الرئيسية / App / ما بعد كورونا.. تحدي التألق والمستوى ينتظر 5 نجوم في الزمالك

ما بعد كورونا.. تحدي التألق والمستوى ينتظر 5 نجوم في الزمالك

أهلاوي – في الوقت الذي بدأ فيه الجميع يجهز أوراقه لحسابات عودة النشاط الرياضي بمصر، بعد اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية بشأن فيروس كورونا، فإن هناك بعض المتألقين الذين وصلوا إلى مستويات مميزة قبل انتشار الجائحة وتوقف الأنشطة في مارس الماضي.

نجوم الزمالك وتحدي ثبات المستوى

“أهلاوي” يسلط الضوء في التقرير التالي، على أبرز نجوم نادي الزمالك الذين ينتظرهم تحدي من نوع خاص عقب عودة النشاط، فبطبيعة الحال تكون هناك تحديات بدنية وفنية كبيرة بعد فترة توقف ليست بالقليلة، لكن التحدي الأكبر يقع على عاتق هؤلاء الذين قدموا مستويات مميزة قبل التوقف.

محمد أبوجبل

يعد أبرز نجوم الزمالك قبل التوقف، فالحارس المتألق، نجح في الذود عن مرماه بأكثر من مباراة هامة، كما ساهم في تحقيق بطولات للقلعة البيضاء.

أبوجبل الذي فرض نفسه أساسيا على تشكيل الزمالك في الأسابيع الأولى لتولي الفرنسي باتريس كارتيرون قيادة الفريق، واصل الصعود بالمستوى ليصل إلى مرحلة متقدمة من التألق، نجح من خلالها في تثبيت أقدامه، وقاد الأبيض للفوز بكأس السوبر المصري على حساب الغريم الأهلي بركلات الترجيح، بعد أقل من أسبوع على تتويجه بطلا للسوبر الأفريقي أيضا، حيث تألق “جاباسكي” أمام الترجي التونسي في الفوز 3-1.

PSA Dubai World Series Finals 2016 - Day Five

لم يكتف أبوجبل بذلك بل قدم مستوى مميز في تأهل الزمالك إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب الفريق التونسي ذاته بالفوز 3-1 ثم الخسارة 0-1 في رادس والتي قدم فيها الحارس الزملكاوي دورا كبيرا.

أبوجبل أمام تحدي بعد عودة النشاط خاصة مع عودة جنش وأيضا وجود محمد عواد إلى جانب الحارس الشاب محمد صبحي، فهل ينجح في الاحتفاظ بتألقه بعد توقف طويل؟

2- محمد أوناجم

في الوقت الذي كان قد بدأ فيه نجم أوناجم في البزوغ جاءت أزمة كورونا لتوقف النشاط، اللاعب الذي أنقذ الزمالك من فخ التعادل مع طنطا في الدوري، وقاد الأبيض لانتصار مهم على الترجي في دوري الأبطال، بهدف في توقيت ولا أروع وبطريقة ولا أجمل، أصبح الآن أمام اختبار هام وهو الاحتفاظ بمستواه الذي ظهر عليه قبل التوقف.

bencharqi-ounajm

وخلال الفترة الماضية ارتبط مصير أوناجم بالكثير من الجدل، خاصة مع مفاوضات الزمالك مع أجانب آخرين، وحديث الصحف المغربية عن إمكانية رحيل اللاعب.

3- بن شرقي

أشرف بن شرقي أيضا من أفضل صفقات الزمالك ليس فقط في الصيف الماضي ولكن منذ سنوات، اللاعب سرعان ما ترك بصمة وكان له حضور دائم في المواجهات الكبرى.

achraf-ben-sharqi1

بن شرقي الذي لعب دورا رئيسيا في تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي وتأهله لنصف نهائي الأبطال، لم يختلف حاله عن مواطنه أوناجم الذي ارتبط اسمه بالعروض الاحترافية أيضا.

ولم تقل تحديات الزمالك في سبيل الاحتفاظ ببن شرقي، عن تحديات اللاعب نفسه في الاحتفاظ بمستواه بعد عودة النشاط من جديد

4- محمود علاء

ربما لا يكون تألق علاء لحظيا لكنه يعيش فترة استثنائية، منذ الموسم الماضي، حيث أن المدافع الهداف دائم الحضور في المواعيد الكبرى، ويثبت تألقه بلا انتظار.

Mahmoud-alaa

علاء يعد صمام أمان دفاع الزمالك ومصدر طمأنينة للحارس من خلفه، فضلا عن الدور الهجومي البارز الذي يقود به في الكرات الثابتة وركلات الجزاء.

ويعد علاء من فرسان الرهان الذين تنتظر جماهير القلعة الحمراء رؤيتهم بعد عودة النشاط.

5- مصطفى محمد

ربما تكون هناك أسماء أخرى متألقة في الفترة الأخيرة مثل أحمد سيد زيزو وطارق حامد وفرجاني ساسي وغيرهم لكن مصطفى محمد يبقى محط أنظار الجميع، السبب في ذلك كونه المهاجم الأساسي للفريق، والذي يعول عليه كارتيرون كثيرا، وبالتالي سيكون من الصعب تقبل فكرة ابتعاده عن مستواه الفترة المقبلة، حيث أن البدائل المتمثلة في عمر السعيد وكاسونجو ربما لا تكون بنفس المستوى.

mostafa-mohamed-zamalek-2019

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *