الرئيسية / App / بعد الرفض الكاميروني .. 4 دول مرشحة لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية

بعد الرفض الكاميروني .. 4 دول مرشحة لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية

أهلاوي- فجرت أنباء رفض دولة الكاميرون استضافة باقي مباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية، نصف النهائي والنهائي لموسم 2019- 2020.

حلول مقترحة للأزمة

“أهلاوي” يرصد في التقرير التالي بعض المقترحات التى قد يلجأ إليها الاتحاد الإفريقي لحل هذه المعضلة.

1- الإمارات:

كانت بعض التقارير أشارت لوجود عرضاً من دولة الإمارات لاستضافة باقي مباريات دوري أبطال أفريقيا، خاصة وأن الفترة الحالية لا توجد مباريات بعد إلغاء الموسم الكروي هناك، إلا أن هذا المقترح قد شهد اعتراضاً من الجانب المغربي نظراً لكثرة أعداد الجماهير المصرية في الإمارات مما يمنح الأهلي والزمالك الأفضلية.

2- المغرب:

قد يلجأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى المغرب لاستضافة باقي المباريات، خاصة وأنها منحت شرف استضافة باقي مباريات كأس الكونفدرالية الإفريقية، إلا أن هناك مخاوف من الاعتراضات بعد الانتقادات الحادة التى وجهها مدرب حوريا الغيني للكاف بسبب اختيار المغرب ووجود فريقين منها في نصف نهائي الكونفدرالية.

الأمر نفسه في دوري الأبطال، حيث يتواجد الوداد والرجاء من المغرب بجانب الأهلي والزمالك.

3- مصر:

قد يلجأ الكاف أيضا إلى مصر لاستضافة باقي المباريات، خاصة وأن هناك فريقين منها يشاركان في نصف النهائي – الأهلي والزمالك – وإن كان هذا القرار قد يجد معارضة من الثنائي المغربي – الوداد والرجاء -.

كان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أكد أن مصر مستعدة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في حال طلب منها الاتحاد الأفريقي ذلك.

و قد يدرس الكاف إقامة مباراة نصف النهائي في بلد محايد، وفي حالة تأهل فريقين من بلد واحد يتم إقامة النهائي في بلدهما.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *