الرئيسية / App / تحليل .. لجنة التخطيط في الأهلي مثيرة للجدل بـ 6 تحفظات 

تحليل .. لجنة التخطيط في الأهلي مثيرة للجدل بـ 6 تحفظات 

أهلاوي – يملك النادي الأهلي، لجنة للتخطيط برئاسة محسن صالح وعضوية خالد بيبو وزكريا التي تقوم بعدة أمور دراسة الصفقات والأمور التعاقدية وهي حلقة الوصل بين إدارة محمود الخطيب والسويسري رينيه فايلر.

تحليل .. لجنة التخطيط في الأهلي مثيرة للجدل بـ 6 تحفظات 

ولكن خلال الفترة الماضية كانت هناك علامات استفهام كبيرة حول لجنة التخطيط في النادي الأهلي، بقيادة محسن صالح وقرارتها المثيرة مؤخرا الذي تسبب بجدل لدى جماهير القلعة الحمراء.

وهناك عدة تحفظات لدى لجنة التخطيط في النادي الأهلي بخصوص عدة أمور التي سوف يلقى عليها موقع “أهلاوي” الضوء بالتقرير التالي.

التحفظ على تجميد صالح جمعة وبيعه نهائيا

تعتقد لجنة التخطيط في النادي الأهلي، بخطأ رينيه فايلر، مدرب الفريق خلال الفترة الأخيرة حول عدم منح صالح جمعة، لاعب الفريق فرصة جديدة بعد التزام صاحب الرقم 10 عقب عدم مشاركته في أي مباراة هذا الموسم.

وأبلغت لجنة التخطيط في النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، رفضها رحيل صالح جمعة  بصورة نهائية هذا الصيف بل تفضل إعارته لأي فريق مع عدم وجود خيار الشراء رغم رغبة فايلر في عدم استمراره مع القلعة الحمراء.

لذلك سيعود صالح جمعة للمشاركة في تدريبات النادي الأهلي الجماعية بداية من الغد عقب عفو رينيه فايلر عنه.

التحفظ على رحيل أحمد الشيخ

لا تفضل لجنة التخطيط في النادي الأهلي، رحيل أحمد الشيخ، جناح الفريق هذا الصيف بل تفضل استمراره مع الشياطين الحمر لأنه ظهر بشكل جيد مؤخرا رغم هجوم جماهير القلعة الحمراء عليه بسبب رعونته في الموسم.

ولا يمانع رينيه فايلر في رحيل أحمد الشيخ عن النادي الأهلي حال ضم الصفقات المطلوبة هجوميا لكن لجنة التخطيط تفضل بقائه إذا لم يستمر رمضان صبحي بل ترغب في تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2021.

رحيل وليد أزارو نهائيا

يرفض رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي، عودة المغربي وليد أزارو لتشكيلة القلعة الحمراء بعد نهاية إعارته في صفوف الاتفاق السعودي لأنه غير مناسب عكس ما تراه لجنة التخطيط التي تعتقد بحاجة الفريق لخدمات الأسد المغربي وضرورة عودته.

وتسعى لجنة التخطيط في النادي الأهلي لإقناع وليد أزارو بتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2021 وإعارته مرة أخرى هذا الصيف بسببين الحصول على عائد مالي أكبر في صيف 2021 من بيعه أو عدول فايلر أو رحيله عن الشياطين الحمر في نهاية الموسم المقبل الذي يسمح بعودة المهاجم مرة أخرى.

لكن المغربي يرفض التوقيع على عقد جديد مع النادي الأهلي ويريد الرحيل بصورة نهائية هذا الصيف لأنه يملك عدة عروض سواء أوروبية أو خليجية.

تمديد عقد مروان محسن

طلب رينيه فايلر من إدارة النادي الأهلي، تمديد عقد مروان محسن الذي ينتهي في يونيو 2021 رغم مستواه المهزوز مع الشياطين الحمر.

ولا توافق لجنة التخطيط في النادي الأهلي، فايلر كثيرا بقرار تمديد عقد مروان محسن وترغب في التريث بالقرار والانتظار حتى نهاية الموسم المقبل والتفاوض معه حول عقد جديد كما حدث مع وليد سليمان وأحمد فتحي وشريف إكرامي في الأشهر الماضية.

والسبب الآخر عدم قناعة أعضاء لجنة التخطيط بالمستويات التي يقدمها مروان محسن لذلك تريد عدم تمديد عقده في ظل إمكانية ضم مهاجمين مميزين هذا الصيف مثل جاكسون موليكا من مازيمبي الكونغولي ومنح الثنائي صلاح محسن وأحمد ياسر ريان الفرصة.

عدم عودة ناصر ماهر

لا يريد رينيه فايلر، عودة ناصر ماهر لصفوف النادي الأهلي في الموسم المقبل بعد نهاية إعارته مع سموحة بسبب عدم قناعته بمستواه عكس ما تراه لجنة التخطيط لكنها ليس في يدها حيلة.

وتحاول لجنة التخطيط في النادي الأهلي، عدم بيع ناصر ماهر بصورة نهائية بل ترغب في إعارته لصفوف ناسيونال ماديرا البرتغالي بهدف عودته مرة أخرى في نهاية الموسم المقبل لصفوف الشياطين الحمر.

عدم ضم حارس مرمى جديد

كانت ترغب لجنة التخطيط في النادي الأهلي بقيادة محسن صالح بضم حارس مرمى جديد هذا الصيف بعد قرار شريف إكرامي بالرحيل عن الفريق مثل محمود جاد من إنبي

لكن رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي يرفض فكرة لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء بسبب وجود الثلاثي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وإمكانية تصعيد حارس شاب من قطاع الناشئين.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *