الرئيسية / App / بعد اكتساح سموحة.. ملاحظات فنية على رباعية الأهلي الودية

بعد اكتساح سموحة.. ملاحظات فنية على رباعية الأهلي الودية

ءأهلاوي – انتظرت جماهير النادي الأهلي رؤية فريقها من جديد بعد غياب طويل، ليعود المارد الأحمر لظهور قوية في مباراة ودية هي الأولى منذ بدء انتشار جائحة كورونا.

الأهلي يهزم سموحة برباعية

وحقق الأهلي فوزا ساحقا على الأهلي على سموحة بنتيجة 4-0 في ودية أقيمت بملعب مختار التتش، ضمن اسعدادات الفريقين لاستكمال الدوري.

وأظهرت تلك الودية عدة ملامح فنية أبرزها..

1- كهربا “أون فاير”

قدم محمود كهربا أداءً مميزا ليس فقط على المستوى التهديفي ولكن أيضا في التحركات وصناعة اللعب، ما يطمن السويسري رينيه فايلر المدير الفني على جاهزية نجمه الذي لم يكن راضيا عن مستواه الفني والبدني وتركيزه مع الفريق قبل التوقف

2- الكل يشارك

دفع فايلر في الشوط الثاني بجميع اللاعبين المتاحين، ما يعني أنه على استعداد لمنح الفرصة لكي من يثبت تألقه في الفترة المقبلة وهو ما يحفز لاعبيه على بذل أقصى جهد.

3- أسلحة الأهلي مازالت تعمل

الجزء الأهم للأهلي في هذه المباراة الودية، والظهور الأول بعد غياب، هي أن أسلحة الفريق لم تتأثر بفترة التوقف، خاصة فيما يتعلق بتسديدات عمرو السولية وأليو ديانج، ودورهم مع محاور الهجوم، وكذلك الربط بين الأجنحة الهجومية وظهراء الأجناب، لاسيما علي معلول مع كهربا.

4- أحمد الشيخ

ربما يكون مستواه مفاجأة فبعد غياب طويل، سجل الشيخ حضوره بقوة، واستطاع أن يقدم حلولا هجومية مميزة وأرهق دفاعات سموحة، ما يشعل المنافسة على المشاركة في الجناح الهجومي المرحلة المقبلة.

5- سموحة أفضل ولكن

ظهر سموحة بمستوى أفضل من وديته الماضية أمام الزمالك، حيث بدا الفريق السكندري أكثر تماسكا، رغم تلقي 4 أهداف

سموحة وصل لمرمى الأهلي في مرات عديدة وكاد يسجل مستغلا بعض التغييرات في الدفاع الأحمر الذي أسفر عن حالة من عدم التناغم.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *