الرئيسية / App / تحليل.. الأهلي يلبي رغبة فايلر رغم غضب لجنة صالح

تحليل.. الأهلي يلبي رغبة فايلر رغم غضب لجنة صالح

أهلاوي – اقترب النادي الأهلي، من الإعلان عن تمديد عقد مهاجمه مروان محسن لمدة 3 سنوات المقبلة، بعد الاتفاق مع اللاعب خلال الفترة الماضية.

الأهلي يلبي رغبة فايلر

وقدم مسئولو النادي الأهلي، على خطوة تمديد عقد مروان محسن لمدة 3 سنوات مقبلة رغم مستواه المتواضع هذا الموسم، بناء على توصية من السويسري رينيه فايلر، مدرب الفريق، الذي يراه من الركائز الأساسية بتشكيلة الشياطين الحمر خلال الفترة الماضية وضرورة بقائه.

ولا يتفق رينيه فايلر مع منتقدي مروان محسن على أدائه مع النادي الأهلي خلال الموسم الجاري، رغم تسجيل صاحب الـ 30 عاما، 4 أهداف وصنع هدفين في 17 مباراة بكل البطولات وهى أرقام متواضعة.

سيحصل مروان محسن على 6 ملايين جنيه في الموسم الأول تزيد إلى 7 ملايين جنيه في الموسم الثاني وتصبح 8  ملايين بالموسم الثالث.

اعتراض لجنة التخطيط في النادي الأهلي

كانت لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن صالح، تتحفظ على رغبة رينيه فايلر في تمديد عقد مروان محسن الذي ينتهي في يونيو 2021 لأنها كانت تريد الانتظار حتى نهاية الموسم والتفاوض معه على عقد جديد كما حدث مع وليد سليمان وأحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور.

وتعتقد لجنة التخطيط في النادي الأهلي أن مروان محسن ليس المهاجم المناسب للشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة، بل تفضل عودة المغربي وليد أزارو الذي انتهت إعارته مع الاتفاق السعودي وكذلك منح الفرصة لواحد الثنائي الشاب صلاح محسن وأحمد ياسر ريان، عكس ما يفكر فيه السويسري رينيه فايلر.

والنقطة الأخرى التي كانت تفكر فيها لجنة التخطيط بالنادي الأهلي بقيادة محسن صالح وهى تمديد عقد مروان محسن قد يمنع الفريق من التعاقد مع مهاجم قوي خلال الفترة القادمة مثل حسام حسن، لاعب سموحة أو بعض المهاجمين الأفارقة مثل جاكسون موليكا، مهاجم مازيمبي الكونغولي.

قرار فايلر الغريب

كان يجب على رينيه فايلر، الانصياع لحديث لجنة التخطيط بالنادي الأهلي حول عدم تمديد عقد مروان محسن خلال الفترة المقبلة والانتظار حتى نهاية الموسم الجديد، لأنه لم يظهر بشكل جيد خلال الموسم الجاري ومازال يعاني من نقطة إهدار الفرص السهلة وليس المهاجم المثالي للشياطين الحمر.

ورحيل مروان محسن على النادي الأهلي خلال الفترة القادمة لن يكون ضربة موجعة بل سوف يفسح الطريق أمام الثنائي الشاب صلاح محسن وأحمد ياسر ريان على إبراز موهبتهما والحصول على نفس الفرص التي حصل عليها مروان دون الاستفادة منها لذلك ينال هجوم شرس من قبل الجماهير عليه.

وغياب النادي الأهلي عن منصات التتويج في بطولة دوري أبطال أفريقيا منذ 2013، بسبب عدم امتلاكه مهاجم يسجل من أنصاف الفرص الذي لا يتواجد في مروان محسن أو وليد أزارو أو الجناح جونيور أجايي وتتنظر جماهير القلعة الحمراء، وضع السنغالي أليو بادجي في المباريات المقبلة بعد ضمه في يناير الماضي مقابل 2 مليون يورو من رابيد فيينا النمساوي لمعرفة هل سيكون مروان محسن جديد أم فلافيو؟.

في النهاية نقول إن استمرار مروان محسن مع النادي الأهلي رغم مستواه الباهت لا يدل إلا على سوء رؤية فنية من قبل رينيه فايلر و سوء إدارة من مجلس محمود الخطيب.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *