الرئيسية / App / صالح جمعة.. حان وقت اغتنام فرصة فايلر الأخيرة ونسيان لعبة الزمالك

صالح جمعة.. حان وقت اغتنام فرصة فايلر الأخيرة ونسيان لعبة الزمالك

أهلاوي – “صالح جمعة سوف يشارك في تدريبات النادي الأهلي بداية من الغد”.. هكذا أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء عن عفو السويسري رينيه فايلر بالنسبة للاعب صاحب الرقم 10.

عفو فايلر عن صالح جمعة

وجاء قرار رينيه فايلر، بالعفو عن صالح جمعة بعد تدخل ديفيد سيزا، المدرب العام للأهلي الذي أبلغ السويسري بالتزام صاحب الرقم 10 مؤخرا في تدريبات الشياطين الحمر منذ عودة الفريق إلى التدريبات بداية من يوم الأربعاء الماضي.

وطلب ديفيد سيزا من صالح جمعة خلال اجتماع معه اليوم الاثنين بضرورة التركيز مع الفريق لأنه لاعب موهوب للغاية من أجل العودة للحسابات رينيه فايلر مرة أخرى.

وكان رينيه فايلر استبعد صالح جمعة من المشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة الماضية والاكتفاء بالمران الفردي بسبب هجوم اللاعب عليه في حوار مع موقع مصري شهير.

ولم يتوقف فايلر عن منع صالح جمعة من خوض التدريبات الجماعية مع الفريق بل صرح في إحدى المؤتمرات الصحفية دون سابق مقدمات بأنه لا يريد استمرار صاحب الرقم 10 رغم كونه لاعبا موهبا لكنه لا يحتاج له ويتمنى له التوفيق.

وحاول مسئولو النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، التخلص من صالح جمعة “التفاحة الفاسدة” لكنه استمر لعدم وجود عروض لسببين وهما راتبه الكبير وسوء سلوكه.

وقبل توقف النشاط الرياضي في العالم بسبب جائحة كورونا، لقد كان صالح جمعة قريبا من الانتقال لصفوف الدوري الفنلندي على سبيل الإعارة.

وارتبط مؤخرا صالح جمعة بالرحيل تارة للدوري البرتغالي أو المجري في الصيف المقبل على سبيل الإعارة وليس البيع النهائي بناء على رؤية لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء قبل أن يأتي التحويل السريع من رينيه فايلر بعودة صاحب الـ 26 عاما للمشاركة في التدريبات الجماعية.

لماذا تراجع فايلر عن قراره؟

هناك عدة سيناريوهات لقرار رينيه فايلر بخصوص العفو عن صالح جمعة في مقدمتها الصفح عنه بفضل تدخل ديفيد سيزا والتزام اللاعب بتعليمات الجهاز الفني مؤخرا.

وهناك سيناريو آخر وهو خوف مسئولي النادي الأهلي من فسخ صالح جمعة عقده مع الفريق حال لم يشارك في أي مباراة بالموسم الجاري كما تنص لوائح فيفا التي تسمح لأي لاعب بالرحيل مجانا حال استمر موسم كامل مجمد.

وتخشى إدارة النادي الأهلي من رحيل صالح جمعة مجانا هذا الصيف الذي ينال إعجاب مسئولي الزمالك للرد على صفقة انتقال كهربا في يناير الماضي مجانا لذلك قرر فايلر العفو عنه مما قد يتسبب في غضب بعض الجماهير الحمراء لعدم منحه فرصة جديدة خلال الموسم الجاري من المدرب السويسري وتقديم هدية جميلة إلى الغريم بلاعب ذو إمكانيات فنية مميزة ليلعب مع شقيقه عبد الله جمعة.

الكرة في ملعب صالح جمعة

لقد حصل صالح جمعة على فرص كثيرة مع النادي الأهلي منذ وصوله من إنبي في صيف 2015 لكنه لم يستغلها بشكل جيد وركز على أمور خارج كرة القدم التي تسببت في ركنه على الدكة هذا الموسم.

ومنح رينيه فايلر، فرصة أخيرة لصالح جمعة بداية من المشاركة في التدريبات الجماعية لكي يستغلها لأنه لن يحصل على أي فرصة أخرى بل سيرحل دون البكاء عليه من مجلس إدارة النادي الأهلي وجماهير القلعة الحمراء حتى لو غادر إلى الغريم الزمالك.

في النهاية نقول إن صالح جمعة يجب عليه استغلال الفرصة الأخيرة التي منحها له رينيه فايلر لأنه لاعب مميز للغاية ويملك إمكانية ويجب عليه أيضا التركيز على مسيرته الكروية بالقميص الأحمر والاستفادة من وجود صديقه المقرب كهربا بالفريق من أجل استعادة مستواه المعهود.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *