الرئيسية / App / بالأدلة .. هل جامل الكاف محمود الخطيب على حساب إبراهيم يوسف؟

بالأدلة .. هل جامل الكاف محمود الخطيب على حساب إبراهيم يوسف؟

أهلاوي- أثار إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الجدل بعد تصريحاته التليفزيونية بتعرض شقيقه الراحل إبراهيم يوسف على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

اسماعيل يوسف :الكاف جامل الخطيب على حساب شقيقه

وقال اسماعيل يوسف أن الكاف وقتها جامل محمود الخطيب لاعب الأهلي على حساب شقيقه ابراهيم يوسف لاعب الزمالك.

تابع: أن مراسل فرانس فوتبول الفرنسية في مصر  لم يمنح شقيقه صوت مصر ليمنح الكاف وقتها اللقب لمحمود الخطيب.

حكاية جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

جائزة أفضل لاعب أفريقي للسنة أو ما تسمى سابقا جائزة الكرة الذهبية الإفريقية هي جائزة تُمنح كل سنة لأفضل لاعب أفريقي ونُظمت لأول مرة سنة 1970 من طرف مجلة فرانس فوتبول الفرنسية (France Football)‏ حتى سنة 1994،ثم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من 1992 إلى وقتنا هذا.

و في عام 1983، تصدر محمود الخطيب لاعب الأهلي القائمة الأفضل برصيد 98 نقطة، يليه الغاني أوهايو داي لاعب أشانتي كوتوكو 89 نقطة، ثم التوجولي رافا موتيرو لاعب أجازا لومي برصيد 19 نقطة.

1

وضمت قائمة الأفضل من مصر كل من الغاني عبد الرزاق كريم لاعب المقاولون العرب في المركز السادس بـ 18 نقطة بالتساوي مع زميله الفريق، الكاميروني أنطوان بل، ناصر محمد علي لاعب المقاولون العرب في المركز الثامن بسبع نقاط، وزميله حمدي نوح بالمركز السابع والعشرين برصيد ثلاث نقاط، وإكرامي الشحات حارس الأهلي في المركز التاسع والثلاثين بنقطة واحدة فقط.

بينما حصل إبراهيم يوسف نجم الزمالك ومنتخب مصر الراحل على المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين عامي 1984 و 1985.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *