الرئيسية / App / ماذا حدث في 100 يوم من توقف الدوري المصري؟

ماذا حدث في 100 يوم من توقف الدوري المصري؟

أهلاوي – قبل ما يقرب من 100 يوم، صدر القرار المتوقع من الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعليق الأنشطة الرياضية، بسبب انتشار فيروس كورونا، وهو القرار الذي يتواءم مع إجراءات الحكومة المصرية بالحظر الصحي.

100 يوم بلا كرة في مصر

وفي 100 يوم تقريبا بلا كرة في مصر، لم تكن الأوضاع هادئة أو ساكنة، بل أن قضايا عدة أشعلت الأمور في الكرة المصرية، بعضها كان قد أحدث ضجة كبيرة، والبعض الآخر لم يكن بنفس القوة، لكن كما هو متوقعا كان الزمالك والأهلي يصنعان الحدث دائما.

“أهلاوي” يرصد خلال التقرير التالي أبرز الأحداث والقضايا الكروية في 100 يوم بلا كرة

– كلاكيت عاشر مرة.. الزمالك يفتح ملف نادي القرن

ربما تكون هذه المرة أكثر جدية من مرات سابقة، لكن الزمالك أعاد من جديد فتح ملف نادي القرن، مجهزا أوراقه وأسانيده لعرضها على المحكمة الرياضية، من أجل اللقب الذي حصل عليه الأهلي من الكاف قبل نحو 20 عاما.

Mortada-zamalek

ويضغط الزمالك بقوة هذه المرة على كافة الأصعدة، مع دعم كبير من نجومه السابقين في هذه القضية المثارة، التي استدعت ردة فعل من الأهلي حيث طالب بحفظ حقوق الملكية الفكرية، بجانب الكاف الذي رفض اللافتة التي تحمل شعاره.

– عاشور.. البطل الخائن

حسام عاشور نجم النادي الأهلي وقائده الذي يحمل على صدره العديد من الميداليات والألقاب القارية والمحلية، قرر أن يقلب الطاولة على الكل، ويخرج عن صمته الطويل جدا، ليتحدث عن أن مجلس الإدارة نكث عهده معه بشأن مباراة اعتزاله التي كان من المقرر أن تقام برعاية تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي.

Hossam-ashour2

عاشور أثار غضب جماهير الأهلي التي سرعان ما انقلبت عليه ولم تعر اهتماما لتاريخه الطويل في القلعة الحمراء، كونه قد خرج عن تقاليد النادي، ليوجه له الأهلي رسالة شكر في النهاية.

– آل الشيخ يضرب من جديد

Turky-al-alshiekh

لم يكف المستشار تركي آل الشيخ عن مهاجمة مجلس إدارة النادي الأهلي، ودخل في صدام تحديدا مع محمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة بسبب منشور للأخير عبر صفحته الرسمية مهاجما فيه المسؤول السعودي.. آل الشيخ واصل الهجوم على مجلس الأهلي بضراوة ما أثار غضب المجلس “أخيرا” هذه المرة.

بيان أهلاوي شديد اللهجة.. آل الشيخ خارج القلعة الحمراء

Turki-ElKhateeb

رد الأهلي أخيرا على تركي آل الشيخ ببيان يعلن فيه سحب الرئاسة الشرفية منه ورد الهدايا التي كان قد قدمها الأخير للنادي في أي صورة كانت، ليعتبر الكثير من جماهير الأهلي أن تلك الخطوة وإن تأخرت كثيرا فهي تعبر عن قوة النادي.

– معارك مرتضى منصور

لم تنته أيضا معارك مرتضى منصور رئيس الزمالك، والتي هاجم فيها عدة أطراف منها محمد عثمان المستشار القانوني السابق للأهلي، والإعلامي أحمد شوبير، وعدد من الإعلاميين والصحفيين، وبالأساس مجلس الأهلي أيضا.. هجوم مرتضى أصبح عرضا مستمرا عبر قناة النادي، واجهه مسؤولو القلعة الحمراء، بأن تم تصعيد الأمر لعدة جهات منها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومجلس النواب.

– الزمالك وصدمة النقاز

Hamdy-elnaqaz

ظهر مستندا جديدا يفيد بأن الزمالك قد تعرض لعقوبة من الفيفا تلزمه بدفع مستحقات لاعبه التونسي السابق حمدي النقاز، وبعد موجة إنكار، خرج مسؤولو الزمالك ليعترفوا بالأمر، بينما ساق رئيسه مبررات واهية بأن محامي النادي خان الإدارة وانحاز للنقاز.. أما أنيس بن ميم وكيل اللاعب فقد صعد الأمر ضد مرتضى إلى لجنة الأخلاق بالفيفا.

– حرب صفقات مشتعلة

هدوء الأجواء في ظل توقف النشاط، لم يمنع الأندية (الكبرى) من البحث عن صفقات، فالزمالك اتفق مع الانجولي آري بابل، والتونسي حمزة المثلوثي، أما الأهلي فكان قد اتفق على ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب ويبقى دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

– عودة الدوري..أم المعارك

ما أن أطلقت وزارة الشباب والرياضة قبل أسابيع شرارة عودة النشاط الرياضي، حتى اشتعل الموقف بين مؤيد ومعارض لعودة واستكمال الدوري، الأهلي يتزعم جبهة الاستئناف، بينما يقف الزمالك حائلا أمام رغبة من يريدون عودة الدوري للحياة.

وبين هذا وذاك لم يحسم اتحاد الكرة موقفه النهائي.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *