الرئيسية / App / تحليل.. عواقب وأسرار تجديد عقد رينيه فايلر مع الأهلي

تحليل.. عواقب وأسرار تجديد عقد رينيه فايلر مع الأهلي

أهلاوي – أنهى النادي الأهلي، حالة الجدل الدائرة في الفترة الماضية حول استمرار أو رحيل رينيه فايلر مع القلعة الحمراء عقب الشائعات المتزايدة حول عدم عودته من سويسرا بعد حصوله على إذن من مجلس محمود الخطيب لقضاء عطلة مع أسرته قبل الإعلان اليوم عن تجديد عقده لمدة موسم إضافي.

وجاء قرار النادي الأهلي بتجديد عقد رينيه فايلر بسبب المستويات المميزة التي يقدمها الفريق معه منذ وصوله في شهر أغسطس الماضي.

تفاصيل اتفاق النادي الأهلي مع فايلر

كان مسئولو النادي الأهلي يرغبون في توقيع رينيه فايلر على عقد لمدة موسمين إضافيين لكن السويسري فضل التجديد لمدة موسم والانتظار حتى نهاية الموسم المقبل للحديث عن عقد آخر.

سيحصل رينيه فايلر مع جهازه المعاون على 210 ألف دولار شهريا بزيادة عن الحالي المقدر بـ 188 ألف دولار كترضية من مسئولي النادي الأهلي له من أجل البقاء في التتش.

واستقر رينيه فايلر على عدم وجود أي عنصر مصري جديد في جهازه الفني خلال الموسم المقبل باستثناء سامي قمصان، المدرب المساعد لأنه مرتاح مع العناصر الحالية.

وطلب فايلر، وجود طبيب نفسي مصري في الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة وهو ما موافقة عليه مجلس إدارة محمود الخطيب.

طلبات فايلر الفنية قبل التجديد

طلب رينيه فايلر، مدرب الأهلي من مسئولي القلعة الحمراء، ضرورة الحفاظ على رمضان صبحي مع الفريق بعد انتهاء إعارته من هدرسفيلد الإنجليزي وضم جناح أيسر وأيمن وأحمد حجازي، مدافع وست بروميتش ألبيون.

تسعى إدارة النادي الأهلي لتنفيذ جميع طلبات رينيه فايلر لكن لا يوجد إمكانية لضم أحمد حجازي بسبب رغبة اللاعب في البقاء بأوروبا.

اقترب النادي الأهلي من حسم صفقة طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب وتعمل أيضا على ضم واحد من الثنائي جاكسون موليكا، مهاجم مازيمبي الكونغولي وجاستون سيرينو، جناح ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ورفض فايلر، فكرة تدعيم خط الوسط أو الجبهة اليمنى أو حراسة المرمى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب عدم حاجة الفريق لذلك في وجود عناصر مميزة للغاية.

عواقب تجديد عقد فايلر مع الأهلي

سيكون لتجديد رينيه فايلر مع النادي الأهلي عواقب قوية خلال الفترة القليلة المقبلة بسبب بعض القناعات الكبيرة والصارمة لدى المدرب السويسري.

ويتصدر عواقب تجديد عقد فايلر مع النادي الأهلي، قضية هامة وهي عدم عودة المغربي وليد أزارو لصفوف القلعة الحمراء بعد نهاية إعارته رفقة الاتفاق السعودي لأنه غير مقتنع بالمهاجم ويراه غير مناسب لأسلوبه ويريد بيعه.

وأصبحت عودة وليد أزارو للأهلي في الموسم المقبل، مستحيلة بعد تجديد فايلر عقده مع الشياطين الحمر اليوم.

بعد وليد أزارو، هناك صالح جمعة الذي قرر فايلر العفو عنه أمس بالعودة إلى التدريبات الجماعية اليوم وهو قد لا يستمر بنسبة كبيرة مع النادي الأهلي خلال الموسم المقبل إذا لم يغتنم الفرصة الأخيرة من السويسري ويلتزم مع الفريق ويحسن من سلوكه.

والأمر الثالث الذي سوف يترتب على تجديد عقد فايلر مع النادي الأهلي وهو تجديد عقد مروان محسن الذي ينتهي في يونيو 2021 بسبب قناعة السويسري به ويعتبره واحد من أفضل المهاجمين بالدوري المصري.

والأمر الرابع وهو رحيل الأنجولي جيرالدو دا كوستا لا محالة عن النادي الأهلي في الصيف المقبل بعد تجديد عقد فايلر لأنه السويسري منحه عدة فرص هذا الموسم دون استغلال أي فرصة.

والأمر الخامس وهو عودة أكرم توفيق وعمار حمدي ومحمد شريف للأهلي بعد نهاية إعارتهم مع الجونة وطلائع الجيش وإنبي لأنه السويسري رينيه فايلر يثق في قدراتهم بصورة كبيرة.

وضمن عواقب تجديد فايلر مع النادي الأهلي أيضا عدم قدرة النيجيري جونيور أجايي على تحقيق حلمه بالرحيل صوب أوروبا بسبب تمسك السويسري باستمراره في الموسم المقبل.

وأيضا أصبح محمود كهربا تحت الضغط الشديد بتجديد عقد فايلر اليوم لأنه السويسري لم يمنحه الفرص الكثيرة قبل توقف النشاط الرياضي في مصر بسبب عدم القناعة الكبيرة بقدراته ويثق في لاعبين أخرين مثل وليد سليمان وأجايي ورمضان صبحي على حسابه.

وسيكون كهربا أمام اختبار جديد في الفترة القادمة لمستواه مع النادي الأهلي ومعرفة مصيره فيما تبقى من الموسم الجاري قبل حسم مستقبله حال استمر رينيه فايلر بعدم الثقة به ما يفتح الباب أمام رحيله صوب الدوري السعودي.

في النهاية نقول إن قرار النادي الأهلي صحيحا للغاية بتجديد عقد رينيه فايلر وتوقيت الإعلان عن ذلك مثاليا بعد عودة الفريق إلى التدريبات وزيادة الشائعات حول هروب السويسري الذي سوف يمنح الفريق الاستقرار قبل استئناف بطولة الدوري بشهر أغسطس المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *