الرئيسية / App / النموذج.. محور الارتكاز الدفاعي المثالي في الدوري المصري

النموذج.. محور الارتكاز الدفاعي المثالي في الدوري المصري

أهلاوي – عند الحديث عن محور الارتكاز المثالي في العالم، سيظهر لك في الوهلة الأولي، البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني وتوماس بارتي، نجم وسط أتلتيكو مدريد وسيرجيو بوسكيتس، لاعب برشلونة الإسباني في أوقات تألقه قبل تدهور مستواه خلال الموسمين الماضيين.

النموذج.. محور الارتكاز الدفاعي المثالي في الدوري المصري

والأسماء السابقة هى النموذج والموديل لأي محور إرتكاز دفاعي في العالم من حيث الاستلام وقطع الكرات في الوقت المناسب وارتكاب الأخطاء الضرورية في الوقت الصحيح والتمرير الدقيق سواء القصير أو الطويل والمساندة الهجومية لزملائه بأي فريق.

يعتبر محور الارتكاز الدفاعي المثالي وهو الذي يجعل زملائه في الفريق، يشعرون بالراحة في وجوده ويسهل كل الأمور على رباعي الدفاع دون ارتكاب أي حماقات التي قد تكلف الفريق الكثير.

وكان كاسيميرو من عوامل فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم المنقضي، لأنه أفضل محور ارتكاز دفاعي بالبطولة من حيث استرجاع الكرات.

نعود إلى النقطة الهامة التي سوف نتحدث عنها بعد قليل، وهى من يكون المحور الارتكاز الدفاعي في بطولة الدوري المصري.

ويتواجد عدة لاعبين مميزين للغاية في بطولة الدوري المصري بمركز محور الارتكاز الدفاعي ويتصدر القائمة طارق حامد، لاعب وسط نادي الزمالك وأليو ديانج وحمدي فتحي، ثنائي الأهلي ونبيل عماد “دونجا”، لاعب وسط بيراميدز وكذلك أكرم توفيق، لاعب الأهلي والمعار لصفوف الجونة.

أليو ديانج.. محور الارتكاز الدفاعي المثالي في الدوري

لقد أفلح النادي الأهلي في التعاقد مع المالي أليو ديانج من مولودية الجزائر في الصيف الماضي مقابل مليون دولار، لأنه إضافة قوية للدوري المصري والقلعة الحمراء على مستوى محور الارتكاز الدفاعي لأنه يملك كل المقومات المطلوبة في لاعب بهذا المركز من حيث قطع الكرات والقوة البدنية والزيادة الهجومية والتسديد من مسافات بعيدة وقلة ارتكاب الأخطاء والقيام بالأخطاء في الوقت المناسب.

صاحب الـ 22 عاما يتفوق على طارق حامد وحمدي فتحي وأكرم توفيق ونبيل عماد “دونجا”، كأفضل محور ارتكاز دفاعي لأنه قليل الأخطاء ويملك أسلوب لاعب أوروبي لكنه يلعب في الدوري المصري بقميص النادي الأهلي.

ولعب المالي أليو ديانج، 21 مباراة هذا الموسم ولقد استطاع تسجيل هدفين وصناعة هدفين بقميص النادي الأهلي الذي يعكس دوره الكبير في تشكيلة السويسري رينيه فايلر.

وأصبح أليو ديانج، لاعب لا غنى عنه في تشكيلة رينيه فايلر خلال الموسم الجاري، لكنه طارق حامد وحمدي فتحي وأكرم توفيق ونبيل عماد دونجا، يستحقون الإشادة أيضا لأنهم لاعبين مميزين على مستوى استرجاع الكرات والتسديد  من مسافات بعيدة والتمرير الدقيق لأنهم يعانون من مشكلة ارتكاب الأخطاء بصورة مبالغ فيها وتحديدا طارق حامد الذي يعتبر الصخرة الدفاعية الأولى في تشكيلة الزمالك خلال السنوات الماضية ولا غنى عنه بتشكيلة باتريس كارتيرون.

لا توجد معاناة في مركز محور الارتكاز الدفاعي بالدوري المصري وتحديدا بتشكيلة السويسري رينيه فايلر الذي يملك حمدي فتحي وأليو ديانج وكذلك سوف يستعيد أكرم توفيق بداية من الموسم المقبل، لكن الغريم الزمالك يحاول جلب دونجا من بيراميدز لتعويض طارق حامد، الذي لا يوجد له بديل بتشكيلة الفرنسي باتريس كارتيرون وهو نقطة ضعف واضحة بالكتبية البيضاء.

وسيعمل نادي الزمالك بقوة في الفترة المقبلة، على حسم صفقة نبيل عماد دونجا من أجل حل مشكلة عدم وجود بديل قوي لطارق حامد بداية من الموسم المقبل.

 في النهاية نقول إن المالي أليو ديانج هو النموذج لمحور الارتكاز الدفاعي المثالي في بطولة الدوري المصري.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *