الرئيسية / App / 15 يونيو 2018.. بداية عصر محمد الشناوي مع منتخب مصر

15 يونيو 2018.. بداية عصر محمد الشناوي مع منتخب مصر

أهلاوي – بعد غياب 28 عاما على بطولات كأس العالم لقد عادت مصر إلى البطولة من جديد بمجموعة متوازنة رفقة الأوروجواي وروسيا “صاحبة الأرض” والسعودية وسط حظوظ قليلة لرجال المدرب العنيد والمتمرس الأرجنتيني هيكتور كوبر.

15 يونيو 2018.. بداية عصر محمد الشناوي مع منتخب مصر

وتوقع الجميع قبل بداية مباراة مصر وأوروجواي لجوء هيكتور كوبر في أولى مباريات الفراعنة منذ غياب بكأس العالم بوقوف السد العالي عصام الحضري في حراسة المرمى على حساب محمد الشناوي وشريف إكرامي.

لكن كالعادة من هيكتور كوبر فهو يفضل المفاجأة ويملك قناعات قوية وغريبة في بعض الأحيان لقد وثق بمحمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي من أجل حماية عرين المنتخب المصري ضد أوروجواي وركن عصام الحضري”الخبرة” على دكة الاحتياط.

وكان هناك قلق شديد من محمد الشناوي لأنه لا يملك خبرات ثقية مثل عصام الحضري ولم يقف في بطولة كبرى من قبل بقميص المنتخب المصري لكن حارس النادي الأهلي المشكوك في قدراته لقد كان النجم الأول في مباراة الفراعنة ضد زملاء السفاح لويس سواريز.

وقدم محمد الشناوي مباراة خيالية بل مثالية بقميص المنتخب المصري ومنع ثنائي هجومي من الأفضل في العالم بقيادة لويس سواريز وادينسون كافاني من هز الشباك لكن مدافع أتلتيكو مدريد، الوحش خوسيه ماريا خيمينيز استطاع أن يهدم سد الشناوي برأسية قاتلة في الدقائق الأخيرة من المباراة ليحرم الفراعنة من تعادل ثمين.

ونال محمد الشناوي جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي”كأول لاعب مصري يحقق ذلك” بعد مجهود لا غبار عليه بقميص الفراعنة وهى كانت بداية عهده وعصر جديد لحراسة المرمى بمصر بعد سيطرة طويلة من عصام الحضري.

وثبت محمد الشناوي منذ مباراة مصر وأوروجواي مرورا بكأس أمم أفريقيا الماضية 2019 في القاهرة، أقدامه كونه الحارس الأول بفضل مستواه المميز مع النادي الأهلي والفراعنة وسط وجود منافسة قليلة من محمد أبو جبل، حارس الزمالك لذلك ينوي مسئولي القلعة الحمراء تمديد عقده لمدة 5 سنوات مقابل 12 مليون جنيه مصري بالموسم الواحد في الفترة القليلة المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق أهلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *