الرئيسية / App / رسمياً… جميع قرارات الكاف بخصوص أمم أفريقيا ودوري الأبطال والكونفدرالية

رسمياً… جميع قرارات الكاف بخصوص أمم أفريقيا ودوري الأبطال والكونفدرالية

أهلاوي – كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن عدة قرارات مثيرة بعد اجتماعه اليوم للمكتب التنفيذي بتقنية الفيديو كونفرانس بسبب الأوضاع الأخيرة نتيجة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

تأجيل أمم أفريقيا من 2021 إلى 2022

تم تأجيل البطولة لتقام في يناير 2022 و سيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب.

تأجيل بطولة أمم أفريقيا للمحليين

 وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أيضا ،  تأجيل نهائيات البطولة لتقام في يناير 2020 بالكاميرون.

وقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم:  “أبدت اللجنة التنفيذية  رضاها التام عن التزام السلطات الكاميرونية باستضافة البطولتين المقبلتين والكاميرون مستعدة لاستضافة كل منهما في الموعد المقرر لذلك”.

مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في سبتمبر

واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على استئناف مسابقتي دوري أبطال أفريقيا كأس الكونفيدرالية في شهر سبتمبر ، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة، لكن لم يتحدد بعد البلد المضيف للدورين نصف النهائي والنهائي من الأبطال بينما سوف تلعب مباريات نصف نهائي الكونفدرالية في المغرب والنهائي أيضا.

 إلغاء كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020

نتيجة الظروف الاستثنائية والتحديات التي تفرض نفسها، تم إلغاء نسخة 2020 من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

في الوقت ذاته، سيتم إطلاق بطولة دوري الأبطال للسيدات عام 2021. سيتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل في الوقت المناسب.

إلغاء جوائز كاف للأفضل 2020

قرر كاف إلغاء نسخة 2020 من حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء بعد الاتفاق مع الراعي الرئيسي..

الدعم المالي للاتحادات 

خصص كاف حصة إضافية قيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار وباء COVID-19. سيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار.

تعيين المدير التجاري

تمت الموافقة على تعيين  المغربي علي العيساوي مديراً تجارياً الذي كان يعمل مديراً لتطوير الأعمال بنادي برشلونة الإسباني قبل أن يلتحق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *