الرئيسية / App / تقرير: 69 مليون دولار تكلفة أجانب الدوري المصري في عامين!

تقرير: 69 مليون دولار تكلفة أجانب الدوري المصري في عامين!

أهلاوي – ألقى موقع “زاوية” الناطق باللغة الإنجليزية الضوء على ما تكلفته أندية الدوري المصري في سبيل استقدام لاعبين أجانب على مدار العامين الماضيين.

أجانب الدوري المصري والعملة الصعبة

وفي وقت ربما لا تكون فيه الأوضاع الاقتصادية في أفضل حالاتها، فإن الأندية لم تتوقف عن جلب لاعبين أجانب بمبالغ طائلة، بل أن الفترة الماضية شهدت أرقاما قياسية في التعاقد مع الأجانب، وذلك في ظل احتدام المنافسة على الألقاب المحلية والقارية لاسيما بين الأهلي والزمالك ودخول منافسين على الخط مثل بيراميدز بإمكانياته المالية الكبيرة..

واحتلت مصر صدارة الدول الأفريقية في الإنفاق على صفقات اللاعبين الاجانب، إذ بلغ حجم ما تم دفعه لجلب أجانب في عام 2019 على سبيل المثال 33.7 مليون دولار من أصل 40.8 مليون دولار تمثل قيمة سوق الانتقالات ككل.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت فإن مصر تحتل المركز الـ24 عالميا من حيث الانفاق في التعاقد مع لاعبين أجانب، والـ39 في تصدير لاعبين إلى دوريات أخرى.

 الأندي المصرية أنفقت إجمالا 68.9 مليون دولار في جلب لاعبين أجانب، بينما قامت ببيع لاعبين بقيمة 37.8 مليون فقط، ما يعني أن تلك الأندية أنفقت بأكثر مما حصدت. وذلك في موسم 2018-2019

أما الموسم  الحالي الذي لم يكتمل بعد، فقد هبط مستوى الانفاق بشدة ليصل إلى 13.6 مليون دولار فقط، علما بأن الكبيرين الأهلي والزمالك لم ينفقا في صفقات ضخمة قبل بداية الموسم، باستثناء تعاقد الزمالك مع أجنبيين هما أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، والأهلي مع أليو ديانج، ثم في يناير مع أليو بادجي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *