الرئيسية / App / الفيفا يمهد لعودة الدوري المصري بقرارات جديدة

الفيفا يمهد لعودة الدوري المصري بقرارات جديدة

أهلاوي – في الوقت الذي يستمر فيه الجدل حول مصير الموسم الحالي من الدوري المصري، ومعارضة البعض لاستكماله، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد مهد طريق العودة أمام المسابقات المحلية في البلدان التي مازالت تعاني التوقف من جراء فيروس كورونا، أو حتى التي استأنفت النشاط بالفعل.

الفيفا يمهد لاستكمال الدوري المصري

واتخذ الفيفا عدة قرارات من شأنها أن تساعد القائمين على إدارة شؤون اللعبة في مصر، على اتخاذ قرار العودة بأريحية، وأهم تلك القرارات يتمثل في الآتي..

 منح الاتحادات المحلية مبالغ مالية في صورة دعم تبلغ قيمته إجمالا مليار ونصف المليار دولار، بحيث يحصل كل اتحاد على نصف مليون دولار بحد أدنى إلى 5 مليون بحد أقصى.

علاوة على ذلك سيمنح الفيفا قروضا للاتحادات التي بحاجة لدعم أكبر، بحيث تكون قروضا بدون فوائد.

هذا الدعم المالي يأتي ليحفز الكرة المصرية على العودة، خاصة أنه من بين المعوقات كانت تكاليف المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، والتي كانت حائرة بين الجبلاية والأندية ووزارة الشباب والرياضة.

الفيفا أيضا قرر تأجيل فترة التوقف الدولي المقررة في سبتمبر، وذلك لتكون الفرصة قائمة أمام الاتحادات المحلية لإنهاء بطولاتها المعلقة، حيث ستكون تلك الفترة الدولية في أمريكا اللاتينية وأوروبا فقط.

كما سيقوم الفيفا بمد فترة التوقف في يونيه لتكون أسبوعا كاملا، ليمكن المنتخبات – لاسيما في أفريقيا وآسيا – من تعويض الفترات السابقة التي ألغيت أو تأجلت.

يذكر أن اتحاد الكرة كان قد حدد الأول من يوليو المقبل للكشف عن جدول الأسابيع المتبقية من الدوري.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *