الرئيسية / App / طاهر محمد طاهر ضد رمضان صبحي.. مقارنة خاطئة يا عزيزي الأهلاوي

طاهر محمد طاهر ضد رمضان صبحي.. مقارنة خاطئة يا عزيزي الأهلاوي

أهلاوي – يتبار جمهور النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، بمقارنة بين رمضان صبحي، جناح الفريق والمعار من صفوف هدرسفيلد وطاهر محمد طاهر، بعد حسم صفقة الأخير من المقاولون العرب مقابل 20 مليون جنيه مصري بعقد لمدة 5 سنوات نظير 5 ملايين جنيه مصري سنويا.

طاهر محمد طاهر في الأهلي

ويملك النادي الأهلي، فرصة قوية في امتلاك طاهر محمد طاهر ورمضان صبحي، خلال الموسم المقبل، بسبب إصرار رينيه فايلر على بقاء الأخير بعد انتهاء إعارته من هدرسفيلد الإنجليزي.

رغم تمسك هدرسفيلد الإنجليزي ببيع رمضان صبحي مقابل 5 ملايين يورو إلا أن إدارة النادي الأهلي تتوقع حسم صفقة صاحب الرقم 7 نظير 3  ملايين يورو.

وأصبح السؤال الذي يشغل جماهير النادي الأهلي من الأفضل بين رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر؟ وهل يلعبان سويا خلال الموسم المقبل تحت راية رينيه فايلر؟ سيحاول “أهلاوي” في التقرير التالي الإجابة عن هذين السؤالين.

مقارنة بين طاهر محمد طاهر ورمضان صبحي هذا الموسم

لعب رمضان صبحي مع النادي الأهلي، 9 مباريات واستطاع تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف وحيد قبل تعرضه لإصابة عضلية أبعدته عن الفريق لمدة 3 أشهر بعدما كان الجناح الأيسر في تشكيلة السويسري رينيه فايلر قبل توقف النشاط الرياضي نتيجة أزمة فيروس كورونا.

أما طاهر محمد طاهر لقد عانى من إصابة قوية مع المقاولون العرب لذلك لعب 6 مباريات وسجل هدف وحيدا ما يعني أن رمضان صبحي يتفوق عليه بكل سهولة في نقطة الأرقام هذا الموسم.

هل طاهر محمد طاهر أفضل من رمضان صبحي؟

لا نملك مصدرا موثوقا لوضع مقارنة رقمية بين طاهر محمد طاهر ورمضان صبحي بصورة قوية، لكن العين المجردة تستطيع أن تمنحنا الحقيقة حول الأفضل بين جناح المقاولون العرب السابق ومتيم جماهير الشياطين الحمر.

بلا أدنى شك فرمضان صبحي أفضل من طاهر محمد طاهر على المستوى الفني لعدة أسباب وهى اللعب في المستوى العالى منذ عمر الـ 17 سنة وخوضه تجربة احتراف ليس ناجحة في ستوك سيتي وهدرسفيلد لكنها أضافت له كثيرا على مستوى الشخصية والخبرات.

ويستطيع رمضان صبحي، القيام بكل شيء في مركز الجناح الأيسر” المركز المفضل له” بالوقوف على الكرة بالوقت الصحيح والسرعة المطلوبة والتمريرات الدقيقة والعرضيات بشكل ممتاز لذلك كان النجم الأول في تشكيلة رينيه فايلر ويتمسك السويسري باستمراره بأي شكل من الأشكال خلال الموسم المقبل.

وحديثنا لا يعني بأن طاهر محمد طاهر لاعب متواضع بل جناح مميز للغاية ويملك قوة بدنية وطول جيد وتعامل رائع في الهوائيات والسرعة المطلوبة في الفرديات لكنه ليس في مستوى رمضان صبحي بعد لأنه صاحب الرقم 7 بالقلعة الحمراء يملك إمكانيات لاعب محترف بينما طاهر محمد طاهر يحتاج إلى الوقت والصبر من عشاق الشياطين الحمر لوصول إلى مرحلة النضج الفني واكتساب الشخصية القوية والوصول لمستوى رمضان.

طاهر محمد طاهر، لقد أكد ذلك بقوة شخصية رمضان صبحي خلال تصريحاته لإحدى المواقع الرياضية في الفترة الماضية بأن الأخير شخصيته أصبحت أكثر نضجا وهو قائد لكنه قادر على منافسته ومنافسة لاعبي الأهلي الكبار، في الموسم المقبل.

هل يلعب رمضان صبحي مع طاهر محمد طاهر سويا؟

نعم بكل تأكيد، حال استمر رمضان صبحي مع النادي الأهلي خلال الموسم المقبل، فطاهر محمد طاهر سوف يلعب بجوار العفيجي”لقب رمضان” بتشكيلة السويسري رينيه فايلر لأنه جناح المقاولون العرب السابق يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والمهاجم الوهمي والصريح وكذلك كصانع ألعاب.

وقدوم طاهر محمد طاهر إلى النادي الأهلي من أجل منح رينيه فايلر عدة خيارات فنية بالهجوم بجانب رمضان صبحي ولعب سويا بقميص الشياطين الحمر هو أمر طبيعي ومتروك للمدرب السويسري حينما يصل جناح المقاولون العرب السابق إلى التتش.

ولا يجب مقارنة طاهر محمد طاهر برمضان صبحي لأنها مقارنة خاطئة وهما لاعبان مختلفين وستكون ظالمة لجناح المقاولون العرب السابق ضد لاعب متمرس باللعب مع العملاق الأحمر وفي مستوى عال خلال السنوات الماضية.

في النهاية نقول إن نجاح صفقة طاهر محمد طاهر مع النادي الأهلي بيد رينيه فايلر وكيفية استخدامه بصورة جيدة خلال الموسم الجديد وكيفية ابعاده عن الضغط الجماهيري والمقارنات مع نجوم سابقين”فاشلين” أو ناجحين حاليا والاستمتاع بموهبتين رائعتين مثل طاهر محمد ورمضان صبحي بقميص الشياطين الحمر.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *