الرئيسية / App / التحصين الإجباري في الأهلي.. الدور على مين؟

التحصين الإجباري في الأهلي.. الدور على مين؟

أهلاوي – يتبع مسئولو النادي الأهلي، سياسة قوية خلال الأسابيع الأخيرة وهى تحصين نجوم الفريق بعقود جديدة قبل عودة بطولة الدوري المصري بالسادس من أغسطس المقبل من أجل استقرار تشكيلة السويسري رينيه فايلر بعد الإبقاء على المدرب لمدة موسم إضافي.

البداية: تمديد عقد الشناوي تجديد عقد سمير

واستطاع مسئولو النادي الأهلي، أمس تمديد عقد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق لمدة 5 سنوات مقابل راتب يصل إلى 12 مليون جنيه سنويا بعد مستواه المميز طيلة الفترة الماضية.

وكذلك جدد النادي الأهلي، أمس عقد سعد سمير، مدافع الفريق لمدة 3 سنوات، عقب الخطأ الفادح الذي حدث حينما تم رفع اسمه من القائمة المحلية في يناير الماضي لقيد محمود كهربا بمحله ليصبح لاعبا حرا قبل تصحيح الخطأ.

وقبل محمد الشناوي وسعد سمير، لقد قررت إدارة النادي الأهلي تجديد عقد وليد سليمان، لمدة موسمين بعد مستواه الجيد تحت قيادة رينيه فايلر وكذلك الجوكر أيمن أشرف لمدة موسم إضافي لأنه من الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب السويسري.

وأصبح السؤال من سيدخل من نجوم النادي الأهلي الباقين بسياسية تمديد العقود خلال الفترة القليلة المقبلة؟ سيحاول موقع “أهلاوي” الإجابة عن السؤال بالتقرير التالي

مروان محسن

يتصدر مروان محسن، قائمة اللاعبين الذين يدخلون دائرة التحصين بالنادي الأهلي خلال الفترة القليلة المقبلة لأنه عقده ينتهي في يونيو 2021.

وطلب رينيه فايلر، من مسئولي النادي الأهلي، ضرورة تمديد عقد مروان محسن لأنه ركيزة أساسية بالتشكيلة الحمراء وتم الاتفاق معه على عقد جديد لمدة موسمين ويتبقى الإعلان الرسمي خلال الفترة المقبلة بعد عودة فايلر من سويسرا.

رامي ربيعة

لقد اتفق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي مع رامي ربيعة على تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، لمدة 3 سنوات مقبلة.

وكان هناك خلاف بين رامي ربيعة وسيد عبد الحفيظ لأنه المدافع يريد الحصول على 10 ملايين جنيه مصري سنويا بينما مدير الكرة قدر قيمته بـ 6 ملايين جنيه الذي أثار حفيظة اللاعب بعدما وقع على عقود على بياض.

وتدخل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي لحل مشكلة رامي ربيعة في الفترة الماضية لكن الإعلان الرسمي عن تمديده لم يحدث حتى الآن بسبب تركيز مسئولي الشياطين الحمر على تجديد عقد رينيه فايلر.

أحمد الشيخ

يدخل أحمد الشيخ، ضمن قائمة اللاعبين الذين يرغب مسئولي النادي الأهلي في تمديد عقودهم خلال الفترة المقبلة لأنه يتبقى موسم وحيدا بعقده.

وترغب لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن صالح في تمديد عقد أحمد الشيخ خلال الفترة القليلة المقبلة لكن ذلك لا يعني عدم رحيله لأنه قد يغادر صوب مصر المقاصة، أو فريق آخر على سبيل الإعارة حال قرر فايلر ذلك وتم التعاقد مع صفقات المطلوبة من قبل السويسري.

وليد أزارو

هناك رغبة قوية وشديدة داخل مجلس إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط بعودة المغربي وليد أزارو لصفوف الفريق خلال الموسم المقبل بعد نهاية إعارته مع الاتفاق السعودي بسبب القناعة الكبيرة بقدراته عكس ما يعتقده السويسري رينيه فايلر.

ويحاول مسئولو النادي الأهلي، إقناع فايلر بالاستفادة بإمكانيات وليد أزارو خلال الموسم المقبل حتى يرضى المغربي بتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2021 لأنه بيعه هذا الصيف سوف يتسبب في خسائر مالية للشياطين الحمر بعد هبوط أسعار اللاعبين نتيجة أزمة كورونا.

جونيور أجايي وعلي معلول والسولية

يتواجد الثنائي النجيري جونيور أجايي والتونسي علي معلول، ضمن مخطط النادي الأهلي لتحصين عقودهما خلال الفترة القليلة المقبلة، لأنهما من الركائز الأساسية بالتشكيلة الحمراء ويملكان عدة عروض مغرية من الخليج وأوروبا.

ورفض مسئولو النادي الأهلي، فكرة رحيل جونيور أجايي هذا الصيف بسبب رغبة اللاعب في خوض تجربة الاحتراف بناء على فرمان من رينيه فايلر الذي يستبعد رحيله أو رحيل أي نجم من التشكيلة الأساسية على راسهم أيضا علي معلول وكذلك المالي اليو ديانج.

وأيضا هناك اسم عمرو السولية الذي سيتم تعديل عقده مع النادي الأهلي خلال الأسابيع القلية المقبلة لأنه ركيزة أساسية في تشكيلة فايلر هذا الموسم.

محمد هاني

سيحصل محمد هاني على عقد جديد مع النادي الأهلي، خلال الفترة القليلة المقبلة، لمدة  5 سنوات مقبلة، لأنه أصبح الظهير الأيمن للفريق بداية من الموسم الجديد بعد قرار أحمد فتحي بعدم التجديد والرحيل صوب بيراميدز بسبب عرض الفريق السماوي الكبير.

مصطفى شوبير

الحارس الرابع للنادي الأهلي، مصطفى شوبير سوف يتم تحصينه بعقد جديد خلال الفترة القليلة المقبلة لأنه سيكون الحارس الثالث خلال الموسم المقبل بعد قرار شريف إكرامي بالرحيل وعدم تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الجاري.

ويثق فايلر كثيرا في مصطفى شوبير وعلي لطفي ومحمد الشناوي لذلك استبعد فكرة ضم حارس رابع هذا الصيف.

في النهاية نقول إن إدارة النادي الأهلي، تفكر في مزيد من الحماية والاستقرار حول نجوم الفريق مع بعض الصفقات القوية هذا الصيف التي كانت البداية أمس بحسم صفقة طاهر محمد طاهر بهدف الهيمنة على الألقاب المحلية والقارية تحت راية رينيه فايلر كما حدث مع الجيل الذهبي رفقة البرتغالي مانويل جوزيه.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *