة، التي تخص 3 أسماء بارزة في التشكيلة الحمراء.

المعضلة الأولى

المعضلة الأولى في النادي الأهلي وهى شراء رمضان صبحي من هدرسفيلد الإنجليزي بعد نهاية إعارته في نهاية الموسم لكنه هناك فوارق مالية بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة التي تعوق إتمام الصفقة.

وطلب هدرسفيلد، الحصول على 5.5 مليون جنيه إسترليني، نظير بيع رمضان صبحي، بينما توقف عرض الأهلي عند 2.5 مليون جنيه إسترليني ما يصعب بقاء صاحب الرقم 7 في التتش.

ويملك رمضان صبحي عرضين من أولمبياكوس اليوناني ولوكوموتيف موسكو الروسي، لكن اللاعب صاحب الـ 23 عاما يفضل البقاء في النادي الأهلي، على اللعب في الدوري اليوناني أو الروسي.

ويرغب رمضان صبحي في الاحتراف بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الإسباني أو الألماني هذا الصيف، لكنه حال عدم وصول أي عرض رسمي له من الدوريات الأربعة، فهو يفضل الاستمرار مع النادي الأهلي، لأنه يحظى بثقة الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر وإدارة النادي ودعم الجماهير الحمراء.

وسيحاول مسئولو النادي الأهلي، تقريب وجهات النظر في صفقة رمضان صبحي مع هدرسفيلد خلال الفترة المقبلة، من أجل الحفاظ على الجوهرة بين صفوفه.

المعضلة الثانية

عودة وليد أزارو لصفوف النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، تعتبر المعضلة الثانية بالتشكيلة الحمراء بعد قرار المغربي بعدم الاستمرار رفقة الاتفاق السعودي حتى نهاية الموسم الجاري، بسبب عدم حصوله على بعض مستحقاته المالية.

ولا يفضل رينيه فايلر، عودة وليد أزارو لتشكيلة النادي الأهلي خلال الموسم الجديد لأنه غير مناسب لأسلوب الفريق.

لكن لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن صالح وبعض مسئولي القلعة الحمراء، يرغبون في عودة وليد أزارو إلى الفريق وتمديد عقده أيضا الذي ينتهي في يونيو 2021، رغم اعتراض رينيه فايلر.

ومن المنتظر أن يعود وليد أزارو إلى المشاركة في تدريبات النادي الأهلي خلال شهر أو شهر ونصف قادما من المغرب.

بالنسبة لموقف وليد أزارو فهو يرغب بالرحيل عن النادي الأهلي هذا الصيف مجانا حال عدم ضمانة مشاركته بصورة مستمرة بالموسم المقبل.

المعضلة الثلاثة

لا يريد رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، استمرار صالح جمعة مع الفريق الأحمر خلال الموسم المقبل، رغم مشاركة اللاعب مؤخرا في التدريبات الجماعية.

وعاد صالح جمعة للمشاركة في التدريبات الجماعية، لكنه غاب عن اللعب في وديتي سموحة والجونة خلال الأيام القليلة الماضية، لأنه السويسري يريد منه هبوط وزنه الزائد بحوالي 3 كيلو قبل الاعتماد عليه.

وصرح صالح جمعة أنه خجل من نفسه بعد الفرحة العارمة من قبل جماهير النادي الأهلي على عودته إلى التدريبات وسوف يحاول العودة إلى المشاركة بالفترة المقبلة.

لكن رينيه فايلر بحسب المقربين منه، لا يثق في صالح جمعة ومازال يصر على رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة رغم رغبة لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء في استمرار صاحب الرقم 10 ضد رغبة السويسري؟

راحة الزمالك قبل الاستنفار مرة أخرى

حصل لاعبو نادي الزمالك، على راحة أمس واليوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك قبل العودة إلى التدريبات غدا بمعسكر مغلق ببرج العرب في الاسكندرية، استعدادا لمواجهة المصري البورسعيدي، الخميس المقبل في الدوري.

وكان نادي الزمالك ظهر بمستوى باهت في لقاء طلائع الجيش بختام مباريات الفريق الودية بتعادل بهدف بعد 4 مباريات تحتاج إلى دراسة من قبل الفرنسي باتريس كارتيرون.

واستفاد نادي الزمالك من المباريات الودية الخمسة التي لعب فيها ضد سموحة وطنطا وبيراميدز وطلائع الجيش ووادي دجلة بظهور جيد للغاية للشابين أسامة فيصل وحسام أشرف ولياقة البدنية الجيدة لأغلب نجوم الفريق الأساسيين.

ويحتاج كارتيرون إلى التركيز على نقطة خلق فرص كثيرة خلال المباريات التي غابت عنه اللقاءات الودية وكيفة استغلال أنصاف الفرص قبل عودة بطولة الدوري.

بالمقابل، نادي الزمالك يعاني من مشكلة خلال الفترة الأخيرة حول عودة الثنائي المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي اللذين لم يعودان من بلادهما منذ مغادرتهما القاهرة في منتصف مارس الماضي.

ويحاول مسئولو القلعة البيضاء مؤخرا، عودة بن شرقي وأوناجم في الأيام القليلة المقبلة واللذين لن يشاركان مع الزمالك ضد المصري البورسعيدي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *