الرئيسية / App / بعد 20 مواجهة مصرية خالصة.. هل يضرب الأهلي والزمالك موعداً في النهائي الأفريقي؟

بعد 20 مواجهة مصرية خالصة.. هل يضرب الأهلي والزمالك موعداً في النهائي الأفريقي؟

أهلاوي – تترقب جماهير الكرة المصرية ما سيسفر عنه الدور نصف نهائي لدوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية، في ظل تنافس فارسي الرهان المصريين الأهلي والزمالك ضمن المربع الذهبي القاري.

وتمني جماهير الكرة المصرية الأنفس بمشاهدة نهائي مصري خالص، باجتياز الأهلي عقبة الوداد، كذلك الزمالك لعقبة الرجاء وضرب موعداً في النهائي.

20 مباراة قارية في بطولات أفريقيا جمعت أندية مصر في مواجهات خالصة لأحفاد الفراعنة نستعرضهم في التقرير التالي.

أولى المواجهات المصرية جمعت الأهلي والمقاولون في نصف نهائي أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 1984 وتعادل الفريقان بملعب القاهرة بنتيجة 0/0 و بالجبل الأخضر بنتيجة 1/1، ليتأهل الفريق الأحمر على حساب شقيقه الأصفر إلى الدور النهائي.

من جديد مواجهة مصرية في نصف نهائي أبطال الكؤوس هذه المرة في عام 1986، جمعت  الأهلي بالإسماعيلي، وكرر الأهلي السيناريو ذاته الذي حدث أمام المقاولون بتعادل سلبي بالقاهرة وإيجابي بالإسماعيلية، ليتأهل على حساب الدراويش للدور النهائي.

20 مواجهة جمعت أندية مصر في المعترك الأفريقي.. والأهلي طرف شبه دائم 

مواجهة خارج الحدود تجمع الأهلي والزمالك على لقب السوبر الأفريقي عام 1994 بجنوب أفريقيا، ويحسمها الفريق الأبيض بهدف نظيف.

سوبر جديد يجمع طرفين مصريين، هذه المرة في عام 1997 بملعب القاهرة الدولي وينجح الزمالك في حصد اللقب أيضًا على حساب المقاولون العرب بركلات الترجيح بعد سيطرة التعادل السلبي على النتيجة.

الكونفدرالية نسخة 2005 الإسماعيلي والمقاولون في مجموعة واحدة، حيث فاز الإسماعيلي في القاهرة بنتيجة 3/2 ورد ذئاب الجبل بالانتصار في معقل الدراويش بهدف دون رد.

مواجهة مصرية من نوع خاص في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 تجمع القطبين الأهلي والزمالك، ويتمكن المارد الأحمر من التفوق ذهابًا إيابًا بنتجتي 2/1 و 2/0.

وتشهد مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2008 وقوع الأهلي والزمالك معًا في مجموعة واحدة، ويفوز الأهلي في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، ويحسم التعادل الإيجابي نتيجة المباراة الثانية بهدفين لكل فريق.

الأهلي طرفًا جديدًا في مواحهتين مصريتين في عام 2010 خلال مرحلة المجموعات لدوري الأبطال بعد وقوعه في مجموعة واحدة بجوار الإسماعيلي، ويحقق الأهلي الفوز بالقاهرة بنتيجة 2/1 في مباراة حسمتها رأس وائل جمعة مع صافرة النهاية، قبل أن يرد الدراويش الاعتبار وسط أنصارهم ويلحقون الفريق الأحمر هزيمة ثقيلة بنتيجة 4/2 بالجولة الختامية.

وفي 2012 يتجدد السيناريو بوقوع القطبين في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا، حيث حسم الأهلي لقاء الجولة الثانية برأسية محمد أبوتريكة، وقال التعادل الايجابي بهدف لكل منهما كلمته في لقاء الجولة الأخيرة ببرج العرب.

وأوقعت قرعة مجموعات دوري الأبطال 2013 الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة مرة أخرى، وينتهي لقاء الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي لكل منهما، ثم يحقق أبناء التتش انتصارًا عريضًا في مباراة الجولة الخامسة بنتيجة 4/2 بالجونة.

وفي النسخة الجارية من الكونفدرالية أوقعت قرعة المجموعات فريقي المصري وبيراميدز وجهاً لوجه، حيث حسم بيراميدز المباراتين بنتيجة 2/0 و 2/1.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *